استمتع برحلة مُذهلة بصحبة عائلتك إلى جزر واكاتوبي في إندونيسيا
آخر تحديث GMT 00:21:02
المغرب اليوم -

استمتع برحلة مُذهلة بصحبة عائلتك إلى جزر "واكاتوبي" في إندونيسيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - استمتع برحلة مُذهلة بصحبة عائلتك إلى جزر

جزر واكاتوبي
جاكرتا - المغرب اليوم

ينصح خبراء السفر عند زيارة جزر واكاتوبي الرائعة في إندونيسيا، أن تنظر عبر النافذة عندما تقترب الطائرة من المطار، لتحظى بمشهد مذهل لجزيرة خضراء محاطة بظلال اللون الأزرق، والذي سيظل في ذاكرتك إلى الأبد، فهنا تنتظرك الشعاب المرجانية، والشواطئ الدافئة الضحلة، والقوارب التي تطفو على المياه الصافية، فإذا كنت تحلم بالسفر إلى وجهة مثالية للاسترخاء، خطط لرحلة قريبة إلى واكاتوبي.

وتُعدّ واكاتوبي هي مجموعة من أربع جزر؛ وانجي وانغي (وا)، كالدوبا (كا)، توميا (تو) و بينونغكو (بي)، تقع في جنوب شرق سولاويزي، إندونيسيا. كما أنها حديقة وطنية بحرية تضم أكثر من 750 نوعًا من الأسماك، 850 نوع معروف من المرجان، و 50 بقعة غوص مذهلة، ولعل هذه الميزات الطبيعية هي ما تجعل من جزر واكاتوبي أحد أفضل الأماكن في العالم للغوص والغطس.

الغوص في واكاتوبي

تؤكّد التجارب أن الغواصين وغير الغواصين، والبحارة وعشاق الطبيعة سيستمتعون كثيرًا في جزر واكاتوبي، بين الشمس المشرقة والنسيم اللطيف، بالإضافة إلى طعم الأسماك الطازجة وجوز الهند الرائع

وتعد الأنشطة المائية هي أهم الأشياء في واكاتوبي، بداية من الغوص بين بعض المواقع المدهشة في هذه الجزر الرائعة، فقط لا تنسى أن تجلب كاميرا تحت الماء لالتقاط أجمل الصور الفوتغرافية للمخلوقات البحرية الجميلة.

وتعتبر وانجي وانجي أكبر جزيرة في واكاتوبي، حيث يمكنك العثور على مجموعة كبيرة من شركات الغوص التي تنظم الرحلات المختلفة لاكتشاف الخلجان الضحلة مع الحدائق المرجانية والعالم الساحر تحت الماء.

وانجي وانجي

وتستضيف وانجي وانجي العاصمة الإدارية، "وانسي" حيث يوجد مطار مع رحلات إلى ماكاسار وأجزاء أخرى من اندونيسيا. كما تضم وانسي الكثير من المطاعم وأجهزة الصراف الآلي والفنادق التي لا يمكنك العثور عليها في الجزر الأخرى، و كل هذا يجعل وانجي وانجي نقطة انطلاق جيدة لقضاء عطلة الخاص بك.

وتوجد الكثير من الفنادق المحلية الصغيرة وأماكن الإقامة في جميع أنحاء وانسي حيث يمكنك البقاء، ولعل أجمل منتجع في وانجي وانجي هو منتجع باتونو للغوص.

مشاهدة الدلافين في واكاتوبي

يمكنك أن ترى الدلافين تسبح بشكل رائع حول حديقة واكاتوبي البحرية بخاصة في الصباح الباكر، ولعل الأدلة والسكان المحليين يعرفون الأوقات الأمثل لمشاهدتها، فلا تتردد عن السؤال إن كنت مهتمًا بالأمر.

التجديف، الإبحار

و يمكنك أن تستمتع بالتجديف، والإبحار، علاوة على السباحة والتخييم في واكاتوبي، ويمكنك اختيار النشاط المفضل لديك، واستئجار جميع المعدات اللازمة لذلك.

زيارة جزيرة هوجا

وتعتبر الشاطئ الرملي الأبيض، المياه الدافئة وأشجار النخيل، أمور رائعة تنتظرك في جزيرة هوجا القريبة من جزر واكاتوبي، والتي يمكنك الوصول إليها في خلال ساعتين على متن القارب من وانجي وانجي، وعلى الرغم من جمالها الواضح بشكل لا يقارن، لا تزال الجزيرة غير متطورة، مع عدد قليل من المنتجعات ومحلات الغوص، لذلك فهي وجهة مثالية للاسترخاء والاستجمام مع السباحة والاستمتاع بالشاطئ، وتناول الغداء في أحد الفنادق.

وتعتبر واكاتوبي , وجهة سفر رائعة للمغامرة، مع مجموعة متنوعة من الأنشطة المائية وساعات لا نهاية لها على القارب، فهي أيضًا ترحب بالزائرين من محبي الطبيعة والاسترخاء، ما يجعل منها وجهة متنوعة تلبي كافة الأذواق والرغبات.

قبيلة باجو

لن تتفاجأ فقط بروعة الطبيعة في واكاتوبي، فثقافة سكانها المحليين أيضا مدهشة للغاية، بداية من الملابس الوردية، وابتسامة الأطفال الرائعة وحتى تقاليد قبيلة باجو " غجر البحر" التي تعيش في البحر منذ عدة قرون، والتي قامت ببناء حياتها خارج البحر فقط باستخدام الشعاب المرجانية والصخور كأساس للمنازل.

كيفية الوصول إلى جزر واكاتوبي

وتحتاج منك واكاتوبي ,السفر إلى جاكرتا، بالي أو ماكاسار، ومن هناك تأخذ رحلة أخرى إلى مطار ماتاهورا في جزيرة وانجي وانجي أو إلى جزيرة توميا، ويتم النقل بين الجزر الأربع عن طريق العبارة أو قارب خاص، مع العلم أن  بعض منتجعات الغوص في جزر واكاتوبي توفر لزائريها خدمة نقل مجانية من المطار إلى الفندق، ولا تنسى أن تسألهم عند القيام بالحجز.

نصائح إضافية لرحلة رائعة إلى واكاتوبي

تعتبر الأشهر من مارس/آذار  إلى نوفمبر/تشرين الثاني أفضل وقت للسفر إلى واكاتوبي في إندونيسيا، أما موسم الذروة فيقع ما بين أبريل/نيسان إلى مايو/ايار وسبتمبر/ايلول حتى نوفمبر/تشرين الثاني.

ويمكن أن يُسبب لك البعوض بعض الضيق لكونها جزيرة استوائية، فإن، لذا احرص على أن يكون معك خلال الرحلة طارد للبعوض مع ارتداء الملابس ذات الأكمام الطويلة في الليل.

يستند الطعام في واكاتوبي على الأسماك والمأكولات البحرية، فاحرص على الاستمتاع بالأطباق الطازجة واكتشاف روعة المطيخ الإندونيسي.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمتع برحلة مُذهلة بصحبة عائلتك إلى جزر واكاتوبي في إندونيسيا استمتع برحلة مُذهلة بصحبة عائلتك إلى جزر واكاتوبي في إندونيسيا



GMT 14:34 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على جزيرة الزجاج الساحرة "مورانو" في إيطاليا

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل الأماكن السياحية الساحرة في "فيتنام"

GMT 07:30 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشفي أروع شواطئ اليونان للاستمتاع بعطلة لا تنسى

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمتع برحلة مُذهلة بصحبة عائلتك إلى جزر واكاتوبي في إندونيسيا استمتع برحلة مُذهلة بصحبة عائلتك إلى جزر واكاتوبي في إندونيسيا



تألّقت بتنورة باللون الزيتوني ومجموعة من المجوهرات الفضية

بيلا حديد بإطلالة مُثيرة وجذّابة في عيد ميلاد حبيبها ذا ويكند

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العارضة بيلا حديد على أن يكون عيد ميلاد حبيبها المغني ذا ويكند الـ29 لا ينسي ، واحتفل المغني بعيد ميلاده يوم السبت ، لكن الحبيبان احتفلا في منتصف الليل ، وهما يرتدان ملابس تمويه تشبه ملابس الجنود مع مجموعة من اللقطات عبر "إنستغرام" ، و كتبت بيلا البالغة من العمر 22 عامًا أسفل الصور" باقي دقيقة واحدة على أفضل يوم في حياتي" أقرأ أيضًا:بيلا حديد في إطلالات ساحرة و ظهرت بيلا وهي تجلس على الأرض بطريقة مُثيرة ، وتضع يدها على ساق حبيبها ، الذي ظهر مبتسمًا وهو يرتدي سروالًا مع قميص وجاكيت من ملابس التمويه "الكامو"، بينما بدت العارضة مثيرة للغاية في طماق من برادا  ، وتنورة باللون الزيتوني مع مجموعة من المجوهرات الفضية . وحرصت بيلا على جذب الانتباه في مجموعة من الصور المرحة بجانب ذا ويكند ، حيث ظهرت في صورة وهي تقبّل الكاميرا

GMT 02:58 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم
المغرب اليوم - موقع

GMT 05:51 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

مشهد "العبودية" يعود للبرازيل بسبب "عيد ميلاد"
المغرب اليوم - مشهد

GMT 03:34 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

"لون البول" يُساهم في معرفة المخاطر الصحية

GMT 21:16 2019 الجمعة ,01 شباط / فبراير

الغيرة تفسر أزمات بيريسيتش في إنتر ميلان

GMT 09:06 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

الجريمة الالكترونية ومخاطرها المتعددة

GMT 04:40 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

اليابان تسعى لرفع أوّل لوحة إعلانية على سطح القمر

GMT 23:57 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

الفنان تيوتيو يطلق فيديو كليب جديد لأغنية"مريولة"

GMT 07:10 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

محلات rolady تطرح مجموعتها المستوحاة من هوليوود لشتاء 2018

GMT 06:14 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أصول عائلة كارداشيان بعد اختبار الحمض النووي

GMT 20:14 2018 الجمعة ,10 آب / أغسطس

لاعب تشيلسي يدافع عن ألوان "إيفرتون
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib