حظوظ ضعيفة للعرب في آخر أيام الأولمبياد وأمل ضئيل في فوز جديد
آخر تحديث GMT 00:43:18
المغرب اليوم -

وصلت غلّتهم الأولمبية في ريو إلى 13 ميدالية مختلفة

حظوظ ضعيفة للعرب في آخر أيام الأولمبياد وأمل ضئيل في فوز جديد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حظوظ ضعيفة للعرب في آخر أيام الأولمبياد وأمل ضئيل في فوز جديد

دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو
القاهرة - محمد عبد الحميد

تبدو حظوظ العرب ضعيفة في اليوم السابع عشر والاخير من دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو. وتقتصر مشاركة العرب على منافستين فقط من بين 8 مسابقات في اليوم الاخير، وهي سباق الماراثون ورياضة المصارعة الحرة.

ويُشارك العداؤون العرب بكثافة في سباق الماراثون وعددهم 11 هم: المغربيان هشام كيسري وعبد المجيد الهيسوف والجزائريان الهادي لعمش وحكيم صادي والتونسيان عاطف سعد ووسام حسني والبحرينيان اليمو بيكيلي واسحاق كورير والاردني مثقال العبادي والجيبوتي مؤمن غالا والليبي محمد الحريزي.

وبالنظر الى الاسماء العربية المشاركة، فإن حظوظ الفوز تبدو ضئيلة جدا لانهم جميعا لا يملكون خبرة في هذه السباقات او سجلًا يشفع لهم بمقارعة كبار هذا السباق من كينيا (ستانلي كيبليتينغ بيووت وايليود كيبتشوغ) واثيوبيا (تيسفاي ابيرا وفييسا ليليسا بالاضافة الى الاوغندي ستيفن كيبروتيتش بطل اولمبياد لندن عام 2012.

واكتفت رياضة ام الالعاب التي لطالما كانت صاحبة الغلة الاوفر للعرب في الاولمبياد، بأربع ميداليات فقط حتى الان مقابل 5 في لندن، وينافس الجزائري توفيق مخلوفي والمغربي عبد العاطي ايغيدير والجيبوتي عين الله سليمان مساء اليوم على ذهبية سباق 1500 م، والبحرينيان البرت كيبيتشيلي روب ووبرهانو باليو على ذهبية سباق 5 الاف م.

مصارع عربي واحد في اليوم الاخير  ويحمل البحريني ادم باتيروف امال العرب لانقاذ ماء وجههم في المصارعة عندما يخوض منافسات وزن 65 كغم في المصارعة الحرة.

ولم ينجح العرب في 6 ايام من المنافسات سواء في المصارعة اليونانية او المصارعة الحرة. وكان المصري كرم جابر فاز بفضية وزن 84 كغم في المصارعة اليونانية الرومانية في اولمبياد لندن، اضافها الى ذهبية وزن 96 كغم في اولمبياد اثينا عام 2004.

يُذكر ان غلة العرب في ريو دي جانيرو وصلت الى 13 ميدالية حتى الآن هي: ذهبيتا لاعب التايكوندو الأردني احمد ابو غوش في وزن تحت 68 كغم والبحرينية راث جيبيت في سباق 3 الاف م موانع، وفضيات مواطنتها اونيس جبكيروي كيروا في الماراثون، والجزائري توفيق مخلوفي في سباق 800 م، والقطري معتز برشم في الوثب العالي، وبرونزيات الملاكم المغربي محمد ربيعي في وزن 69 كغم ولاعب الجودو الاماراتي توما سيرجيو والرباعين المصريين محمد ايهاب وسارة سمير والمبارزة التونسية ايناس البوبكري في فردي الشيش ومواطنتها المصارعة مروى العمري في وزن 58 كغم، ولاعبة التايكوندو المصرية هداية ملاك في وزن تحت 57 كغم ولاعب التايكوندو التونسي اسامة الوسلاتي في وزن تحت 80 كغم.

واحرز الراميان الكويتيان فهيد الديحاني وعبدالله الرشيدي ذهبية الحفرة المزدوجة (دبل تراب) وبرونزية السكيت على التوالي، لكنهما شاركا تحت العلم الاولمبي بسبب ايقاف الكويت.
 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حظوظ ضعيفة للعرب في آخر أيام الأولمبياد وأمل ضئيل في فوز جديد حظوظ ضعيفة للعرب في آخر أيام الأولمبياد وأمل ضئيل في فوز جديد



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - المغرب اليوم
المغرب اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 17:54 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

مبابي يدافع عن ميسي وينتقد جماهير باريس

GMT 20:13 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

دلالات اللون الأخضر في ديكور المطابخ

GMT 16:56 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء البيضاوي يحدد سعر خروج محمود بنحليب من الفريق

GMT 09:33 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رجل يقطع إصبعه بسبب لدغة أفعى غير سامة

GMT 16:07 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

طريقة تحضير تارت الكنافة بالمانجو اللذيذ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib