ميستيا وجهة سياحية بامتياز في جورجيا تمتلك مقومات المدن السياحية الكبرى
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

"ميستيا" وجهة سياحية بامتياز في جورجيا تمتلك مقومات المدن السياحية الكبرى

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"ميستيا" وجهة سياحية بامتياز
القاهرة - المغرب اليوم

تعتبر مدينة ميستيا الصغيرة هي العاصمة الإقليمية لسفانيتي في جورجيا، وتمتلك تلك المدينة مقومات المدن السياحية الكبرى، حتى باتت في الأونة الأخيرة وجهة سياحية بامتياز، بفضل ما تتمتع به من معالم طبيعية وأماكن ترفيهية مذهلة ترضي كافة أذواق السائحين على مدار العام.

فإن كنت تبحث عن فرصة للاستمتاع بأجمل الأجواء الصيفية وقضاء عطلة تزلج في فصل الشتاء، فلتكن ميستيا هي وجهتك المقبلة.

تقع مدينة ميستيا على المنحدر الجنوبي لجبال القوقاز على بعد 128 كم إلى الشمال الشرقي من زوغديدي على ارتفاع 1500 متر، وهناك تعيش مجموعة عرقية خاصة لايزالون يحافظون على ثقافتهم وتقاليدهم وعاداتهم، فضلا عن تراثهم الثقافي الذي يعود إلى 4000 سنة.

تقع ميستيا على ارتفاع 1500 متر (4921 قدم) فوق مستوى سطح البحر ، وهي مكان رائع لبدء استكشاف المنطقة. من هنا ، يمكنك المشي إلى الأنهار الجليدية، والتعرف على ثقافة السافان في المتحف التاريخي المميز، وتجربة الأطباق المحلية، والتزلج في أحد منتجعات التزلج في جورجيا.

وكما تشتهر سفانيتي أيضًا بهندستها المعمارية الأصلية وتسمى “بلد الألف برج”، فلا تزال ميستيا تحتوي أيضا على عشرات المنازل الحجرية من القرون الوسطى مع أبراج المراقبة والأبراج المأهولة بالسكان والتي كانت تستخدم لحماية الأودية والكنائس، حتى انه تم إدراج العمارة الفريدة من العصور الوسطى في ميستيا في قائمة التراث العالمي لليونسكو.

ميستيا هي القلب والمركز الثقافي لشعب سفانيتي، فلها تقاليدها الخاصة ، والهندسة المعمارية غير العادية ، والمطبخ ، واللغة التي تميزها عن الجورجية الرسمية، حتى تحولت في الأونة الأخيرة إلى وجهة سياحية رئيسية، حيث يتم تجديدها وتطوير البنية التحتية. وبفضل المطار الذي أعيد بناؤه ، أصبحت هذه البلدة القديمة في متناول الجميع على مدار العام، فلم يعد يقصدها السائحين في الموسم الدافئ فحسب، حيث يمكن للمرء التسلق إلى الجبال الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجبلية الرائعة والعمارة الاستثنائية في جميع الفصول ، فضلا عن الاستمتاع بمنتجعات التزلج في فصل الشتاء كذلك.

كما أن الرياح الدافئة الرطبة التي تتدفق من البحر الأسود القريب، تجعل المناخ معتدل صيفًا وشتاء بشكل مدهش، وفي المرتفعات تغطي المنحدرات الجبلية أشجار الصنوبر، ولكن بغض النظر عن الجمال الطبيعي المذهل، فإن الثروة الحقيقية للمنطقة هي ثقافة شعبها السافان مع لغتهم الخاصة، وتقاليدهم القديمة.

وعلى الرغم من صغر حجمها، كانت المدينة دائمًا مركزًا مهمًا للثقافة الجورجية لمئات السنين، مع المأكولات اللذيذة ، وأبراج السفان الفريدة من نوعها والمناظر الطبيعية التي لاتصدق.

كيفية الوصول الى هناك؟

ميستيا هي هذه البلدة الصغيرة الجميلة في منطقة سفانيتي العليا، والتي تتيح لك تجربة الاستمتاع بنفس المشهد المذهل الذي تجده في جبال سويسرا ونيوزيلندا بأسعار معقولة ما بين جبال القوقاز الرائعة.

عن طريق الجو : الرحلات الجوية من تبليسي إلى ميستيا عبر شركة الطيران الجورجية إير الخدمة ثلاث مرات في الأسبوع، في أيام الاثنين والأربعاء والجمعة.

بالقطار : من تبليسي إلى زوغديدي بواسطة القطار الليلي، ثم استقلال حافلة صغيرة من محطة قطار زوغديدي إلى ميستيا في رحلة تستغرق 3-4 ساعات.

بالحافلة : من محطة الحافلات في تبيلسي يمكنك الوصول إلى ميستيا.

بالسيارة : تم فتح طريق سريع جديد من زوغديدي إلى ميستيا.

ومع مشاهدها الرائعة من الجبال والوديان والأنهار الجليدية والغابات والقرى المحصنة في العصور الوسطى، تستحق مدينة ميستيا الزيارة والاكتشاف.

أجمل الأماكن السياحية في ميستيا

متحف مايكل خيرجياني Khergiani Michael

ميخائيل خيرجياني (1932-1969) كان شخصا رياضيًا مميزًا ومتسلقًا في مدينة ميستيا وفاز بسبعة ميداليات ذهبية في بطولة اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية في تسلق الصخور وتسلق الجبال.

وتضم مدينة ميستيا متحف خاص به يعرض تذكاراته المختلفة، بما في ذلك معدات التسلق ، والصور ، والملابس ، والجوائز ، إلى جانب العديد من السجلات الموسيقية لمغني وكاتب أغاني روسي شهير، وهو فلاديمير فيسوتسوتي الذي كرس أغنية إلى هذا المتسلق الألباني.

جبل تشلادي الجليدي

إذا لم تكن من المعجبين بالمشي لمسافات طويلة والتخييم ، ولكنك تفضل رحلة نهارية صغيرة؛ فقم بزيارة إلى جبل تشلادي الجليدي الذي يقع على المنحدرات الجنوبية لجبال القوقاز ، ويبلغ ارتفاعه 1.850 متراً (6،069 قدم) فوق مستوى سطح البحر ، وهو الوحيد الذي يمتد إلى منطقة الغابات، لتستمتع بزيارة لن تنساها ذاكرتك.

جبل زورولدي

يعتبر جبل زورولدي في سفانيتي موطناً لأعلى مطعم وفندق في سفانيتي، ويوفر إطلالات خلابة على جبل تيتنولدي وسلسلة جبال القوقاز. للوصول إلى هناك، عليك القيادة نحو هاتسفالي، على بعد حوالي 8 كم من ميستيتا، ثم صعود طريق جبلي بطول 1.5 كيلومتر، لتكن أمام عالم جميل من الاستمتاع والترفيه.

تنزه بين أجمل البحيرات

جورجيا هي موطن لبعض البحيرات الرائعة ، ويقع بعضا منها في محيط ميستيا عند قاعدة جبل أوشبا، على ارتفاع 2200 متر فوق مستوى سطح البحر وتوفر إطلالات خلابة على المنطقة المحيطة.

رحلة ليوم واحد إلى أعلى مستوطنة في أوروبا

بالنسبة لأولئك الذين لا يحبون المشي ، توجد حافلات صغيرة تعمل من ميسيتا إلى القرى المجاورة لها مثل Mazeri و Mele و Lentekhi و Soli. ومع ذلك ، قد لا يكون جدولها الزمني ثابتًا وأفضل طريقة للاستفادة من وقتك المحدود هنا ، هو أخذ سيارة أجرة للوصول إلى تلك القرى الجميلة.

وتعتبر قرية أوشغولي، التي تقع على بعد ساعتين أو ثلاث ساعات فقط من ميستيا، أعلى مستوطنة في أوروبا على ارتفاع 2200 متر فوق مستوى سطح البحر. يقع هذا الموقع للتراث العالمي لليونسكو عند سفح جبل شخارا ويوفر إطلالات رائعة على جبال الثلجية الجميلة، وأبراج الدفاع في العصور الوسطى والمنحدرات الخضراء.

قم بزيارة متحف التاريخ والإثنوغرافيا

تأسس متحف سفانيتي للتاريخ والإثنوغرافيافي عام 1936، ويشمل مجموعات من المتحف المخطوطات والسيراميك والمجوهرات ومجموعة واسعة من الرموز، ذلك إلى جانب عرض روائع فريدة من الفنون والحرف المحلية والمستوردة مع أسلحة العصور الوسطى، وأعمال فريدة من المجوهرات على سبيل المثال لا الحصر، كما يضم المتحف تراسًا على السطح لإطلالة خلابة على المدينة.

الرحلات

إذا كانت الرحلات جزء من خط سير رحلتك، فهذا هو المكان المثالي الذي تبحث عنه، ما عليك سوى التوجه إلى مركز المعلومات السياحية وسوف توفر لك جميع المعلومات والخرائط اللازمة للمسارات المميزة.

هناك ما مجموعه ستة مسارات للرحلات، ويمكنك حتى الذهاب منفردًا إذا كنت على مستوى التحدي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميستيا وجهة سياحية بامتياز في جورجيا تمتلك مقومات المدن السياحية الكبرى ميستيا وجهة سياحية بامتياز في جورجيا تمتلك مقومات المدن السياحية الكبرى



GMT 07:20 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل الأماكن لعشاق المغامرات في العالم

GMT 17:53 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

عش جوًا فريدًا من المغامرات في المملكة العربية السعودية

GMT 17:31 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

استمتع بأجمل المغامرات المثيرة في دبي

GMT 11:37 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتعي بمغامرة لا تُنسى بين معالم جزيرة سريلانكا

GMT 20:09 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشفِ أفضل الأماكن لقضاء "شهر العسل" في إندونيسيا

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib