تعرفي على خمس خطوات سهلة وبسيطة لتنعيم الشعر مثل الحرير
آخر تحديث GMT 03:01:34
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

تعرفي على خمس خطوات سهلة وبسيطة لتنعيم الشعر مثل الحرير

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تعرفي على خمس خطوات سهلة وبسيطة لتنعيم الشعر مثل الحرير

للحصول على شعر ناعم
القاهرة - المغرب اليوم

تحلم كل امرأة بشعر ناعم ومفرود مثل الحرير، ولتحققي هذا الحلم، نقدم لك في السطور التالية مجموعة من النصائح والحيل لتحقيق ذلك بعيدًا عن الوصفات والخلطات الطبيعية التي قد تساهم في تنعيم الشعر وتطهيره من السموم والالتهاب والتخلص من الجفاف والخشونة،  ولكن مع الوقت الذي نعلم عزيزتي أنك لا تملكيه لزيادة مسئولياتك وأعبائك اليومية، اختارنا لك مجموعة من النصائح ستبهرك نتائجها للحصول على شعر ناعم وأملس وانسيابي مثل الحرير.

1- الغذاء الصحي وشرب المياه

في البداية وقبل أي شيء لابد أن تعرفي عزيزتي المرأة أن التغذية السليمة هي التي تجعل شعركِ قوي وناعم وصحي وخالي من أي مشكلة جمالية قد تصيبه وذلك لأن الفيتامينات والبروتينات والأملاح المعدنية الموجودة ببعض الأطعمة الغذائية تمد فروة الرأس بالتغذية الكافية لمنح الشعر النعومة والانسياب، وتؤثر المعادن والعناصر الغذائية الصحية على الشعر وتساعد على تحسينه ومنع إصابته بالخشونة والتقصف. ولذلك احرصي دائمًا على تناول الخضروات والفواكه الطازجة مع تناول الزبادي والجبن واللبن في وجباتك. وعليك بالإكثار من شرب المياه وبكميات كافية خلال اليوم وذلك لأن المياه تساعد على طرد السموم الداخلية على هيئة عروق. كما أنها تساهم في ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف

2- غسل الشعر بالماء الدافئ

لا تغسلي شعرك بالماء الساخن جدًا، لأن المياه الساخنة قد تساعد على تدمير فروة الرأس وتقصف بصيلات الشعر مع امتصاص الزيوت والكرياتين الموجود بالشعر وذلك نتيجة تأثيرها على خلايا الدماغ. كذلك لا تغسلي شعركِ بالماء البارد لأنها أيضًا قد تساعد على ضرر الشعر، هذا بالإضافة إلى أن المياه الباردة لا تقوم بتنظيف الشعر وقد تشعركِ بالبرد الشديد وعدم الشعور بالراحة. اختاري الحل الوسط واستخدمي المياه الدافئة أو الفاترة في غسل شعركِ لكي يقوم بمعالجة جميع مشاكل الشعر ويمنحه النعومة المطلوبة وذلك لأن الماء الدافئ قد يساعد على ترطيب خصلات الشعر ومنعها من الجفاف أو الالتهاب.

3- استخدمي البلسم وحمام الكريم

بعيدًا عن الوصفات والخلطات الطبيعية التي تستخدمها لتنعيم وترطيب شعركِ بسبب قلة الوقت لديك وبسبب انشغالك الدائم فعليكِ بعد الاستحمام مباشرة بالمياه الدافئة. استخدمي الشامبو المناسب لشعركِ وضعي القليل منه على شعركِ ثم بعد ذلك استخدمي بلسم الشعر ليساعد على ترطيبه ومن بعدها قومي بعمل حمام كريم للشعر فإذا كان شعركِ من النوع الجاف فقومي باستخدام حمام الكريم ثلاث مرات في الأسبوع. أما إذا كان من النوع الدهني فاستخدميه مرتان أسبوعيًا. يمكنكِ عمل حمام زيت دافئ للشعر باستخدام تركيبة الزيوت الطبيعية التي تشمل "زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت اللوز، وزيت الخروع" مرة واحدة أسبوعيًا

4- تدليك وتهوية الشعر

من أهم الحيل الطبيعية والسحرية لتنعيم الشعر وجعله انسيابيًا مثل الحرير هي خطوتان بعد غسيل الشعر الخطوة الأولى. زيادة تدفق الدم ووصول المواد والعناصر الغذائية اللازمة لفروة الرأس وخصلات الشعر. بينما الخطوة الثانية هي تهوية الشعر وعدم تغطيته بعد غسيله مباشرة لأن هذا خطأ كبير قد يضر الشعر من خلال إصابة فروة الرأس بالقشرة وبالتالي يجعل الشعر جاف. واحرصي على تهوية شعرك لكي تمنحي خصلات شعركِ أن تتنفس مع عدم تحفيز الخلايا الدهنية للفروة. واحرصي أيضًا على عدم تعرض شعركِ لأشعة الشمس لكي لا تصاب فروة الرأس بالالتهابات الحادة التي تسبب جفاف الشعر.

5- طرق تجفيف وتمشيط الشعر

دلكي شعرك بعد غسيله، وقومي بتجفيفه بواسطة فوطة نظيفة ضعيها فوق شعركِ واضغطي عليها جيدًا لتتخلصي من الماء الزائد. بعد ذلك مشطي شعركِ بعد تجفيفه جيدًا بواسطة مشط وليست فرشاة تجنبًا لتساقط الشعر، ومن بعدها قومي بربطه للخلف ليكون الشعر مفرود وناعم وغير مجعد. ويمكنكِ استخدام طريقة الطاقية على شعرك وهي تصفيف الشعر للأمام ثم قسميه ولفي الشعر بالعكس واتركيه لمدة ثلاث ساعات على الأقل ثم بعد ذلك قومي بفك شعركِ وصففيه، وستبهرك النتيجة لتتمتعي بشعر ناعم ومفرود مثل الحرير. وفي الختام احرصي سيدتي على قص الشعر بانتظام للتخلص من الأطراف الخشنة والجافة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي على خمس خطوات سهلة وبسيطة لتنعيم الشعر مثل الحرير تعرفي على خمس خطوات سهلة وبسيطة لتنعيم الشعر مثل الحرير



GMT 15:01 2022 الثلاثاء ,18 كانون الثاني / يناير

أفضل الفيتامينات للحفاظ على صحة شعرك

GMT 12:28 2022 الأحد ,09 كانون الثاني / يناير

تسريحات شعر فرنسية أنيقة موضة 2022

GMT 05:01 2021 السبت ,25 أيلول / سبتمبر

وصفات طبيعية لتنظيف الشعر بدل الشامبو

GMT 04:37 2021 الأربعاء ,25 آب / أغسطس

تسريحات شعر تجعلك تبدين أصغر سنّاً لصيف 2021

أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 19:22 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 19:53 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 16:15 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

سامح حسين يكشف عن الأفيش الأول لـ"الرجل الأخطر"

GMT 04:27 2016 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

زيت الزيتون لعلاج خشونة الركبة

GMT 06:41 2015 السبت ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الخمائر تسهم في الوقاية من أمراض سرطان الأمعاء

GMT 01:09 2021 الجمعة ,17 أيلول / سبتمبر

شعبية بايدن تتراجع إلى أدنى مستوى في رئاسته

GMT 22:28 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

Valve تعلن رسميًا عن لعبة الواقع الافتراضي Half-Life: Alyx

GMT 21:19 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 21:03 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر وأهم المطاعم في ماليزيا

GMT 16:23 2016 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

شركة "الدانوب" تدشن فرعًا جديدًا في الرياض

GMT 03:07 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جزيرة كامينو الأعلى مبيعًا فى قائمة نيويورك تايمز
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib