ستانيسلاس فافرينكا يُقابل روجيه فيدرر في بطولة أستراليا
آخر تحديث GMT 16:39:22
المغرب اليوم -

في إطار سعي اللاعبين للفوز في السباق المفتوح

ستانيسلاس فافرينكا يُقابل روجيه فيدرر في بطولة أستراليا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ستانيسلاس فافرينكا يُقابل روجيه فيدرر في بطولة أستراليا

السويسريان ستانيسلاس فافرينكا و روجيه فيدرر في أوليمبياد ريو
القاهرة - محمد عبد الحميد

يتواجه السويسريان ستانيسلاس فافرينكا المصنف رابعًا وروجيه فيدرر المصنف 17 في نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة في كرة المضرب، بعد فوزهما الثلاثاء في ربع النهائي، بينما تأهلت الاميركية المخضرمة فينوس وليامس إلى دور الأربعة بعد غياب 14 عامًا، وتغلب فافرينكا على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الثاني عشر 7-6 (7-2) و6-4 و6-3، ليحجز أولى بطاقات الدور نصف النهائي لأولى البطولات الأربع الكبرى المقامة في مدينة ملبورن.

ويلاقي فافرينكا بطل أستراليا 2014، في نصف النهائي مواطنه فيدرر الفائز على الألماني ميشا زفيريف 6-1 و7-5 و6-2، وسيطر فافرينكا الذي فاز العام الماضي ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة، على مجريات المباراة ضد تسونغا، باستثناء المجموعة الاولى التي حسمها بعد شوط فاصل، وقال فافرينكا "من الصعب مواجهة تسونغا، فهو لاعب قوي، أعتقد بأن الاجواء كانت سريعة اليوم ولم يكن من السهل السيطرة على الكرات لأن الرياح كانت قوية".

ويخوض فافرينكا نصف نهائي بطولة استراليا المقامة في ملبورن للمرة الثالثة، وهو الثامن له في البطولات الأربع الكبرى، وأقيمت المباراة بين فافرينكا وتسونغا قبل مباراة فيدرر وزفيريف، وفي المؤتمر الصحافي بعد اللقاء، تطرق فافرينكا إلى احتمال لقائه مواطنه الذي يحمل الرقم القياسي في عدد القاب البطولات الكبرى (17)، فقال ممازحًا "إذا تواجهت مع فيدرر، فمن الصعب علي كسب عطف الجمهور، لكنني آمل في أن يصفق البعض منهم لي".

واحتاج فيدرر الى 92 دقيقة فقط للتغلب على زفيريف المصنف 50 عالميًا، والذي خاض أول ربع نهائي لبطولة كبرى بعدما حقق مفاجأة كبرى في ثمن النهائي باقصاء المصنف اول البريطاني اندي موراي، وحسم فيدرر المجموعة الاولى في 19 دقيقة فقط.

وقال السويسري البالغ من العمر 35 عامًا بعد تأهله "أنا سعيد. خضت أفضل مباراة لي في هذه البطولة. لم اشعر بانني سأكون جيدًا لهذه الدرجة، أما الآن فاجد نفسي في نصف النهائي لمواجهة ستان، إنه أمر رائع بالنسبة إلينا، وأتطلع لهذه المواجهة"، وسيتواجه فيدرر وفافرينكا للمرة الثانية والعشرين، ويتفوق الأول بوضوح بعد أن فاز في 18 منها. 

وأضاف فيدرر الساعي للقب خامس في ملبورن "كنت اتوقع الاستمرار لبضعة ادوار بحسب القرعة، ربما الدور الرابع او ربع النهائي. هذا كان هدفي"، وذلك بعدما عانى اصابات في الجزء الثاني من الموسم الماضي، ما أدى إلى تراجعه في تصنيف اللاعبين.

ولدى السيدات، تغلبت فينوس وليامس المصنفة ثالثة عشرة على الروسية أناستازيا بافليوتشينكا 6-4 و7-6 (7-3)، وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها وليامس هذا الدور منذ 14 عامًا، عندما خسرت نهائي 2003 امام شقيقتها الصغرى سيرينا التي تلتقي في الدور نصف النهائي الاربعاء، البريطانية جوهانا كونتا، وقالت فينوس "أريد الذهاب إلى أبعد ولن اكتفي بهذا القدر".

وحازت وليامس سبعة القاب في البطولات الكبرى (خمسة في ويمبلدون البريطانية ولقبان في فلاشينغ ميدوز)، آخرها في ويمبلدون 2008، إلا أن مستواها تراجع بين 2010 و2014 بسبب الإصابات، وكانت فينوس بلغت نصف نهائي ويمبلدون الصيف الماضي، إلا أنها خسرت أمام الألمانية أنجليك كيربر.

وتلتقي فينوس في نصف النهائي مواطنتها كوكو فاندفيغه المصنفة 35، الفائزة على الاسبانية غاربيني موغورتسا السابعة 6-4 و6-صفر، وبهذا الفوز، واصلت فانديفيغه مفاجآتها في البطولة، بعد إقصائها كيربر حاملة اللقب والمصنفة أولى عالميًا في ثمن النهائي، وسبق لفانديفيغه ان واجهت فينوس وليامس مرة واحدة وسقطت أمامها في دورة روما العام الماضي.

وقالت فاندفيغه "لم اكن اشعر بحالة جيدة قبل المباراة. كنت متوترة إلا إنني حاولت أن العب كما افعل دائما. انهارت منافستي في المجموعة الأولى، وفي الثانية كنت كقطار لا يستطيع أحد ايقافه"، وردًا على سؤال عن احتمال مواجتها فاندفيغه، أبدت فينوس ثقتها بقدرتها على إحراز لقب البطولة، قائلة "لما لا؟ أنا أحاول الإيمان بهذا الأمر، هل علي أن انظر الى الجهة المقابلة من الشبكة وأؤمن أن اللاعبة الأخرى تستحق اللقب أكثر؟، هذه ليست ذهنية الأبطال (...) أريد أن أكون البطلة، لاسيما هذه السنة. ذهنيتي على ارض الملعب هي الآتية: أنا أستحق الفوز".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ستانيسلاس فافرينكا يُقابل روجيه فيدرر في بطولة أستراليا ستانيسلاس فافرينكا يُقابل روجيه فيدرر في بطولة أستراليا



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 09:51 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
المغرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib