رئيس اتحاد اليد المصري يكشف آخر التطورات باستضافة مونديال 2021
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

أوضح أن هناك تحديات بينها أنها تشهد للمرة الأولى مشاركة 32 دولة

رئيس اتحاد "اليد" المصري يكشف آخر التطورات باستضافة مونديال 2021

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رئيس اتحاد

اتحاد اليد المصري
القاهرة - المغرب اليوم

كشف هشام نصر رئيس اتحاد اليد، ورئيس اللجنة المنظمة للنسخة 27 من بطولة العالم لكرة اليد للرجال «مصر 2021» عن آخر التطورات الخاصة باستضافة البطولة، والمقرر إقامتها بين 13 و31 كانون الثاني/ يناير المقبل.

وقال هشام نصر في حوار خاص للموقع الرسمي للبطولة: "قبلنا التحدي منذ بداية قرار استضافة البطولة التي تشهد لأول مرة مشاركة 32 دولة بالإضافة إلى تحدي آخر وهو فيروس كورونا ولكننا نعمل تحت شعار (نعم نستطيع)".

وأوضح نصر أن الاستعداد للبطولة ينقسم إلى 3 أجزاء، وهم الناحية الإنشائية والناحية التنظيمية والناحية الفنية، وتابع نصر: "الجزء الأول الخاص بالإنشاءات، فقد قاربنا من الانتهاء من إنشاء ٣ صالات جديدة في مدينة 6 أكتوبر وبرج العرب والعاصمة الإدارية الجديدة، وسنقيم عليهم بطولة تجريبية بجانب تطوير صالة استاد القاهرة، هذا بالإضافة إلى ١٠ صالات للتدريب حرصنا على قربهم من الفنادق التي تقيم بها المنتخبات المشاركة في البطولة".

وأضاف نصر: "فيما يتعلق بالناحية التنظيمية، فلدينا لجان على أعلى مستوى، مع تواصل مباشر مع أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والعمل جار على قدم وساق حتى تخرج البطولة بشكل مشرف كعادة مصر في تنظيم المحافل الدولية".

وأكمل نصر: "أما الجزء الثالث بالتنظيم، فيتعلق بالناحية الفنية حيث لدينا مدرب علي مستوي عالي من الكفاءة هو الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، ونجحنا في حصد لقب بطولة أمم إفريقيا الذي أهلنا إلى أولمبياد طوكيو الصيف المقبل، ورغم المشاكل بسبب فيروس كورونا إلا اننا وضعنا كافة الإجراءات الاحترازية لحماية كل المنتخبات بالإضافة إلي برامج لاستعداد المنتخب الوطني للبطولة من خلال  معسكرات داخلية إلى أن يتم فتح الطيران بصورة أكبر".

وأوضح نصر: "شرفنا بتنظيم بطولة العالم قبل فيروس كورونا وبدون شك ظهوره أخرنا بعض الشيء لكن كنا مصرين ألا يؤثر علينا حتى لو كان العمل بصورة أبطأ من الذي نرغب فيه، لكن قاربنا من الانتهاء ويتم التواصل مع الاتحاد الدولي في كل هذه الأمور سواء كانت صغيرة أو كبيرة ".

وأشار نصر: "نتواصل مع الاتحاد الدولي أيضا بشأن إجراءات حضور الجماهير وإن كنت على يقين أنه خلال الأشهر المقبلة ستكون الأمور أفضل وسيتواجد عدد جيد من الجماهير وستسير الأمور بشكل طبيعي ".

وأكد رئيس اتحاد اليد  أنه من الأشخاص الذين يضعون طموحات يمكن أن تتحقق علي أرض الواقع حتى لا أتعرض للانتقاد إذا ذهبت بالطموح بعيدا.

وشدد: "إذا استمر تواجدنا ضمن أفضل 8 منتخبات في العالم فهذا أمر جيد، لكن طموحنا أن نتواجد في المربع الذهبي وهذا سيكون إنجازا رائعا".

وأكد: "العالم مثل القرية الصغيرة، عندما حدث وباء كورونا تأثر العالم أجمع وليس مصر فقط وهذا يعتبر نوع من العدالة. تأجيل أولمبياد طوكيو أثر بالتأكيد على المنتخب الوطني وذلك لأن المنتخب كان سيلعب وسط أفضل 12 منتخبا في العالم".

تابع: "التأثير لم يكن بسبب تأجيل أولمبياد طوكيو فقط ولكن التوقف في كل شيء، ونعالج ذلك بمعسكرات داخلية لرفع المستوى البدني ونراسل بعض الدول لمواجهة مصر وأخرى لاستضافة معسكر خارجي بعد فتح الطيران".

وأشار نصر إلى أن تواجد حسن مصطفى في رئاسة الاتحاد الدولي يجعل الأمور أصعب بالنسبة لنا، لأنه شخص قوي جدا ومنظم جدا، لا يحب رؤية أي خطأ ليقال أنه يحابي لمصر.

وواصل: "وقت وباء كورونا كان متواجدا في مصر وحرص على تفقد الصالات بنفسه في تلك الفترة للوقوف على مدى جاهزيتها، وحريص على نجاح البطولة من أجل كرة اليد وكذلك ليشعر بفخر كونه شخص مصري".

وأعرب رئيس اتحاد اليد عن سعادته بفكرة تأثير البطولة على زيادة القاعدة لممارسي ومشجعي اللعبة في مصر "فكلما زاد عدد الممارسين يمكننا اختيار جودة أعلى، ووقعنا بروتوكولا مع وزارة التعليم عقب بطولة العالم للناشئين من أجل اكتشاف المواهب".

قد يهمك ايضا:

بولندا وروسيا تصعدان لمونديال اليد مصر 2021

ترشيج جارسيا لأفضل مدرب يد في العالم دافع قوي للفراعنة قبل مونديال 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس اتحاد اليد المصري يكشف آخر التطورات باستضافة مونديال 2021 رئيس اتحاد اليد المصري يكشف آخر التطورات باستضافة مونديال 2021



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib