فرنسا تواجه البرازيل علي صالة أكور هوتيل أرينا في الافتتاح
آخر تحديث GMT 21:03:31
المغرب اليوم -

انطلاق كأس العالم لكرة اليد في باريس

فرنسا تواجه البرازيل علي صالة "أكور هوتيل أرينا" في الافتتاح

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فرنسا تواجه البرازيل علي صالة

فرنسا تواجه البرازيل علي صالة "أكور هوتيل أرينا"
القاهرة - محمد عبد الحميد

تنطلق مساء اليوم الأربعاء فعاليات بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال في فرنسا 2017 في نسختها الـ25، بمشاركة خمسة منتخبات عربية، هي مصر وتونس والسعودية والبحرين وقطر.

ومن المقرر أن يحضل حفل الإفتتاح حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي ومسؤولي الاتحاد كما أنه من المتوقع حضور الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند وعدد من الشخصيات الفرنسية البارزة.

وتقام مباراة الافتتاح بين فرنسا والبرازيل في تمام العاشرة إلا ربع مساء اليوم، على صالة "اكور هوتيل ارينا" في العاصمة الفرنسية باريس، ويسبق المباراة حفل إفتتاح البطولة في تمام التاسعة مساء.

ومن المقرر أن تصل بعثة المنتخب الوطني إلى باريس غد الخميس استعدادًا لمواجهة قطر في الثالثة مساء بعد غد الجمعة في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبات الدنمارك والسويد والأرجنتين والبحرين، وخاض المنتخب معسكرا مغلقًا بالدنمارك ولاتفيا استعدادا للبطولة خسر فيها أمام كل من أيسلندا 30 / 27، المجر 32 / 26، والدنمارك 36 / 26 فى الدورة التى أقيمت فى بلد الأخير، بينما تلقى الخسارة أمام روسيا 24 / 23، وبيلاروسيا 28 / 27، وحقق فوزا وحيدا على لاتفيا صاحبة الأرض 30 / 20.

ويلتقى المنتخب الوطني مع الدنمارك يوم 14 يناير فى تمام الساعة السابعة إلا ربع مساءً ضمن مباريات الجولة الثانية، فيما يلاقي البحرين يوم 16 يناير فى نفس التوقيت، بينما يواجه مع الأرجنتين يوم 18 الساعة الثالثة عصرًا على أن يختتم مواجهات الدور التمهيدى يوم 20 يناير بمواجهة السويد فى السابعة إلا ربع أيضًا.

ويعد المنتخب المصري أحد أعرق المنتخبات العربية في كرة اليد، وهو أول من شارك في بطولات العالم، وكانت البطولة الأولى في تشيكوسلوفاكيا عام 1964، واحتل فيها المركز الـ14 من أصل 16 منتخبًا.

ويعد أفضل إنجاز لمنتخب الفراعنة في بطولة العالم عام 2001 في فرنسا، واحتلاله المركز الرابع؛ لذا يحلم المصريون للعودة من جديد إلى المربع الذهبي وقمة المجد من جديد عن طريق صالات فرنسا، خاصة أن منتخب الفراعنة يشارك في المونديال بصفته بطل أفريقيا.

يعول مروان رجب المدير الفني للمنتخب الوطني آمالا كبيرة على المجموعة التي اختارها للمشاركة في المونديال وتضم كل من: كريم هنداوى وهادى رفعت وكريم أيمن وأحمد خيرى ويحيى الدرع وعبد الرحمن على وإسلام حسن ومحمد هشام بسيونى "مودى" وأحمد الأحمر وممدوح طه وأبو الفتوح أحمد أبو الفتوح "حماصة" ويحيى خالد ومحمد إبراهيم وإبراهيم المصرى ومحمد ممدوح هاشم ومحمد سند ، فيما خرج من القائمة الحارس محمود خليل "فلفل" لأسباب فنية.

يشارك في البطولة 24 منتخبًا، قسمت على أربع مجموعات على أن تضم كل منها 6 منتخبات، يتأهل أربع منتخبات عن كل مجموعة لدور الـ16، وبداية من هذا الدور تلعب البطولة بنظام خروج المهزوم.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات، اليابان وفرنسا والبرازيل وبولندا وروسيا والنرويج، وتقام مبارياتها على صالة "بارك دي إيكسبوسيتشون" بمدينة نانت، وتضم المجموعة الثانية منتخبات، أنجولا ومقدونيا وسلوفينيا وإسبانيا وأيسلندا وتونس، وتقام مبارياتها على صالة "ارين دو ميتز" بمدينة ميتز، وتضم المجموعة الثالثة منتخبات، تشيلي وألمانيا وكرواتيا والسعودية والمجر وروسيا البيضاء، وتقام مبارياتها على صالة "كيندارينا" بمدينة روان، فيما تضم المجموعة الرابعة منتخبات، البحرين والأرجنتين وقطر والدانمرك ومصر والسويد، وتقام مبارياتها على صالة "اكور هوتيل ارينا" في العاصمة الفرنسية باريس.

ويعد المنتخب الفرنسي أقرب المرشحين باللقب العالمي حامل اللقب، والدنمارك التي ودعت النسخة الماضية من ربع النهائي أمام إسبانيا بصعوبة بنتيجة 24-25، وإسبانيا صاحبة المركز الرابع في النسخة الأخيرة للبطولة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرنسا تواجه البرازيل علي صالة أكور هوتيل أرينا في الافتتاح فرنسا تواجه البرازيل علي صالة أكور هوتيل أرينا في الافتتاح



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 13:52 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
المغرب اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 11:13 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب بحر إيجة جنوب غربي تركيا

GMT 15:44 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

اقتحام مقر وكالة الأنباء الليبية في طرابلس

GMT 13:44 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib