دليلك الكامل للاعتناء بالشعر الرمادي
آخر تحديث GMT 00:44:05
المغرب اليوم -

دليلك الكامل للاعتناء بالشعر الرمادي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دليلك الكامل للاعتناء بالشعر الرمادي

الشعر الرمادي
القاهره _المغرب اليوم

هناك ثلاثة أمور مؤكدة في هذه الحياة هي: الموت والضرائب والشعر الرمادي، لكن تحول شعرك إلى اللون الرمادي ليس نهاية العالم، وبالتأكيد لا يعني ذلك أنك لن تتمتع بمظهر رائع وشعر جميل، سواء كان لديك الكثير من الشعر الرمادي، أو كسا اللون الرمادي رأسك بأكمله؛ فإن هناك تسريحات مميزة ورائعة تناسب أصحاب الشعر الفضي. يكمن جمال الشعر الرمادي في أنه لامع ويبدو رائعاً إذا أحسنت اختيار التسريحة التي تناسبك، وإذا تمكنت من الاعتناء به، لكن أولاً وقبل أي شيء عليك أن تعرف أسباب ظهور الشعر الرمادي، التي نستعرضها في ما يلي: ما سبب ظهور الشعر الرمادي؟

يُعتبر الشعر الرمادي علامة واضحة على التقدم في السن، وربما يصيبك ظهور الشعر الرمادي على رأسك بالقلق والخوف، وتشعر بأن موعد وفاتك اقترب، وأن حياتك أوشكت على الانتهاء. ولكن هناك أسباباً أخرى تفسر سبب تلون الشعر باللون الأبيض أو الرمادي، قال خبراء تصفيف الشعر إنه يبدأ في التحول إلى اللون الرمادي عندما تبدأ الخلايا الصباغية التي تنتج الميلانين، المسؤولة عن منح الشعر لونه، في النفاد أو تصبح غير فعالة. ويرجع الأمر إلى حد كبير إلى عوامل وراثية أخرى، وأوضح خبراء الشعر أن اعتبار الشعر رمادي اللون مسألة مُضللة؛ خاصة أن الشعر يصبح أبيض، ولكنه يبدو رمادياً نتيجة الاختلاط بين الصبغات، لذلك ينتج درجات مختلفة من اللون الرمادي. كيف يغير اللون الرمادي شعرك؟

لا يعني الشيب أن لون شعرك يتغير وحسب، ولكن هناك العديد من الأمور الأخرى التي تحدث لشعرك عندما يتحول إلى اللون الرمادي، ربما تتساءل عما إذا كان يصبح أكثر خشونة أو أنعم؟ أو أنه يصبح أخف، هناك الكثير من الأسئلة التي تخطر ببالك عندما يكسو الشيب رأسك. لا توجد قاعدة واحدة صارمة أو مُحددة تنطبق على كل الأشخاص الذين يتحول شعرهم إلى الرمادي، يقول الخبراء والمصففون إن الشعر الرمادي قد يغير ملمس شعرك، وعادة ما يكون أفضل، ولكنك تشعر بأنه أصبح أكثر خشونة بسبب نقص بعض المرطبات الطبيعية، التي تنخفض مع تقدمنا في العمر. كيف تعتني بالشعر الرمادي؟

يعتمد الإستايل الذي تختاره بالضرورة على طول الشعر، وسمكه، ودرجة الرمادية التي أصبح عليها، علاوة على نمط حياتك، ولكن هناك بعض النصائح التي عليك وضعها في عين الاعتبار؛ كي تحظى بأفضل تسريحة شعر، وكي تتجنب أن يفقد شعرك رونقه ولمعانه. ينصح خبراء تصفيف الشعر بأن تبقيه دائماً قصيراً إذا كنت مستعجلاً دائماً وليس لديك الكثير من الوقت للاعتناء به؛ لأنه سيبدو جيداً بأقل جهد، ولكن إذا كان بإمكانك تخصيص بعض الوقت للاعتناء به فلا عيب في أن تتركه طويلاً. وإذا كنت تخشى أن يصبح شعرك أخف فعليك إضافة بعض الطبقات للحفاظ على مظهره.

يؤكد خبراء تصفيف الشعر أن الأشخاص في حاجة إلى التأكد من القيام بأفضل ما لديهم للاعتناء بشعرهم في هذه المرحلة، واستخدام أدوات الاعتناء بالشعر المثالية، وكذلك استخدام بلسم ومرطب يناسبه بعد غسله بالشامبو. أفضل تسريحات الشعر الرمادي إذا لم تكن قد حددت تسريحة الشعر الرمادي التي تناسبك، فإليك مجموعة من الترشيحات التي تناسب الشعر الرمادي التي تستطيع اعتماد أي منها. إستايل الشعر الرمادي القصير إذا كان الشعر الرمادي يغطي رأسك بأكمله وتتطلع كي تظهر في إطلالة تشبه جورج كلوني؛ فسيكون عليك قص شعرك قصيراً، ويُستحسن أن تعتمد على المقص الصغير الذي يساعد على جعل شعرك أكثر نعومة، وكذلك يساعد على نموه بشكل أسرع. إستايل الشعر الرمادي متوسط الطول

أما إذا كان الشيب يكسو المناطق الخلفية والجانبية من شعرك؛ فسيكون من المغري التخلص من هذه المناطق، ولكن عوضاً عن ذلك عليك الاحتفاظ باللون الرمادي واستغلال هذه المساحات كي تبدو رائعاً، خاصة أنك إذا تخلصت من هذه الأجزاء فسوف يبدو شعرك غير متوازن. يُنصح في هذه الحالة بأن تقص بعض الأجزاء من المنطقة العلوية. إستايل الشعر الرمادي الطويل ينصحك خبراء تصفيف الشعر بالاحتفاظ بشعرك طويلاً إذا غطاه اللون الرمادي بأكمله، مع استخدام أفضل مُنتجات الشعر للاعتناء بالشعر الطويل من أجل الحفاظ عليه ناعماً ولامعاً؛ لذلك سيكون عليك التدقيق في اختيار الشامبو والبلسم والمرطبات الأخرى. إستايل الشعر الرمادي المُجعد الشعر المجعد له طبيعة خاصة به، بإمكانك تصفيفه كي تزداد التجاعيد أو تقل على حسب رغبتك، ولكن في كل الأحوال عليك أن تختار التسريحة التي تناسب سنك وإطلالتك، وكذلك تلك التي تناسب شكل وجهك وملامحك، مع استخدام المنتجات الملائمة التي تساعدك على الحفاظ على نعومة شعرك.

قد يهمك ايضا

تعرفي على طريقة تطبيق صبغ الشعر الرمادي في المنزل

أهم 5 ألوان للشعر في موضة صيف و ربيع 2016

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دليلك الكامل للاعتناء بالشعر الرمادي دليلك الكامل للاعتناء بالشعر الرمادي



تُنسِّقها مع الباند العريض المُلوّن بخطوط مُشرقة ومتداخلة

تألّق ميريام فارس بأجمل إكسسوارات القبعات بطريقةٍ مميَّزة

بيروت _المغرب اليوم

GMT 15:15 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

الكشف عن مواصفات UR-V القادمة من هوندا

GMT 19:34 2020 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

قبل فصل الشتاء..نظمي أجمل زفاف في الهواء الطلق

GMT 15:27 2020 الثلاثاء ,11 آب / أغسطس

إيكي تعود للسباحة بعد صراع مع سرطان الدم

GMT 07:29 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

اقتصاد ألمانيا يواصل استفاقته من أزمة "كورونا"

GMT 20:52 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

غارات جوية إسرائيلية تستهدف مواقع لـ"حماس" في غزة

GMT 20:49 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib