محمد إيهاب يحصد الميدالية البرونزية في رفع الأثقال في أولمبياد ريو
آخر تحديث GMT 07:14:38
المغرب اليوم -

بعد تتويج سارة سمير بالميدالية الأولى للبعثة المصرية

محمد إيهاب يحصد الميدالية البرونزية في رفع الأثقال في أولمبياد ريو

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - محمد إيهاب يحصد الميدالية البرونزية في رفع الأثقال في أولمبياد ريو

الرباع المصري محمد إيهاب
القاهرة - محمد عبد الحميد

حقق الرباع المصري محمد إيهاب الميدالية الثانية لمصر بتحقيقه الميدالية البرونزية في وزن الـ77 كلغ وذلك بعد تتويج سارة سمير بالميدالية الأولى للبعثة المصية في أولمبياد ريو دي جانيرو، وفشل إيهاب في المنافسة علي الفضية بعد فشل المحاولة الأخيرة له بحمل ثقل 203ك ليفوز البطل كازاخستان نجات رحيموف بالميدالية الذهبية ويحقق الميدالية الفضية الصيني لو شياوغون، وبدأ إيهاب مشواره مع البطولات قبل أن يكمل عامه الـ ١٨، عندما شارك فى البطولة العربية لرفع الأثقال وزن ٥٦ كلغ فى مصر عام ٢٠٠٧، ونجح خلالها فى الفوز بثلاث ميداليات ذهبية على الرغم من كونه أصغر لاعب فى الدورة. 

وحصد إيهاب على المستوي العالمي والأفريقي ، ميداليتين برونزيتين وفضية في بطولة العالم للناشئين عام 2008، وبرونزية بطولة العالم للناشئين في رومانيا عام 2009، و3 ميداليات ذهبية للناشئين في البطولة الأفريقية في أوغندا عام 2009، كما حصد إيهاب، فضيتين وبرونزية في بطولة العالم للكبار عام 2014 ​في ​كازاخستان، وفضيتين في بطولة العالم للكبار عام 2015 في أميركا.

​ونجح الرباع محمد إيهاب يوسف البطل المصري في لعبة رفع الأثقال في الفوز بالميدالية البرونزية في منافسات رفع الاثقال في الخطف والنتر حيث رفع 165 كلغ في الخطف بينما رفع 196 كلغ في النتر بمجموع 361 كلغ  خلال مشاركتة في الدورة الالمبية ريو دي جانيرو في البرازيل والتي تستمر حتى 21 أغسطس الجاري . 

وبدأ محمد إيهاب مشواره مع البطولات قبل أن يكمل عامه الـ18، عندما شارك في البطولة العربية لرفع الأثقال وزن 56 كلغ ، في مصر عام 2007، ونجح خلالها في الفوز بثلاث ميداليات ذهبية على الرغم من كونه أصغر لاعب في الدورة، لينتقل بعدها للمشاركة على المستوى العالمي، وفي بطولة العالم لرفع الأثقال وزن 56 كلغللناشئين بالتشيك، ونجح خلالها في تحقيق مجموع " خطف ونتر " بلغ 238 كلغ، وهو رقم لم يستطع أي ناشيء مصري تحقيقه حتى الآن، مكتفياً به بالمركز الخامس على مستوى ناشئي العالم.

وانتقل محمد إيهاب إلى اللعب ضمن فئة وزن 62 كلغ، وهي الفئة التي استمر عليها حتى عام 2011، ليشارك في بطولة البحر الأبيض المتوسط في قبرص عام 2008 محققاً المركز الأول ومقتنصاً الميدالية الذهبية، قبل التوجه إلى المشاركة في بطولة العالم مرة أخرى خلال نفس العام، بينما في بطولة العالم للناشئين في كولمبيا والتي نجح خلالها في الوصول إلى المركز الثاني محققاً الميدالية الفضية، لتكون أولى ميدالياته في المحافل العالمية، قبل أن يعود إلى تتويج عالمي جديد في العام التالي.

ونجح في تحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية خلال كلا المنافستين،  في بطولتي أفريقيا للشباب والكبار لوزن 62 كلغ  بأوغندا، قبل أن يتوجه للمشاركة في بطولة العالم للشباب خلال العام نفسه واتجه محمد إيهاب بعدها إلى رومانيا حيث البطولة العالمية للشباب، والتي نجح خلالها في حصد الميدالية البرونزية، بعدما جاء ثالثاً في منافساتها، ليحصد ثالث ميدالياته العالمية، رافعاً مجموع ميدالياته في مرحلتي الناشئين والشباب إلى ست ذهبيات، وفضية إلى جانب برونزية، في حين في بطولة العالم للكبار في مدينة ألماتي الكازخستانية، وهي البطولة التي نجح خلالها البطل المصري في الفوز بثلاث ميداليات دفعة واحدة، بعدما شارك في وزن 69 كلغ وجاءت أولى ميداليات محمد إيهاب في البطولة خلال منافسات الخطف، حيث نجح في ربع ثقل وزنه 152 كلغ ليحتل المركز الثالث محققاً الميدالية البرونزية، وهو رقم مصري جديد لم يسبق لأي لاعب تحقيقه، بفارق 2 كلغ فقط خلف أوليج تشين الروسي صاحب المركز الثاني.

وحصد محمد إيهاب الميدالية الفضية للبطولة العالمية في مجموع الخطف والنتر، متفوقاً على اللاعب الكوري الشمالي نفسه بسبب الوزن أيضاً، بعدما حقق كلاهما مجموع ثقل قدره 334 كلغ ، ليحقق البطل المصري إنجازاً غاب لسنوات طويلة عن لعبة رفع الأثقال المصرية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد إيهاب يحصد الميدالية البرونزية في رفع الأثقال في أولمبياد ريو محمد إيهاب يحصد الميدالية البرونزية في رفع الأثقال في أولمبياد ريو



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib