روسيا تُفصح عن سعيها لمقاضاة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات لعدم تقديمها أدلة واضحة
آخر تحديث GMT 00:33:44
المغرب اليوم -

اعتبرت أنَّه من الأساسي أن يتم سماع شهادات لجنة التحقيق الفيدرالية حول الاتهامات

روسيا تُفصح عن سعيها لمقاضاة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات لعدم تقديمها أدلة واضحة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - روسيا تُفصح عن سعيها لمقاضاة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات لعدم تقديمها أدلة واضحة

الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات
القاهرة - محمد عبد الحميد

ترغب روسيا في مقاضاة كل من رئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، كريج ريدي،  والمحامي الكندي ريتشارد مكلارين، الذي أعد التقرير المستقل الذي كلفته به الوكالة والذي اتهم روسيا بتنظيم تعاطي رياضييها للمنشطات.

وتعتبر روسيا أنه من الأساسي أن يتم السماع لشهادات لجنة التحقيق الفيدرالية الروسية حول ظروف هذه الاتهامات المفترضة وملابساتها، وفقًا لما صرح به فلاديمير ماركين، المتحدث الرسمي باسم اللجنة.

وأعرب ماركين عن أسفه حيث أنه "حتى الآن، لم تقدم الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات أدلة على تعاطي الرياضيين الروس للمنشطات، وبالإضافة إلى ذلك فإن لجنة التحقيق الفيدرالية الروسية لم تتلق أي ردود على طلباتها بالتعاون القضائي التي أرسلتها لكل من كندا والولايات المتحدة وسويسرا".

وأضاف أن المحققين الروس ليس لديهم أية دلائل على تورط الأجهزة الحكومية في تزويد الرياضيين الروس بعقاقير محظورة,رويأتي ذلك كرد لقرار محكمة التحكيم الرياضية (تاس) برفض الاستئناف الذي تقدمت به اللجنة البارلمبية الروسية على قرار نظيرتها الدولية بمنع الرياضيين الروس من ذوي الاحتياجات الخاصة من المشاركة في دورة الألعاب البارلمبية التي ستنطلق الشهر القادم بريو دي جانيرو البرازيلية.

كان القرار قد تضمن كذلك حرمان روسيا من المشاركة في أي نشاط بارلمبي "لعدم قدرتها الواضحة على الايفاء بقانون مكافحة المنشطات الصادر عن اللجنة البارلمبية الدولية والاتفاقية الدولية لمكافحة المنشطات"، وذلك اعتمادًا على انتهاج البلاد لتناول ممنهج للمنشطات، وفقا لتقرير الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات المعروف باسم "تقرير مكلارين".

وتقدمت اللجنة الروسية باستئناف ضد هذا القرار لـ(تاس)، التي قررت بدورها وعقب الاجتماع مع الطرفين في ريو أن اللجنة البارلمبية الدولية "لم تنتهك أي لائحة خلال عملية" إيقاف اللجنة البارلمبية الروسية عن المشاركة في منافسات ريو المقبلة, وأضافت التحكيم الرياضي أيضا أن القرار "يتوافق مع لوائح اللجنة البارلمبية الدولية".

وذكر فيليب كرافين، رئيس اللجنة الباراليمبية الدولية أن 44 من الرياضيين الروس من ذوي الاحتياجات الخاصة قد تم التلاعب بعيناتهم في دورة ألعاب الشتوية في سوتشي الروسية عام 2014.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تُفصح عن سعيها لمقاضاة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات لعدم تقديمها أدلة واضحة روسيا تُفصح عن سعيها لمقاضاة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات لعدم تقديمها أدلة واضحة



الأميرة رجوة تتألق بفستان أحمر في أول صورة رسمية لحملها

عمان - المغرب اليوم

GMT 09:06 2022 الأربعاء ,21 كانون الأول / ديسمبر

صندوق النقد الدولي يُشيد بشفافية بنك المغرب‎‎

GMT 19:27 2022 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

حسنية أكادير يحتج على التحكيم أمام الرجاء الرياضي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib