خالد عبدالعزيز يُبيّن أنَّ مصر لن تكتفي بالتمثيل المشرف في الأولمبياد
آخر تحديث GMT 21:39:41
المغرب اليوم -

كشف أنَّ الوزارة أنفقت 130 مليون جنيه مصري لحصد البطولات

خالد عبدالعزيز يُبيّن أنَّ مصر لن تكتفي بالتمثيل المشرف في الأولمبياد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - خالد عبدالعزيز يُبيّن أنَّ مصر لن تكتفي بالتمثيل المشرف في الأولمبياد

وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبد العزيز
القاهرة – محمد عبد الحميد

أعلن وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبد العزيز ان الرياضيين المصريين سينافسون على الميداليات في اولمبياد ريو دي جانيرو من 5 الى 21 آب/اغسطس, وأوضح في المؤتمر الصحافي الذي خصص لإعلان كافة التفاصيل المتعلقة بالبعثة المصرية إلى ريو 2016، أن الوزارة "أنفقت 130 مليون جنيه مصري (ما يعادل 13 مليون دولار) لحصد ميداليات وعدم الاكتفاء بالتمثيل المشرف".

وأشار : "أنفقنا الملايين من أجل إعداد لاعبين على مستوى عال يمكنهم المنافسة في الدورات الأولمبية المقبلة، فضلا عن تحقيق انجازات على مستوى البطولات العالمية والقارية".

وأشار إلى أن كل اللاعبين "معرضون لعدم التوفيق" خلال مشاركتهم في الدورة الأولمبية، والدليل على ذلك أن المنتخب الأكثر شعبية في مصر، منتخب كرة القدم، لم يتأهل, وقال, " بحضور مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية ولاعبي ومدربي المنتخبات الوطنية المشاركة"، وأضاف, :حاولت الوزارة بكل السبل مساندة اللجنة الاولمبية والاتحادات للاستعداد الى الأولمبياد"، مشيرا إلى وجود "تعاون كامل" بين جميع الاطراف, وأعتبر عبد العزيز أن البعثة لن تفوز كلها بميداليات، لكن سيبذل اللاعبون قصارى جهدهم للمنافسة، مشيرا الى أن مصر توجه "رسالة قوية للعالم بأنها تشارك في الأولمبياد بعد ثورتين وتثبت أنها قادرة علي التواجد بقوة في جميع المحافل الدولية والأولمبية".

وأكد هشام حطب على أن مصر تشارك في أولمبياد ريو دي جانيرو بأكبر بعثة في تاريخها تضم 122 رياضيا ورياضية "نتيجة التخطيط الجيد والتلاحم بين الاتحادات واللجنة ووزارة الشباب والرياضة", وكشف رئيس البعثة الطبية المصرية في دورة الألعاب الأولمبية حسن كمال عدم وجود لاعبين مستبعدين لأسباب طبية، مشيرًا الى ان اللجنة الطبية اتخذت كافة الاحتياطات تجاه فيروس زيكا المنتشر في البرازيل حيث اصيب اكثر من 5ر1 مليون شخص, وأشار إلى أن هذا الفيروس الذي ينقله بعوض تطلق عليه عدة تشميات مذل "الزاعجة المصرية" أو البعوض النمر"، ينشط في فصل الصيف ويتضرر منه المتزوجون حديثا والسيدات الحوامل.

وشدد رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات أسامة غنيم على اللاعبين بالامتناع عن تناول أي مكملات غذائية قبل الرجوع الى اللجنة الطبية، مضيفًا أن جميع اللاعبين المشاركين في الدورة تحت أمرة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات خلال تواجدهم في القرية الأولمبية أو الملاعب الرياضية.

واعتبر عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد الخماسي الحديث شريف العريان أن هناك 8 لاعبين مرشحين بقوة لحصد ميداليات هم عزمي محيلبة (رماية) وهداية ملاك (تايكوندو) ومحمد إيهاب (رفع أثقال) وعمرو الجزيري (خماسي حديث) وإيهاب عبد الرحمن (ألعاب قوى) وأحمد أكرم (سباحة) وهيثم فهمي (مصارعة) وحسام بكر (ملاكمة).

وأوضح العريان أن آية مدني، بطلة العالم للخماسي الحديث، ستخوض انتخابات لجنة شؤون اللاعبين في اللجنة الأولمبية الدولية المقررة على هامش الأولمبياد، مشيرا الى ان هناك 24 مرشحا لهذه الانتخابات من مختلف الجنسيات.

وصرح المدير التنفيذي للجنة الأولمبية ممدوح الشتاوي أن هايدي عادل لاعبة منتخب الخماسي الحديث هي اصغر رياضية مصرية في تاريخ الدورات الأولمبية، وأن البعثة تضم 40 رياضية, فيما كشف الششتاوي ان 21% من الرياضيين تأهلوا عبر المشاركة في بطولات عالمية، وهو ما يبشر بحصد ميداليات في الدورة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خالد عبدالعزيز يُبيّن أنَّ مصر لن تكتفي بالتمثيل المشرف في الأولمبياد خالد عبدالعزيز يُبيّن أنَّ مصر لن تكتفي بالتمثيل المشرف في الأولمبياد



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib