خليفة يأمل في تكريم رئاسة الجمهورية لبطلات الإسكواش
آخر تحديث GMT 23:49:49
المغرب اليوم -

أكد لـ"المغرب اليوم" أن المنتخب حقق نجاحًا باهرًا

خليفة يأمل في تكريم رئاسة الجمهورية لبطلات الإسكواش

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - خليفة يأمل في تكريم رئاسة الجمهورية لبطلات الإسكواش

عاصم خليفة رئيس الإتحاد المصري للاسكواش
القاهرة - محمد عبدالحميد

وصل مساء، الأحد، بعثة المنتخب المصري الأول لسيدات الإسكواش، بقيادة مديره الفني عمرو شبانة، بعد الفوز بلقب بطولة العالم للفرق "سيدات"، التي نظمت في فرنسا، خلال الفترة من 28 نوفمبر\تشرين الثاني الماضي، وحتى 3 ديسمبر \كانون الأول الجاري، وفازت مصر على إنكلترا بنتيجة 2 - 1، ونجحت سيدات الفراعنة، في قلب تأخرهم بمباراة واحدة للفوز بلقاءين مقابل واحدة.

وتعليقًا على هذا الفوز الكبير أكد عاصم خليفة، رئيس الاتحاد إلى "المغرب اليوم" رغبته في أن يتم التنسيق مع رئاسة الجمهورية من أجل تكريم لاعبات منتخب الإسكواش بعد رفعهن علم مصر في سماء باريس والتربع على عرش اللعبة، مؤكدًا أن منتخب السيدات سبق أن فاز باللقب عامي 2008 و2012، وتمت مقابلتهن في رئاسة الجمهورية، خصوصًا أن الفوز في كأس العالم للمرة الثالثة إنجاز بمعنى الكلمة للرياضة المصرية.

وكان قد وصل مساء، الأحد، بعثة المنتخب المصري الأول لسيدات الإسكواش، بقيادة مديره الفني عمرو شبانة، بعد الفوز بلقب بطولة العالم للفرق "سيدات"، التي نظمت في فرنسا، خلال الفترة من 28 نوفمبر\تشرين الثاني الماضي، وحتى 3 ديسمبر \كانون الأول الجاري، وفازت مصر على إنكلترا بنتيجة 2 - 1، ونجحت سيدات الفراعنة، في قلب تأخرهم بمباراة واحدة للفوز بلقاءين مقابل واحدة.

واستطاعت مصر الفوز في كل لقاءاتها ، إذ فازت على كلٍ من "الهند - نيوزلاندا - المكسيك" في دور المجموعات، واكتسحت أميركا في ربع النهائي، وهو ما تكرر أمام فرنسا - صاحبة الأرض والجمهور - في نصف النهائي.

وضمت قائمة المنتخب كل من: "نور الشربيني - نوران جوهر - رنيم الوليلي - أمنية عبد القوي"، وأبدى "خليفة" سعادته بفوز السيدات باللقب، مؤكدًا أن اللاعبات الأربع دخلن البطولة وهدفهن رفع علم بلدهن دون أي اعتبارات أخرى، مؤكدًا  أن اللاعبات تمسكن بالمشاركة، ووعدن بالفوز باللقب دون أن يشترطن أي مكافآت أو مستحقات، وأكدن أن هدفهن هو رفع اسم بلادهن واستعادة اللعب بعد إخفاقهن فيه أكثر من مرة، خصوصًا في بطولة العالم الماضية في كندا التي حلت فيها مصر ثالثًا.

وشدد رئيس الاتحاد على أن اللاعبات الأربع نور ورنيم ونوران وأمنية تفوقن على أنفسهن في البطولة، وتخطين الصعاب من أجل التتويج باللقب على حساب منتخب إنكلترا، الذى بات منتخبنا عقدة بالنسبة لهم بعد التتويج باللقب على حسابهم دائمًا، واثنى خليفة على الدور الذى قام به عمرو شبانة، مدرب المنتخب، في تأهيل اللاعبات وقيادتهن إلى الفوز باللقب.

وكشف خليفة عن اعتزام الاتحاد إقامة حفلة تكريم كبير يليق بحجم الإنجاز، فضلًا عن صرف مكافآت ضخمة لهن لافتًا إلى أنه تلقى اتصالًا من المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، أبلغه خلاله بتطبيق لائحة المكافآت المعدلة على اللاعبات حتى يتسنى لهن الحصول على مكافأة تليق بحجم الإنجاز.

وعلق عاصم خليفة رئيس اتحاد الإسكواش على هيمنة مصر على ألقاب اللعبة في شهر ديسمبر\كانون الأول، مشددًا على أن ما حدث يعد إنجازًا كبيرًا جاء بفضل اجتهاد اللاعبين واللاعبات، والأجهزة الفنية للمنتخبات، وبفضل إستراتيجية يسير عليها الاتحاد بالكامل لتطوير مستوى اللعبة في مصر، وأكد خليفة أن فارق المستوى بين مصر وباقي الدول في اللعبة شاسع، قائلاً: "خلال الثلاثة أعوام الماضية بذلنا الكثير من الجهد للدفع باللاعبين ضمن العشرة مصنفين الأوائل، الآن وصلنا إلى مرحلة أننا أصبحنا نسيطر على قمة التصنيف، وهو إنجاز عظيم للاعبينا، والآن علينا أن نفكر كيف نحافظ على هذا الإنجاز وندعمه؟".

وشدد رئيس الاتحاد أنه سيصرف مكافآت إجادة للاعبات الحاصلات على بطولة العالم وتصدرن التصنيف حسبمًا تنص عليه لائحة المكافآت في وزارة الرياضة، والتي أقرها المهندس خالد عبدالعزيز، مشيدا بالتزام اللاعبات ويتحملن المسؤولية في رفع اسم مصر في البطولة.

واختتم حديثه قائلًا: "الضغوط كانت صعبة للغاية، خاصة في المباراة النهائية، لكنى على الرغم من تأخرنا في الشوط الأول إلا أنني كنت متأكدًا من حسم اللقب، وهزيمة الشربينى واردة لأن المصنف الأول دومًا ما يواجه الخصم الأصعب في المنتخب المنافس، بالإضافة إلى أنها خاضت الكثير من البطولات في الفترة الماضية، لكن في الوقت نفسه الجميع كان على يقين بأن زميلاتها سيعوضن هذا التأخر، وقد حدث، الآن يجب علينا أن نعلم أن الدول لن تقف لتشاهد ما نفعله، لذلك البدء من أن نفكر في المستقبل".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خليفة يأمل في تكريم رئاسة الجمهورية لبطلات الإسكواش خليفة يأمل في تكريم رئاسة الجمهورية لبطلات الإسكواش



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:26 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الجمعة 30 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 18:41 2021 الأحد ,12 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يعادل رقماً تاريخياً في الدوري الإنكليزي

GMT 23:21 2021 الأحد ,05 أيلول / سبتمبر

أفضل فنادق شهر العسل في سويسرا 2021

GMT 01:18 2021 السبت ,24 تموز / يوليو

صارع دبا لمدة أسبوع وصدفة أنقذت حياته

GMT 04:34 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

سلاف فواخرجي تنعي المخرج شوقي الماجري عبر "إنستغرام"

GMT 19:14 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

الآثار المصرية تنقل 4 قطع ضخمة إلى "المتحف الكبير"

GMT 17:46 2014 السبت ,14 حزيران / يونيو

"سابك" تنتج يوريا تزيد كفاءة محركات الديزل

GMT 15:11 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 19:42 2014 الثلاثاء ,26 آب / أغسطس

"إل جي" تكشف رسميًا عن هاتفها الذكي LG G3

GMT 04:38 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مارغريت ريدلمان تُشير إلى أسباب الصداع الجنسي

GMT 15:33 2022 الأحد ,23 تشرين الأول / أكتوبر

طرق لإضفاء المساحة على غرفة الطعام وجعلها أكبر

GMT 15:10 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات أنيقة وراقية للنجمة هند صبري

GMT 11:44 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مذهلة لزينة طاولات زفاف من وحي الطبيعة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib