الإسباني نادال يقترب من لقب بطولة أستراليا لـالتنس ويتأهَّل للمصنف الأول
آخر تحديث GMT 17:41:28
المغرب اليوم -

فجَّرت أنستازيا المفاجأة وقصت التشيكية كارولينا من الدور الثالث

الإسباني نادال يقترب من لقب بطولة أستراليا لـ"التنس" ويتأهَّل للمصنف الأول

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الإسباني نادال يقترب من لقب بطولة أستراليا لـ

رافاييل نادال
كانبرا - المغرب اليوم

قطع لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول عالميا خطوة جديدة على طريق الفوز بلقبه الثاني في بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات «جراند سلام» الأربع الكبرى في الموسم الحالي بفوزه الكبير والمستحق 6 / 1 و6 / 2 و6 / 4 أمس السبت على مواطنه بابلو كارينو بوستا في الدور الثالث للبطولة.

وتأهل نادال المصنف الأول للبطولة بجدارة إلى الدور الرابع (دور الستة عشر) للبطولة التي أحرز لقبها مرة واحدة سابقا وذلك في 2009.

ويلتقي نادال في الدور الرابع مع الأسترالي نيك كيريوس المصنف الـ23 للبطولة والذي أكمل عقد المتأهلين لهذا الدور بالفوز على الروسي كارين خاشانوف المصنف السادس عشر للبطولة 6 / 2 و7 / 6 (7 / 5) و6 / 7 (6 / 8) و6 / 7 (7 / 9) و7 / 6 (10 / 8) في مباراة استغرقت نحو أربع ساعات ونصف الساعة.

وحظي كيريوس المصنف الأول في أستراليا بدعم جماهيري هائل في هذه المباراة الماراثونية التي احتاجت جهدا كبيرا من اللاعب على عكس منافسه في الدور التالي حيث عبر نادال للدور الرابع دون عناء كبير.

ويتطلع نادال إلى الفوز بلقب البطولة الحالية ليكون الثاني له في أستراليا المفتوحة ويعادل به رصيد منافسه التقليدي العنيد السويسري روجيه فيدرر من ألقاب في بطولات «جراند سلام» الأربع الكبرى حيث يستحوذ فيدرر على 20 لقبا مقابل 19 لقبا لنادال.

واحتاج نادال إلى أكثر قليلا من ساعة ونصف الساعة ليطيح اليوم بزميله بوستا الذي يشارك معه في مباريات الزوجي.

وحسم نادال المجموعتين الأولى والثانية من المباراة في 29 دقيقة و27 دقيقة على الترتيب فيما أظهر بوستا بعض الندية في المجموعة الثالثة قبل أن يحسمها نادال لصالحه أيضا في 40 دقيقة.

ولحق النمساوي دومينيك ثيم المصنف الخامس للبطولة بقافلة المتأهلين إلى دور الستة عشر بالفوز الثمين والصعب 6 / 2 و6 / 4 و6 / 7 (5 / 7) و6 / 4 على الأميركي تايلور فريتز في مباراة أخرى أمس.

ويلتقي ثيم في دور الستة عشر مع الفرنسي جايل مونفيس الذي واصل تقدمه في البطولة بفوزه على اللاتفي إيرنست جولبيس 7 / 6 (7 / 2) و6 / 4 و6 / 3 أمس.

وشق مونفيس المصنف العاشر للبطولة طريقه بنجاح إلى الدور الرابع (دور الستة عشر) للبطولة لتكون المرة الأولى التي يبلغ فيها الدور الرابع لأستراليا المفتوحة منذ 2017 حيث ودع اللاعب البطولة من الدور الثاني في كل من العامين الماضيين.

وفي المقابل، سقط البلجيكي ديفيد جوفين المصنف الحادي عشر للبطولة في فخ المفاجآت وودع البطولة من الدور الثالث بالهزيمة 6 / 2 و6 / 7 (3 /7) و4 / 6 و6 / 7 (4 / 7) أمام الروسي أندري روبليف المصنف السابع عشر للبطولة.

ويلتقي روبليف في الدور الرابع مع الألماني ألكسندر زفيريف الذي تأهل لنفس الدور بالتغلب على الإسباني المخضرم فيرناندو فيرداسكو 6 / 2 و6 /2 و6 / 4.

وقال زفيريف 22/ عاما/ المصنف السابع للبطولة عقب المباراة «استمتعت بالمواجهة. أستمتع بالمشاركة هنا. وكانت هذه هي أفضل مباراة لي حتى الآن في البطولة».

وكان زفيريف، الذي وصل لدور الثمانية مرتين من قبل في بطولات «جراند سلام»، تعهد بالتبرع بكامل جائزته المالية لصالح ضحايا حرائق الغابات الأسترالية، في حالة تتويجه بأول لقب له في جراند سلام عبر البطولة الحالية. وقال زفيريف إنه يشعر وكأنه يلعب في هذه البطولة من أجل آخرين، مضيفا «أشعر بسعادة غير مسبوقة بالنسبة لي على أرض الملعب». وحالف الحظ السويسري ستانيسلاس فافرينكا وقاده للدور الرابع (دور الستة عشر) بالبطولة دون عناء كبير اثر انسحاب منافسه الأميركي جون إيسنر خلال مباراة الدور الثالث بينهما.

وقبل المباراة، تردد أن فافرينكا يعاني مما يشبه أعراض الأنفلونزا، لكنه قدم بداية جيدة وحسم المجموعة الأولى لصالحه 6 / 4، كما تقدم 4 /1 في المجموعة الثانية.

وحينها، استدعى جون إيسنر مدربه بسبب معاناته من إصابة، ولم يتمكن إيسنر من مواصلة اللعب ليعلن انسحابه ويهدي بطاقة التأهل لمنافسه السويسري المتوج بلقب أستراليا المفتوحة عام 2014.

ويلتقي فافرينكا في الدور الرابع مع الروسي دانيال ميدفيديف المصنف الرابع للبطولة والذي تأهل لنفس الدور بالفوز على الأسترالي أليكسي بوبيرين 6 / 4 و6 / 3 و6 / 2.

من جهتها فجرت لاعبة التنس الروسية أنستازيا بافليوتشنكوفا واحدة من مفاجآت النسخة الحالية من بطولة أستراليا المفتوحة وأطاحت بالتشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الثانية للبطولة من الدور الثالث للنسخة الحالية. كما ودعت اللاعبتان الأوكرانية إيلينا سفيتولينا والسويسرية بيلندا بنشيتش المصنفتان الخامسة والسادسة للبطولة على الترتيب البطولة من فعاليات الدور الثالث للبطولة.

وتغلبت بافليوتشنكوفا المصنفة الـ30 للبطولة على بليسكوفا 7 / 6 (7 / 4) و7 / 6 (7 / 3) في الدور الثالث للبطولة لتلحق بليسكوفا بقائمة اللاعبات المصنفات اللاتي ودعن البطولة مبكرا مثل اليابانية ناومي أوساكا حاملة اللقب والأميركية سيرينا ويليامز الفائزة بألقاب 23 من بطولات «جراند سلام» الأربع الكبرى.

واستغرقت بافليوتشنكوفا ساعتين و25 دقيقة للتغلب على بليسكوفا والتأهل للدور الرابع وحرمت بليسكوفا من مواصلة التقدم في أستراليا المفتوحة التي بلغت فيها المربع الذهبي في العام الماضي لتكون أفضل نتيجة لها في تاريخ مشاركاتها ببطولات «جراند سلام» الأربع الكبرى حتى الآن.

والهزيمة هي الأولى لبليسكوفا في الموسم الحالي بعد ستة انتصارات متتالية كما أنها الهزيمة الأولى لها أمام بافليوتشنكوفا على مدار تاريخ مبارياتهما سويا حيث كان الفوز من نصيب بليسكوفا في كل من المباريات الستة السابقة بينهما علما بأن بليسكوفا لم تسقط في أي مجموعة من المباريات الست السابقة أمام نفس اللاعبة.

كما تلقت السويسرية بيلندا بنشيتش المصنفة السادسة للبطولة صدمة كبيرة وودعت البطولة من الدور الثالث بالهزيمة الثقيلة صفر / 6 و1 / 6 أمام الإستونية آنيت كونتافيت المصنفة 28 للبطولة وذلك في مباراة استغرقت 48 دقيقة فقط.

كما سقطت الكرواتية دونا فيكيتش المصنفة التاسعة عشرة للبطولة أمام البولندية إيجا سواتيك 5 / 7 و3 / 6.

وأفلتت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى على العالم سابقا من مفاجآت الدور الثالث للبطولة وتغلبت على يوليا بوتينتسيفا لاعبة كازاخستان 6 / 1 و6 / 4، وشقت هاليب المصنفة الرابعة للبطولة طريقها بنجاح إلى الدور الرابع (دور الستة عشر) بالفوز الثمين لتكون النسخة الثالثة على التوالي التي تبلغ فيها الدور الرابع على الأقل.

قد يهمك ايضا :

جماهير اللقاء تسابقت على الفوز بالجوائز في ملعب جامعة الملك سعود في الرياض

لاعب بيسبول أميركي يوقع أضخم عقد رياضي في التاريخ

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإسباني نادال يقترب من لقب بطولة أستراليا لـالتنس ويتأهَّل للمصنف الأول الإسباني نادال يقترب من لقب بطولة أستراليا لـالتنس ويتأهَّل للمصنف الأول



لمشاهدة أجمل الإطلالات والتصاميم التي تستحق التوقف عندها

فنانات خطفن الأنظار خلال حضورهن فعاليات أسبوع الموضة

نيويورك - المغرب اليوم

GMT 18:38 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

مريم الزعيمي تكشف تعرضها للتحرش

GMT 12:37 2020 الثلاثاء ,11 شباط / فبراير

معاناة برشلونة مستمرة رغم الفوز الصعب على بيتيس
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib