فراعنة اليد يُجهزون مفاجآت قوية لسلوفينيا في أول مبارايتهم بالأولمبياد
آخر تحديث GMT 12:54:20
المغرب اليوم -

استعدوا للبطولة جيداً بمعسكرات قوية في أوروبا

فراعنة اليد يُجهزون مفاجآت قوية لسلوفينيا في أول مبارايتهم بالأولمبياد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فراعنة اليد يُجهزون مفاجآت قوية لسلوفينيا في أول مبارايتهم بالأولمبياد

المنتخب الوطني المصري لكرة اليد
القاهرة –محمد عبد الحميد

يصطدم المنتخب الوطني المصري لكرة اليد مع المنتخب السلوفينى فى تمام الساعة الثانية والنصف دقيقة صباح الأثنين في المجموعة (ب)  وذلك في بطولة اولمبياد ريو دي جانيرو حيث يسعى خلال المباراة منتخب مصر الى الفوز والحصول على نتيجة ايجابية . 

واستعد أبطال اليد للبطولة جيدًا من خلال معسكرات قوية في آوروبا، واجهوا خلالها أبطال العالم في اللعبة، وأنهى الفريق استعداداته في الأرجنتين بمباراتين وديتين ومباراة أخيرة أمام فرنسا، للتأقلم على الجو والتغلب على مشكلة الساعة البيولوجية.

ويأمل الجهاز الفني للمنتخب الوطني في تحقيق الفوز على كل من سلوفينيا والبرازيل، لضمان التأهل للدور الثاني. 

وقال مروان رجب، المدير الفني، إن المباريات الودية التي خاضها الفريق أمام فرنسا وألمانيا، أكسبت لاعبيه ثقة في أنفسهم، لأنهم لعبوا أمام أبطال العالم.

وأضاف أنه يجهز مفاجأة للفريق السلوفيني، خصوصًا طريقة الدفاع المصرية الشهيرة التي حفظتها كل المنتخبات جيدًا.

وأوضح أنه يأمل في المنافسة على المربع الذهبي في البطولة، مؤكدًا أن اللاعبين لديهم طموحًا شخصيًا بضرورة تحقيق إنجاز يحسب لهم ويسعد الملايين من الجماهير، حيث باتت كرة اليد اللعبة الشعبية الثانية في مصر بعد كرة القدم، وأصبح لديها نجوم كبار في اللعبة يعرفهم الجميع بالاسم مثل أحمد الأحمر.

فيما أكد خالد حمودة رئيس إتحاد كرة اليد للاعبين أن تحقيق الفوز في المباراة الأولى سيكون بمثابة مفتاح العبور للدور الثاني من البطولة، خصوصا أن المجموعة تضم عددا من المنتخبات القوية.

وتضم مجموعة مصر في الأولمبياد كل من، سلوفينيا، السويد، بولندا، ألمانيا، والبرازيل.
كانت القرعة أوقعت منتخب مصر في المجموعة الثانية ضمن عمالقة اللعبة على مستوى العالم، مع كل من بولندا وسلوفينيا والسويد وألمانيا والبرازيل. أما المجموعة الأولى فتضم كل من فرنسا وكرواتيا والدنمارك والأرجنتين وتونس.

أما سلوفينيا فتمتلك تاريخ جيد جدا فى المشاركات العالمية مقارنة بحداثة إشتراكها فى البطولات التى بدأت بمونديال بالسويد 1995 وكان أبرز مراكزها المركز الرابع فى بطولة العالم بأسبانيا 2013 , وفيه تقابلت مصر مع سلوفينيا فى دور الـ 16 وأنتصرت سلوفينيا 31 -26 وحققت المركز الثامن فى بطولة العالم في قطر 2015 وان تراجعت نتائجها فى أخر بطولات أمم أوروبا وخرجت من الدور الأول لتخوض غمار التصفيات الأولمبية والتى نجحت فى تخطيها بنجاح . 

وتعد هذه المشاركة هي الثالثة لسلوفينيا كدولة مستقلة بعد دورة سيدنى 2000 التي حصدت فيها المركز الثامن وأثينا 2004 التي حصدت فيها المركز الحادي عشر على حساب مصر في مباراة أنتهت 30-24 . 
جاء تأهُل سلوفينيا لأولمبياد ريو عن طريق حصولها على المركز الثانى في التصفيات المؤهلة للأولمبياد, التى ضمتها إلى جانب منتخبات أسبانيا , السويد وإيران , وحصدت فيها المركز الثانى خلف منتخب السويد . 

يقود الفريق المدير الفنى فازلين فيجوفيتش الذى أستلم المهمة بعد الخروج من بطولة أوربا , وحقّق نجاحًا ملحوظًا في التصفيات المؤهلة لريو . 

ويعتبر أبرز لاعبي الفريق حسب خبراء الأتحاد الدولى هم دين بومباك صانع اللعب , كاسبر مارجوس الجناح الأيمن , جور دولونيك الظهير الأيمن . 

وفوز مصر على سلوفينيا يفتح باب التأهل على مصراعيه أمام الفراعنة والهزيمة تُقلّل من حظوظ المنتخب فى التأهل بشكل كبير فالهزيمة تجبره على تخطى بولندا والبرازيل الأضعف نظرياً من ألمانيا والسويد فى حين أن الفوز ربما يكون الدافع لتعادل آخر أمام السويد لنكرر نتيجة كأس العالم 2015 وخطف مركز متقدم في المجموعة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فراعنة اليد يُجهزون مفاجآت قوية لسلوفينيا في أول مبارايتهم بالأولمبياد فراعنة اليد يُجهزون مفاجآت قوية لسلوفينيا في أول مبارايتهم بالأولمبياد



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib