الكرملين يستبعد مقاطعة أولمبياد 2018 لكنه يريد الدفاع عن حقوقه
آخر تحديث GMT 17:33:44
المغرب اليوم -

ردًا على الاستغناء عن الرياضين الروس بسبب فضيحة المنشطات

الكرملين يستبعد مقاطعة أولمبياد 2018 لكنه يريد الدفاع عن حقوقه

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الكرملين يستبعد مقاطعة أولمبياد 2018 لكنه يريد الدفاع عن حقوقه

دورة الألعاب الأولمبية الشتوية
القاهرة - محمد عبد الحميد

استبعد الكرملين الأربعاء فكرة مقاطعة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقررة في بيونغ تشانغ، ردا على استبعاد العديد من الرياضيين الروس، بسبب فضيحة المنشطات التي تضرب روسيا وخلفت الكثير من ردود الفعل الغاضبة، لكنه حذر بأنه ينوي الدفاع عن حقوق رياضييه.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف في تصريحات لوسائل الإعلام "من المهم تجنب استخدام كلمة مقاطعة". وأضاف "أهم شيء هو الحفاظ على برودة أعصابنا، أولا وقبل كل شيء من أجل مصلحة رياضيينا الذين، كما تعلمون، قد اتخذوا قرارا من أجل إمكانية المشاركة في هذه الألعاب الأولمبية. هذا القرار تفهمه الجميع" في اشارة الى استئناف عقوباتهم امام محكمة التحكيم الرياضي.

وتابع "يجب التحدث إلى اللجنة الأولمبية الدولية والدفاع عن حقوقهم قدر الامكان". وأدى استبعاد روسيا من ألعاب بيونغ تشانغ إلى دعوات إلى مقاطعة، وهو الخيار الذي استبعده في النهاية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

لكن الكشف في بداية الأسبوع الجاري عن أول أسماء الرياضيين الذين لم يسمح لهم بالمشاركة في الألعاب الأوليمبية (المقررة من 9 الى 25 فبراير/شباط) تحت العلم الأولمبي قد أثار ردود فعل غاضبة كثيرة. وتضم هذه القائمة، التي سيتم نشرها بالكامل في الأيام المقبلة، رياضيين من الطراز الرفيع مثل أسطورة المسافات القصيرة فيكتور اهن، وبطل البياتلون أنطون شيبولين والمتزلجة كسينيا ستولبوفا التي توجت وصيفة لبطلة اوروبا الأسبوع الماضي.

وبعض الرياضيين المعاقبين لم يتورط أبدا في قضايا المنشطات، كما اعترف به وزيرة الرياضة الفرنسية السابقة فاليري فورنيرون، التي ترأس اللجنة المكلفة من اللجنة الأولمبية الدولية لاختيار الرياضيين الروس "النظيفين". وقالت "إذا لم يكن هناك رياضي مدرجا في قائمة المدعوين، فهذا لا يعني بالضرورة أنه قد تنشط"، موضحة أن اللجنة أرادت "أن تكون واثقة تماما من أن لا يكون هناك أدنى شك أو أدنى شبهة في أي من الرياضيين الذين سيتم دعوتهم".

وتعيش روسيا فضيحة منشطات منذ الكشف عن تقرير المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين الذي أكد وجود نظام تنشط ممنهج للدولة الروسية في الفترة بين 2011 و2015 ظهر على الخصوص في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية التي استضافتها مدينة سوتشي الروسية عام 2014. وأدت هذه القضية الى استبعاد رياضيين روس من دورة الألعاب الاولمبية الصيفية في 2016 بريو دي جانيرو، واستبعادهم بالكامل عن مونديال العاب القوى العام الماضي في لندن.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكرملين يستبعد مقاطعة أولمبياد 2018 لكنه يريد الدفاع عن حقوقه الكرملين يستبعد مقاطعة أولمبياد 2018 لكنه يريد الدفاع عن حقوقه



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib