فاطمة عمر تأمل في إحراز الميدالية الذهبية الخامسة لها في بارالمبية رفع الأثقال
آخر تحديث GMT 17:43:20
المغرب اليوم -

منتخب الطائرة المصري جلوس يصطدم بالبرازيل بعد انتصاره على ألمانيا

فاطمة عمر تأمل في إحراز الميدالية الذهبية الخامسة لها في بارالمبية رفع الأثقال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فاطمة عمر تأمل في إحراز الميدالية الذهبية الخامسة لها في بارالمبية رفع الأثقال

افتتاح دورة الألعاب البارالمبية بريو دي جانيرو- صورة من الصفحة الرسمية للأولمبياد على فيس بوك
القاهرة - محمد عبد الحميد

يواصل المصريون اليوم الأحد مشوارهم بدورة الألعاب الباراليمبية المقامة حالياً في البرازيل من أجل إضافة ميداليات جديدة حيث يُشارك أبطال البعثة بمنافسات رفع الأثقال والكرة الطائرة جلوس.

وتحمل فاطمة عمر أسطورة رفع الأثقال المصرية آمال المصريين اليوم بخوضها منافسات وزن 61ك في تمام الثالثة عصراً والتي تسعى للفوز بخامس ميدالية أوليمبية لها حيث حصلت على 4 ميداليات أولمبية ذهبية على التوالي في رفع الأثقال وهم بذهبيات سيدني ، وأثينا ، وبكين ولندن.

قالت عمر إنها في انتظار الحصول على خامس ميدالية ذهبية، موضحة انها تستعدّ للأولمبياد منذ 5 أشهر، لافتة إلى أن منافستها في اﻷولمبياد هذا العام أقوى من اﻷعوام الماضية.

وأوضحت أنها تتمنى من الشعب المصري الوقوف إلى جانب اللاعبين مثلما وقفوا بجانب اﻷصحاء في الدورة اﻷوليمبية، مشيرة إلى أنها تتمنى تحقيق رقم قياسي جديد لها.

يُذكر أن فاطمة عمر، لقبت بأحسن لاعبة في العالم 5 مرات في مسيرتها الرياضية، وعرفت بألقاب عدة منها "سيدة مصر الذهبية" و"صائدة الذهب" و"فاطمة الذهبية".

وفي منافسات الأثقال أيضا تخوض أمل حنفي منافسات وزن 67ك في تمام التاسعة مساءً ، ويخوض محمد صبحي وزن 76ك في تمام السادسة مساءً. 

وفي الكرة الطائرة جلوس يخوض المنتخب الوطني مباراة قوية أمام البرازيل في تمام الثالثة عصراً في ثاني مباراة له بالتصفيات. وكان المنتخب قد حقق فوزاً مثيراً على نظيره الألماني أول أمس بعدما قلب تأخره بفوز بنتيجة 3-2 في الأشواط.
وتقدّم المنتخب الألماني في أول شوطين بواقع" 25-18، 25-21"، قبل أن يعود المنتخب الوطني بالفوز بثلاثة أشواط بواقع" 25-22، 25-17، 15-7".

ويعدّ المنتخب المصري مصنّف ضمن أفضل ثلاث فرق في العالم بعد البوسنة وإيران وهو بطل أفريقيا والعرب منذ عام 1995 حتى 2015 ، وكانت آخر بطولة حقّقها هي بطولة الأمم الأفريقية "رواندا" 2015 وعن الدورات الماضية فحقّق بدورة سيدني الأولمبية للمعاقين المركز الرابع وفي أثينا البارالمبية حقّق الفريق الميدالية البرونزية وهي أول ميدالية جماعية تحقّق لمصر على مستوى ذوي اﻹعاقة وغيرهم ، أما في بكين فقد حقّق المركز الرابع ، وفي لندن 2012 فقد حقّق المركز السادس.
 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فاطمة عمر تأمل في إحراز الميدالية الذهبية الخامسة لها في بارالمبية رفع الأثقال فاطمة عمر تأمل في إحراز الميدالية الذهبية الخامسة لها في بارالمبية رفع الأثقال



GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib