النجم روغر فيدرر يستهل المباريات المثيرة بمواجهة جريجور ديميتروف
آخر تحديث GMT 12:41:07
المغرب اليوم -

تفوق الكبار يشعل بطولة ويمبلدون للتنس في مراحل الحسم

النجم روغر فيدرر يستهل المباريات المثيرة بمواجهة جريجور ديميتروف

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - النجم روغر فيدرر يستهل المباريات المثيرة بمواجهة جريجور ديميتروف

النجم روغر فيدرر
القاهرة - محمد عبد الحميد

من المتوقع أن يضفي النجاح المتواصل الذي يحققه المصنفون الـ4 الأوائل على العالم، مزيدا من الحماس والإثارة على مباريات دور الـ16 في بطولة ويمبلدون للتنس. ويستهل اللاعب السويسري، روغر فيدرر، 35 عاما، المباريات المثيرة في الأسبوع الثاني من بطولة ويمبلدون، بمواجهة البلغاري جريجور ديميتروف.

وقال اللاعب السويسري، "أعتقد أنه شيء عظيم، لست مندهشا لأني اعتقدت أن الجميع خلال هذا الأسبوع سيظهرون بمستواهم، خاصة أندي موراي ونوفاك ديوكوفيتش". وأضاف "بالنسبة لي، كنت آمل أن أتواجد هنا، بينما مع ثقة رافائيل نادال، أعتقد أنه أيضا سيكون متواجدا في هذا الدور".

وأكد الفائز بلقب 18 بطولة للجائزة الكبرى (غراند سلام)، "من المهم عبور الأسبوع الثاني من البطولة، دائما ما يكون هذا شعورا جيدا". وأكمل "الهدف الأول في كل بطولة غراند سلام هو العبور للأسبوع الثاني، ولقد فعلت هذا مجددا، سأكون سعيدا للراحة اليوم، لكي أعود بقوة غدا الإثنين".

وفاز فيدرر بالـ5 مواجهات السابقة التي جمعته بديميتروف، ولكن الثنائي لم يلتق من قبل على الملاعب العشبية. وقال "يمكنك أن تفكر حاليا بأنه في قمة مسيرته العملية، أتوقع هذا في كل مرة أواجهه فيها، لقد أصبح أفضل". ونقل الأسباني رافائيل نادال، المصنف الرابع، حتى الآن أدائه الجيد على الملاعب الرملية، والذي قاده للحصول على لقبه العاشر في بطولة رولان غاروس، إلى الملاعب العشبية.

وسيلتقي نادال مع جيل مولر من لوكسمبورغ، علما بأن نادال فاز بالمباراة الوحيد التي جمعتهما على الملاعب العشبية في 2011 في بطولة ويمبلدون. ويأمل نادال أن تستمر الأجواء الجافة الساخنة التي شهدها الأسبوع الأول، ولكن المتوقع أيضا هطول بعض الأمطار. وقال نادال "سأستريح مع عائلتي في المنزل، ربما أشاهد القليل من الجولف، وربما بعض الأفلام مع أقاربي الصغار".

ويلتقي ديوكوفيتش المصنف الثاني في البطولة مع الفرنسي أدريان مانارينو، مع مساعدة تدريبية كبيرة من أندريه أجاسي وماريو أنسيتش. وقال ديوكوفيتش "مانارينو يؤدي بشكل جيد، وأنا أيضا، إنه يلعب بيده اليسرى، ولديه ضربة إرسال جيدة ويلعب بطريقة مخادعة". وأضاف "تغلب على جايل مونفيس، ووصل للدور الرابع، المباريات ستزداد صعوبة فقط كلما تتقدم البطولة".

ويظل البريطاني أندي موراي المصنف الأول في البطولة علامة استفهام، ورغم أن الفائز بالبطولة مرتين يبدو أنه تغلب على إصابته في الفخذ ويحقق انتصارات، ولكنه اللاعب الوحيد من المصنفين الأربعة الكبار الذي خسر في مجموعة حتى الآن. ويلتقي موراي مع الفرنسي بنوا بيير الذي فاز عليه في المباراتين اللتين جمعتهما. وقال موراي بعدما وصل للأسبوع الثاني: " لدي الوقت للعمل على بعض الأشياء، والراحة قليلا، والتعود على الظروف التي نلعب فيها حاليا".

ويلتقي في ذات اليوم أيضا الكندي ميلوس راونيتش مع الألماني ألكسندر زفيريف، والكرواتي مارين سيليتش ضد الأسباني روبيرت باوتيستا أجوت، والنمساوي دومينيك ثيم مع التشيكي توماس برديتش. وفي منافسات السيدات، سيكون يوما مرهقا آخر للألمانية أنجيليك كريبر التي تعاني للحفاظ على صدارتها للتصنيف العالمي، عندما تواجه الإسبانية جاربين موجوروزا، الفائزة ببطولة فرنسا المفتوحة سابقا. وقالت كيربر: "التواجد في الأسبوع الثاني يكون دائما أمرا رائعا، يكون هدفا عندما تبدأ بطولة غراند سلام"

وتحتاج الرومانية سيمونا هاليب، منافسة كيربر على صدارة التصنيف، للفوز على فيكتورييا أزارينكا، من روسيا البيضاء، للبقاء في المنافسة. وتلتقي الكرواتية إلينا سفيتولينا مع اللاتيفية يلينا أوستابينكو، حاملة لقب بطولة فرنسا، فيما تلعب الدنماركية كارولين فوزنياكي ضد الأميركية كوكو فاندويجه، وتهدف البريطانية جوانا كونتا لكتابة تاريخ جديد في بطولة ويمبلدون عندما تواجه الفرنسية كارولين غارسيا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النجم روغر فيدرر يستهل المباريات المثيرة بمواجهة جريجور ديميتروف النجم روغر فيدرر يستهل المباريات المثيرة بمواجهة جريجور ديميتروف



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
المغرب اليوم -

GMT 17:54 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

مبابي يدافع عن ميسي وينتقد جماهير باريس

GMT 20:13 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

دلالات اللون الأخضر في ديكور المطابخ

GMT 16:56 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء البيضاوي يحدد سعر خروج محمود بنحليب من الفريق

GMT 09:33 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رجل يقطع إصبعه بسبب لدغة أفعى غير سامة

GMT 16:07 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

طريقة تحضير تارت الكنافة بالمانجو اللذيذ

GMT 06:15 2024 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

الجزائر تتراجع قرار منع الاستيراد والتصدير عبر موانئ المغرب

GMT 17:43 2023 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الذهب يسجل ارتفاعاً بدعم من استقرار مؤشر الدولار الأميركي

GMT 17:49 2023 الإثنين ,01 أيار / مايو

إنستغرام يختبر الأغانى في دورات الصور

GMT 10:05 2022 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مبابي يحسم جدل الرحيل عن باريس سان جرمان
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib