جيمس لن يضع عبارة مناهضة للعنصرية على قميصه عند استئناف الدوري
آخر تحديث GMT 07:07:14
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

يكتفي نجم كرة السلة الأميركية باسمه دون توجيه رسائل اجتماعية معينة

جيمس لن يضع عبارة مناهضة للعنصرية على قميصه عند استئناف الدوري

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جيمس لن يضع عبارة مناهضة للعنصرية على قميصه عند استئناف الدوري

فريق لوس أنجليس ليكرز،
القاهرة - المغرب اليوم

أعلن نجم فريق لوس أنجليس ليكرز، ليبرون جيمس، أنه سيكتفي بوضع اسمه على الجهة الخلفية من قميصه لدى استئناف منافسات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أواخر الشهر الحالي، ولن يحمل أي رسالة اجتماعية معينة. ويعد جيمس، أفضل لاعب في الدوري أربع مرات، من النجوم الذين غالبًا ما أدلوا بمواقف مناهضة للعنصرية وداعمة للعدالة الاجتماعية. لكنه اختار مع استئناف منافسات الدوري اعتبارًا من 30 يوليو (تموز)، ألا يحذو حذو العديد من اللاعبين الذين قرروا توجيه رسائل ذات طبيعة سياسية أو اجتماعية، لا سيما في ظل اكتساب حركات مناهضة العنصرية زخمًا كبيرًا في الآونة الأخيرة، بعد مقتل المواطن الأميركي الأسود جورج فلويد في أثناء توقيفه من قِبل شرطي أبيض في مدينة مينيابوليس، أواخر مايو (أيار).

واقترحت رابطة الـ"إن بي إيه" على اللاعبين عبارات يمكن استخدامها لدى استئناف المنافسات من دون جمهور في 30 يوليو في مجمع ديزني في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا، بعد تعليقها منذ مارس (آذار) بسبب فيروس "كورونا المستجد"، حسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وقال جيمس: "اخترت عدم وضع اسم (غير اسمه) على الجهة الخلفية من قميصي (...) هذا لا ينمّ عن عدم احترام للائحة التي تم توزيعها على اللاعبين". وأيّد اللاعب "كل من قرر وضع عبارة ما على ظهر قميصه. لكنّ ذلك أمر لا يلقى صدى فعلًا مع مهمتي، مع هدفي"، مشيرًا إلى أنه كان يرغب في أن تتم استشارته بالعبارات الممكن وضعها على الجهة الخلفية من القميص.

وشدد على أنه لا يحتاج "إلى وضع عبارة ما على ظهر قميصي من أجل أن يفهم الناس مهمتي وما أنا عليه وما أنا هنا للقيام به". وستعمد غالبية اللاعبين لوضع رسالة اجتماعية معينة على الجهة الخلفية من القميص لدى استئناف المنافسات أواخر هذا الشهر. وحسب التقارير، اختار 17 لاعبًا فقط من أصل 285 حتى الآن، الاكتفاء باسمهم كالعادة.

وشملت اللائحة التي تقدمت بها رابطة الدوري، بالاتفاق مع رابطة اللاعبين المحترفين ومالكي الأندية، عبارات عدة أبرزها "آي كانت بريث" (لا أستطيع أن أتنفس)، وهي التي كان فلويد يتلفظ بها في أثناء وضع الشرطي ركبته على عنقه لأكثر من ثماني دقائق، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة.

أما أبرز العبارات الأخرى فكانت "بلاك لايفز ماتر" (حياة السود مهمة)، وهي التي رُفعت في مظاهرات واسعة حول العالم بعد مقتل فلويد، ووجدت طريقها أيضًا إلى العديد من الأحداث الرياضية لا سيما كرة القدم.

وشدد جيمس على أنه سيواصل العمل بشكل حثيث على تحسين الظروف الحياتية للمجتمعات في الولايات المتحدة، لا سيما في أوساط السود.

قد يهمك ايضا:

الاتحاد التونسي يقرر خوض قمة الوداد والنجم الساحلي بحضور الجمهور

الجامعة التونسية تنهي الجدل وتؤكد أن مباريات الأسبوع بحضور الجمهور

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جيمس لن يضع عبارة مناهضة للعنصرية على قميصه عند استئناف الدوري جيمس لن يضع عبارة مناهضة للعنصرية على قميصه عند استئناف الدوري



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib