5 مفاتيح تساهم في تخطي الوداد البيضاوي لعقبة مازيمبي
آخر تحديث GMT 11:19:23
المغرب اليوم -

5 مفاتيح تساهم في تخطي الوداد البيضاوي لعقبة مازيمبي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 5 مفاتيح تساهم في تخطي الوداد البيضاوي لعقبة مازيمبي

الوداد البيضاوي
الرباط-المغرب اليوم

يخوض الوداد البيضاوي المغربي اختبارا صعبا عندما يستضيف مساء اليوم السبت مازيمبي الكونغولي في ذهاب الدور الـ16 في دوري أبطال إفريقيا بمراكش.

ولن تكون مهمة ممثل الكرة المغربية بالسهلة، خاصة أن الفريق الكونغولي يعتبر من أقوى الأندية الإفريقية حاليا، كما يعتبر بطل النسخة الأخيرة لهذه المسابقة.

ويجمع كل  الخبراء بالمغرب على أن الوداد سيخوض أقوى امتحان له هذا الموسم، لذلك يسعى الفريق البيضاوي تحقيق نتيجة إيجابية تحسبا لمباراة الإياب التي ستكون صعبة بالكونغو، إذ غالبا لا يخسر مازيمبي على أرضه وأمام جماهيره.

"" يستعرض أهم مفاتيح فوز الوداد على مازيمبي.

هجوم كاسح

الوداد مطالب بأن يكون هجومه  في الموعد وبأفضل حالاته، فمهمة الفريق البيضاوي ستكون هي تسجيل أكبر عدد من الأهداف، خاصة أن كل اللاعبين اعتبروا أن مباراة الذهاب سيكون لها دور حاسم للاقتراب بالوداد من التأهل، فكلما زادت غلَة الأهداف كلما كبرت حظوظ التأهل، استنادا إلى صعوبة مباراة الإياب وفق ما عوَد عليه مازيمبي خصومه داخل قواعده.

بصمة توشاك

المؤكد أن توشاك يخوض أصعب اختبار منذ مجيئه إلى الوداد في الموسم الماضي، كما يشارك لأول مرة في المنافسة الإفريقية، وسيكون المدرب الويلزي مطالبا بوضع كل خبراته وتجاربه الفنية والتكتيكية لتجاوز الخصم الكونغولي، خاصة وأن المباراة تتطلب جهدا كبيرا وذكاء في المستوى، إذ المطلوب أن يناقش الوداد المباراة بالأسلوب الناجع المفروض على توشاك أن يضعه لتسجيل فوز مريح. 

طريق الأهداف

حضور الوداد القوي أمام مازيمبي يكمن أيضا في تواجد لاعبيه المميزين في أفضل حالاتهم، أي اللاعبين الذين غالبا ما يحققون الفارق للفريق البيضاوي، خاصة المهاجمين منهم كرضى هجهوج وإسماعيل الحداد ومحمد أوناجم ووليد الكرتي ورشيد حسني وغيرهم ، لذلك يعول الوداد على إمكانيات هؤلاء اللاعبين وحسهم الهجومي والتهديفي لتجاوز عقبة الفريق الكونغولي.

دفاع حذر

بالقدر الذي سيركز فيه الوداد على الهجوم وذلك بالبحث عن التسجيل بالقدر الذي سيكون فيه مطالبا باتخاذ كل الاحتياط من السقوط في أخطاء دفاعية، اعتبارا بأن أهداف الأندية الضيفة تزن ذهبا ويكون لها تأثير كبير في الإياب، لذلك مطالب الفريق البيضاوي أن يتفادى السقوط في فخ الفريق الكونغولي الذي يعرف كيف يصل مرمى خصومه، خاصة أنه يملك مهاجمين من الطراز الرفيع، لذلك ستكون مهمة الدفاع الودادي غير سهلة في هذه المباراة، مع احتمال غياب المدافع يوسف رابح للإصابة.

استعداد نفسي 

كثر الحديث عن قوة مازيمبي وخبرة لاعبيه وكذلك إنجازاته الأخيرة، والمؤكد أن قيمة هذا الفريق قد ولدت الضغط على لاعبي الوداد، ثم إن مطالبة الجمهور الودادي العريض المنتظر أن يحضر المباراة سيشعرهم بثقل المسؤولية الملقاة على عاتقهم، لذلك سيكون الاستعداد النفسي من أهم مفاتيح الفوز، وهو المعطى الذي سيركز عليه أيضا المدرب توشاك وذلك بإعادة الثقة للاعبين وتفادي أن يتأثروا بأجواء المباراة وصعوبة المهمة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 مفاتيح تساهم في تخطي الوداد البيضاوي لعقبة مازيمبي 5 مفاتيح تساهم في تخطي الوداد البيضاوي لعقبة مازيمبي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 مفاتيح تساهم في تخطي الوداد البيضاوي لعقبة مازيمبي 5 مفاتيح تساهم في تخطي الوداد البيضاوي لعقبة مازيمبي



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون مثيرة في فستان أسود بحفلة أغنيتها

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء.  بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة منقوشة باللون الأزرق

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib