الكشف عن تفاصيل مسار سباق جائزة السعودية الكبرى لفورمولا1
آخر تحديث GMT 18:52:00
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

الكشف عن تفاصيل مسار سباق جائزة السعودية الكبرى لفورمولا-1

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الكشف عن تفاصيل مسار سباق جائزة السعودية الكبرى لفورمولا-1

سباقات سيارات
القاهرة - المغرب اليوم

كشف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية والاتحاد الدولي للسيارات، اليوم الخميس عن تفاصيل مسار مضمار سباق "جائزة السعودية الكبرى لفورمولا-1"، في الجولة قبل الأخيرة من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، حيث تحتضن المملكة العربية السعودية سباق فورمولا-1 لأول مرة، وذلك خلال الفترة من الثالث إلى الخامس من ديسمبر، على كورنيش محافظة جدة.

ويبلغ طول المضمار 175ر6 كم ويعتبر ثاني أطول مضمار في تاريخ فورمولا- 1 بعد مضمار "سبا فرانكورشان" البلجيكي. ويعتبر مضمار جدة هو الأسرع باحتوائه على 27 منعطفًا، وبمتوسط سرعة قد يصل إلى 250 كم/ ساعة على الأقل، وبسرعة قصوى تصل إلى 322 كم/ ساعة. و كشف الإتحاد السعودي عن إقامة السباق ليلًا تحت الأضواء الكاشفة، وهو الأمر الذي تم تطبيقه مؤخرًا في سباق فورمولا إي 2021 للسيارات الكهربائية الذي احتضنته الدرعية.

وأكد الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، "نسعد اليوم بإعلان تفاصيل مسار حلبة السباق الأكبر على مستوى العالم في رياضة السيارات "فورمولا-1"، والذي ستستضيفه بلادنا الغالية في كانون الأول/ ديسمبر المقبل".

وأضاف "نحرص دومًا على تنظيم مثل هذه الفعاليات بأعلى معايير الجودة العالمية، وهذا ما سنسعى لتحقيقه عند بناء وتصميم هذه الحلبة، التي ستكون ثاني أطول حلبة سباق سيارات في العالم، وبطول يصل إلى 6 كيلومترات، وبمعدل سرعة قصوى يصل إلى 322 كم/ ساعة، وهو ما يجعلنا نواصل العمل الدؤوب لتحقيق تطلعات قيادتنا وشعبنا، لنكون واجهة لهذه الفعاليات والأحداث الرياضية على مستوى العالم".

وأكد خالد بن سلطان الفيصل، رئيس الإتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، بعد الكشف عن مسار الحلبة، "سنكون في موعد متجدد مع عشاق ومحبي رياضة السيارات، وقد يكون هذا الموعد مختلفًا عندما تستضيف مملكتنا الغالية ولأول مرة أكبر بطولة في عالم السباقات والمحركات فورمولا-1 في كانون الأول/ ديسمبر المقبل".

وأكد روس براون، مدير فورمولا-1 "من المثير دائمًا الكشف عن تفاصيل حلبة جديدة، وعملنا في حلبة مدينة جدة لضمان مسار يوفر سباق احترافي لسائقي المحركات، ويبرز التصميم الأفضل في حلبات الشوارع الحديثة، بالإضافة إلى كونها تحتوي على مناطق حرة للسائقين لرفع مستوى السرعة، إلى جانب موقعها المذهل على ساحل البحر الأحمر، ونحن بكل تأكيد ننتظر هذا السباق بشغف في كانون الأول/ ديسمبر المقبل، ليرى العالم تفاصيل الحلبة على أرض الواقع هنا في المملكة العربية السعودية".

قد يهمك ايضا

"فورمولا-1" يُلمح إلى إمكانية تأجيل سباق الجائزة الكبرى الصيني بسبب "كورونا"

اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 تُبدي قلقًا إزاء انتشار "كورونا"

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن تفاصيل مسار سباق جائزة السعودية الكبرى لفورمولا1 الكشف عن تفاصيل مسار سباق جائزة السعودية الكبرى لفورمولا1



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib