بداية مميزة لسيرينا وليامز في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس
آخر تحديث GMT 13:33:25
المغرب اليوم -

لم تجد صعوبة في تخطي السويسرية بيليندا بنسيتش

بداية مميزة لسيرينا وليامز في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بداية مميزة لسيرينا وليامز في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

سيرينا وليامز
القاهرة - محمد عبد الحميد

حققت الأميركية سيرينا وليامز، المصنفة الثانية، والإسباني رافاييل نادال، المصنف تاسعًا، بداية قوية في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى، بتأهلهما بسهولة إلى الدور الثاني.

ولم تجد "وليامز"، 35 عامًا، صعوبة في تخطي السويسرية بيليندا بنسيتش (6-4 و6-3)، بينما فاز نادال على الألماني فلوريان ماير (6-3 و6-4 و6-4).

وظهرت "وليامز"، التي انتهى مشوارها في دورة أوكلاند، في بداية كانون الثاني / يناير، عند الدور الثاني، بعد خسارتها أمام مواطنتها ماديسون برينغل، متعافية تمامًا من الإصابة في ظهرها، التي أرغمتها على الابتعاد عن الملاعب، منذ خسارتها المفاجئة في نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز، أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا، في أيلول / سبتمبر 2016.

إلا أن "وليامز" اعتبرت أن المباراة كانت إحدى اصعب المباريات التي خضتها في الدور الأول، علمًا بأن هذا هو فوزها الثاني من ثلاث مواجهات مع منافستها السويسرية، البالغة من العمر 19 عامًا. وأضافت "وليامز": "في الوقت الحالي ليس هناك أي شيء لأخسره، كل مباراة، وكل دورة أخوضها، ستكون من أجل المتعة". 

وتلتقي الأميركية، الساعية إلى الانفراد بالرقم القياسي في الألقاب الكبرى، الذي تتشاركه مع الألمانية شتيفي غراف (22 لقبًا)، والفوز بلقب أستراليا للمرة السابعة في مسيرتها، في الدور المقبل، بالتشيكية لوسي سافاروفا، التي تغلبت بدورها على البلجيكية يانينا فيكماير، بصعوبة، (3-6 و7-6 و9-7 و6-1). وأتيحت لـ"فيكماير" تسع فرص للفوز، إلا أن "سافاروفا" تصدت لها.
 
ومن جهتها، لم تجد التشيكية "بليسكوفا"، المصنفة خامسة، والفائزة الأسبوع الماضي بلقب دورة بريزبن، صعوبة في حجز بطاقتها إلى الدور الثاني، بفوزها على الإسبانية سارا سوريبيس (6-2 و6-صفر)، كما تغلبت  التشيكية دومينيكا تشيبولكوفا، السادسة، على مواطنتها دينيزا أليرتوفا (7-5 و6-1). 

وتلتقي "بليسكوفا"، التي خسرت نهائي فلاشينغ ميدوز أمام الألمانية أنجيليك كيربر، في الدور المقبل، بالروسية آنا بلينكوفا، التي تخلصت من الرومانية مونيكا نيكوليسكو بثلاث مجموعات (6-2 و4-6 و6-4)، فيما تلعب "تشيبولكوفا" مع التايوانية سو واي هسييه، الفائزة على الإيطالية كارين كناب (6-3 و2-صفر)، ثم بالانسحاب.

وعند الرجال، بدا "نادال"، الذي خاض في 2016 أحد اسوأ مواسمه، بعد فشله في الوصول إلى ربع نهائي أي من البطولات الأربع، في قمة أدائه. ولم يجد الإسباني، الساعي إلى العودة إلى ساحة الألقاب الكبرى، للمرة الأولى منذ 2014، صعوبة تذكر في تخطي عقبة "ماير" (6-3 و6-4 و6-4)، رغم الأجواء المناخية الحارة.
 
واعتبر "نادال"، 30 عامًا، والفائز بـ14 لقبًا كبيرًا، منها واحد فقط في أستراليا، في 2009، أن الأهم أن يكون الجسد في وضع جيد، مبينًا أنه إذا كان في وضع سيء، ستزداد الأمور صعوبة.

ويلتقي "نادال"، الذي عاني كثيرًا العام الماضي من الإصابات، في الدور الثاني، بالقبرصي ماركوس يغداديس، الفائز على الروسي ميخائيل يوجني (6-3 و3-صفر) ثم بالانسحاب.

كما تأهل إلى الدور الثاني الكندي ميلوس راونيتش، الثالث، بفوزه على الألماني داستن براون (6-3 و6-4 و6-2). ويلتقي "راونيتش"، وصيف بطولة ويمبلدون لعام 2016 والذي وصل الى نصف نهائي أستراليا المفتوحة العام الماضي، في اختباره المقبل، باللوكسمبورغي جيل مولر، الذي تغلب بدوره بصعوبة على الأميركي تايلور فريتز (7-6 و 8-6 و7-6 و7-5 و6-3).

وكان النمساوي دومينيك ثييم، الثامن، من أبرز المتأهلين أيضًا إلى الدور الثاني، في اليوم الثاني من البطولة، بفوزه على الألماني داستن براون بصعوبة (4-6 و6-4 و6-4 و6-3).

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بداية مميزة لسيرينا وليامز في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بداية مميزة لسيرينا وليامز في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib