أفضل العصائر للمرأة الحامل
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

أفضل العصائر للمرأة الحامل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أفضل العصائر للمرأة الحامل

الماء
لندن - المغرب اليوم

تتساءل كل حامل في حيرة عن أفضل المشروبات المناسبة لهن، وعن المشروبات الممنوعة، وعن المشروبات المفيدة خاصة لو كانت الحامل تختبر تجربة الحمل للمرة الأولى وخاصة في الأشهر الأولى.

ومن أفضل المشروبات المهمة والمفيدة للحامل :
1-   الماء
لا يجب أن يقل معدل ما تتناولينه من الماء عن 6 أكواب يوميًا ويفضل لو كانت 8 قدر المستطاع. لا تتناولي الماء أثناء الطعام حتى لا يتسبب بعسر هضم أو يزيد من رغبتك في القيء خلال الأشهر الأولى. تناوليه قبل الطعام أو بعده بنصف ساعة على الأقل. يحتاج جسمك للكثير من السوائل من أجل الحفاظ على جسمك رطبًا، كما أنه من مكونات حليب الأم خلال الأشهر الأخيرة، وهو مهم حتى لصحة الجنين.

يمكنك تناول الماء المنكه، ويمكنك أيضًا إعداده في المنزل. قطعي بعض الفواكه وضعيها في لتر من الماء واتركيها في الثلاجة واشربيه. يمكنك وضع الفواكه في الفريزر ثم وضعها في الماء كما لو كانت قطعًا من الثلج الملون وبعد ذوبانها وتناول الماء يمكنك تناولها. ضعي ما تحبينه من فواكه برتقال أو كيوي أو يوسفي أو تفاح أو خوخ أو ما ترغبين به. يمكنك أيضًا وضع بعض الزبيب أو الفواكه المجففة إن رغبت.

2-الألبان والمشروبات التي يستخدم فيها الحليب
من أهم المشروبات للحامل الحليب واللبن الرائب والزبادي، وأي مشروبات معتمدة على الحليب مثل الميلك شيك بالشوكولاتة أو بالفواكه، أو اللبن الرائب أو الزبادي بالفواكه، أو السموثي بشرط الحرص على ألا يكون كامل الدسم فقليل الدسم مناسب أو ربما الخالي من الدسم أيضًا. حاولي ألا تتناولي المشروبات عالية التحلية.

وهكذا يعد مثل تلك المشروبات وجبة غنية بالعناصر المفيدة بين الوجبات ومصدر مهم للكالسيوم والمعادن والفيتامينات.

3-عصائر الفاكهة والخضراوات الطازجة
العصائر الطازجة من أفضل المشروبات أيضًا أيًا كانت الفاكهة المستخدمة، ويفضل إعدادها في المنزل للحفاظ على صحتك وعلى نظافة الفاكهة وعلى معدل السكر المناسب. إن كنت تحبين عصائر الخضراوات أيضًا فهذا شيء جيد. اصنعي عصائر مختلفة كل يوم من فواكه وخضراوات الموسم.

يمكنك أيضًا صنع كوكتيلات رائعة مثل الأناناس مع البرتقال، والتفاح مع الأناناس، والكيوي مع الليمون وغيرها.

4-مشروبات التدفئة في الشتاء
من المشروبات المفيدة جدًا والباعثة على الدفء الزنجبيل بالحليب، والكاكاو بالحليب، والسحلب، والمشروبات العشبية مثل اليانسون والكراوية. ومن الأفضل تحليتها بالعسل دون السكر ودون أن تكون عالية التحلية.

5-ماء الفواكه الطبيعي
من المشروبات المفيدة الماء الطبيعي المتدفق من داخل الفاكهة مثل الماء داخل الشمام والماء داخل القشطة والماء داخل جوز الهند. جميع تلك المشروبات ممتازة لأنها مليئة بالفيتامينات وهي خيار صحي ممتاز. ومثلها ماء الزبادي، لذلك لا ترمي الماء كما أرى كثيرًا يفعلون قبل تقطيع الفاكهة أو تناول الزبادي.

أما عن  المشروبات الممنوعة:
يمنع تناول المشروبات التي يدخل فيها التمر في الشهور الأولى مثل الميلك شيك بالتمر، ولا يجب أن تتناوله الحامل حتى منتصف حملها، كما يجب عليها الامتناع عن تناول القرفة سواء وحدها أو مضافًا إليها الحليب طوال الحمل ما عدا في نهاية الشهر الأخير لأن كلاهما يساعد على حركة الرحم وقد يسبب الإجهاض.

وهناك بالطبع ممنوعات أخرى معروفة مثل القهوة والشاي الثقيل والمشروبات الغازية خاصة السوداء البيبسي والكولا ويفضل جميعها والكحوليات، وكل ما يحتوي على مواد حافظة لذا لو كنت خارج المنزل فخيار العصير في أحد المقاهي أو محل العصير أفضل من العصائر المعلبة.

ويمنع كذلك أي مشروبات يدخل فيها البيض النيء خاصة لو كنت رياضية معتادة على شرب اللبن مع البيض المخفوق.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل العصائر للمرأة الحامل أفضل العصائر للمرأة الحامل



GMT 16:56 2017 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

"لا ميزون بلو الجونة" من أفضل 5 فنادق في الغردقة

GMT 16:56 2017 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

"توليب ان" من أفضل 5 فنادق في الطائف

GMT 16:55 2017 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

"العين روتانا" من أفضل 5 فنادق في العين

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib