وزيرالشباب والرياضة يعلن جاهزية مصر لاستضافة المحافل الكروية إقليميًا ودوليًا
آخر تحديث GMT 05:00:48
المغرب اليوم -

خلال حضوره الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم

وزيرالشباب والرياضة يعلن جاهزية مصر لاستضافة المحافل الكروية إقليميًا ودوليًا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزيرالشباب والرياضة يعلن جاهزية مصر لاستضافة المحافل الكروية إقليميًا ودوليًا

المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة
القاهرة ـ محمد عبد الحميد

شهد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" ،صباح اليوم الخميس، في حضور عدد كبير من الشخصيات البارزة في كرة القدم على رأسهم جيانى انفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا"، وعيسي حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والمهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي.  

ورحب المهندس خالد عبد العزيز بأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لحضور اجتماع الجمعية العمومية غير العادية التاسعة للاتحاد، مرحبًا في الوقت ذاته برئيس الفيفا الذي يزور مصر لأول مرة بعد توليه منصب رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم .

وزيرالشباب والرياضة يعلن جاهزية مصر لاستضافة المحافل الكروية إقليميًا ودوليًا

وقال الوزير فى كلمته بعد أن هنأ اتحاد الجبلاية الجديد "لقد شهدت منظومة كرة القدم العالمية تطورًا مذهلًا خلال العقود الأخيرة فى شتى مجالاتها الفنية والإدارية والتنظيمية، ونطمح أن تشهد المزيد من التطور والازدهار فى ظل الإدارة الحالية للاتحاد الدولى لكرة القدم، ونحن نثق أنها إدارة واعية وقادرة على تحقيق طموحات وأحلام جماهير كرة القدم على مستوى العالم، وقادرة أيضًا على تعظيم دور كرة القدم في نشر السلام وتحقيق التقارب والتآلف بين الشعوب والأوطان ونبذ العنف والتعصب والتطرف في مختلف دول العالم، إضافة إلى نشر ممارسة الرياضة بوجه عام بين النشء والشباب في مختلف البلدان والأقطار".

وأضاف عبد العزيز "أن كرة القدم في القارة الأفريقية شهدت تطورات موازية لنظيرتها العالمية وخصوصًا في ظل إدارة السيد عيسى حياتو لمنظومة كرة القدم الأفريقية والذي يستحق منا كل الشكر والتقدير على جهوده المخلصة والدؤوبة لتحقيق نهضة حقيقية وتطورات مستمرة لكرة القدم في القارة السمراء ومواقفه العظيمة تجاه كرة القدم المصرية في ظل الظروف الصعبة التي مرت بها خلال السنوات الماضية.

وأكد وزير الشباب والرياضة على سعي مصر منذ عقود لاستضافة مختلف الأحداث والبطولات الرياضية الأفريقية منها و العالمية إيمانًا منا بأن الرياضة أفضل وسيلة لنشر التأخي والمحبة والسلام بين الشعوب وكذلك لتحفيز الشباب على وضع أقدامه على طريق الانجاز وتحقيق الأهداف من أجل النهوض بالمجتمعات والأوطان في شتى المجالات وليس الرياضية فقط.

وزيرالشباب والرياضة يعلن جاهزية مصر لاستضافة المحافل الكروية إقليميًا ودوليًا

وتابع :" أود في هذا الصدد أن أشير أن جمهورية مصر العربية تمتلك بنية تحتية متميزة من المنشآت والرياضية والشبابية نضعها تحت تصرف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لاستضافة أية فعاليات أو بطولات ينظمها في أي بقعة على أرض مصر وفي التوقيت الذي يحدده،

وقال الوزير :"أعي جيدًا حجم المسؤولية الملقاة على عاتقكم كل في موقعه لأنني تشرفت بالعمل لسنوات في منظومة كرة القدم العالمية والأفريقية ، ولكنني أثق في قدراتكم جميعًا على تحقيق حلم جماهير كرة القدم فى العالم وفى القارة الأفريقية ، وأثق كل الثقة في زملائي أعضاء الاتحاد المصرى لكرة القدم برئاسة المهندس هاني أبو ريده على النهوض بالكرة المصرية والوصول بها إلى مكانتها الطبيعية سواءً في البطولات العالمية أو الأحداث الرياضية المحلية".

وزيرالشباب والرياضة يعلن جاهزية مصر لاستضافة المحافل الكروية إقليميًا ودوليًا

وأعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن سعادته لتواجده في مصر بلد الثقافة والتاريخ والحضارة ومقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وحضوره الجمعية العمومية غير العادية للكاف، مؤكدًا أهمية تطوير كرة القدم في القارة السمراء، معتبرًا القارة الأفريقية أكبر القارات المستفيدة من التطورات الجديدة فى كرة القدم خصوصًا في مجال الاستثمار الرياضي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرالشباب والرياضة يعلن جاهزية مصر لاستضافة المحافل الكروية إقليميًا ودوليًا وزيرالشباب والرياضة يعلن جاهزية مصر لاستضافة المحافل الكروية إقليميًا ودوليًا



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 14:23 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 15:05 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 08:00 2023 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

إنطلاق أكبر عملية صيد للذئاب في السويد أمس الاثنين

GMT 07:39 2023 الثلاثاء ,21 آذار/ مارس

مكياج مناسب ليوم عيد الأم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib