عش جوًا فريدًا من المغامرات في المملكة العربية السعودية
آخر تحديث GMT 12:23:31
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

عش جوًا فريدًا من المغامرات في المملكة العربية السعودية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عش جوًا فريدًا من المغامرات في المملكة العربية السعودية

المغامرات في المملكة العربية السعودية
القاهرة - المغرب اليوم

بيئة السعودية الفريدة تقدم لك خيارات متعددة ومتنوعة لتعيش جوًا فريدًا من المغامرات؛ فمن الصحراء إلى الجبال والكهوف ثم البحار والجزر، فهناك الكثير مما يمكنك الاستمتاع به خصوصًا لعشاق الرياضة والمغامرات.

مغامرات الصحراء
للباحثين عن المغامرة ومحبي الأماكن ذات الطبيعة البكر،  أهلا بك في صحراء السعودية ستعيش فيها مغامرات وتجارب سياحية فريدة، من تطعيس في الصحراء، والتزلج على الرمال، ومشاهدة رالي حائل، والتخييم، ورحلات السفاري الممتعة، ومراقبة النجوم التي تتلألئ في غراميل العلا.

الغوص تحت الرمال
لمحبي المجهول والغوص في الدحول والكهوف فالسعودية هي المكان الأمثل الذي ينتظرك لتعيش فيه مغامرة فريدة، اكتشف فيها الرسوم القديمة وبقايا الحيوانات، تخطي دروبها الوعرة، واستمتع بمجاري المياه المتدفقة داخلها، ومن أشهرها دحل هيت بين مدينتي الخرج والرياض، وأبا جرفان وهديبان، وكهف برمة الشهير. 

الصقور والصقارة
استمتع بمشاهدة مهارة الصقور في الصيد في أكبر مهرجان للصقور بمنطقة الحدود الشمالية، جرب التعامل مع هذا الطائر الفريد الذي يلقى عناية خاصة لدى السعوديين الذين اعتنوا بهذا الإرث منذ آلاف السنين، وتعرف على مراحل تربيته وتدريبه على الصيد.

الخيل العربية والفروسية
السعودية أرض الفروسية ومهد تربية الخيل العربي الأصيل منذ عهد إسماعيل عليه السلام، تعرف على أشهر سلالات الخيل، وأكبر اسطبلاتها عالميا، كما أن بها أقدم مرابط الخيل العالمية والتي تعود إلى 9000 سنة قبل الميلاد، كما تنتشر في جميع مناطقها أندية الفروسية وأسواق ومزادات الخيل، فهنا يمكنك التدرب على ركوب الخيل، ومشاهدة أكبر سباقات الخيل، والخروج في جولة على صهوة جواد عبر الصحراء.

سباقات الهجن ومزايين الإبل
للإبل والهجن مكانة كبيرة في قلوب السعوديين، وترتبط بعادات المجتمع السعودي وتراثه الأصيل، فهي رياضة تثير الحماس والتنافس، فتعال لتعيش تجربة فريدة تستمتع فيها بمشاهدة بعض من أكبر مهرجانات وسباقات الهجن، خاصة في مهرجان الجنادرية، ومهرجان الملك عبدالعزيز لمزايين الإبل، وقم بجولة في صحراء المملكة الشاسعة على ظهرها في رحلة مليئة بالمغامرة والإثارة. 

تسلق الجبال
إلى كل عشاق تسلق الجبال والصعود إلى حيث تلامس يديك السحاب، يمكنكم الأن تسلق الجبال والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة من أعلى القمم في رحلة سياحية في جبال السعودية وهضابها لتعيش مغامرة تتحدى فيها نفسك والآخرين خاصة على سفوح جبال الباحة وعسير وجازان والطائف.

رحلات المشي الطويل
تقدم دروب السعودية البديعة فرصة فريدة لمحبي السير لمسافات طويلة، ففيها يمتزج التاريخ بالطبيعة، حيث يمكنك السير على طرق القوافل التجارية القديمة، ودروب الحجاج عبر العصور كدرب زبيدة الشهير، أو تتبع طريق الهجرة النبوية الشريفة من مكة إلى المدينة، واختراق جبال الباحة وعسير في رحلة سير ممتعة مليئة بالتحدي، وعايش خلال رحلة سيرك التقاليد البدوية لتستمتع بتجربة سياحية رائعة. 

الرياضات البحرية
تمتع بمغامرة شيقة على السواحل السعودية الممتدة بطول (3400) كم وزيارة الجزر التي تصل أعدادها إلى (1300) جزيرة، انطلق واقفز واستعرض مهاراتك في السباحة، وركوب الأمواج، أو قم بالإبحار في إحدى القوارب الشراعية، ونافس الأخرين في صيد الأسماء، واستمتع بالانطلاق فوق الماء بركوب الباراشوت البحري، أو مارس الغوص في أعماق البحر الأحمر الأجمل والأغنى عالميا بالشعب المرجانية ذات الالوان الفريدة والأسماك والكائنات البحرية النادرة.


الرياضات الجوية
جرب التحليق في سماء السعودية وفوق جبالها وصحاريها وشواطئها الفريدة، عش مغامرة الطيران الشراعي، والقفز المظلي على ارتفاعات تصل إلى 3000 متر، شاهد العروض الجوية لصقور السعودية خلال فعاليات أندية الطيران، أظهر مهاراتك في الطيران بطائرات البرقلايد، وقم بالتقاط أفضل الصور بطائرات الدرون.

 

سباقات السيارات
لعشاق السيارات والسرعة والتحدي والانزلاق على رمال الصحراء وحلبات السباق الموعد مع العديد من سباقات السيارات والراليات التي تحتضنها السعودية سنويا ومن أشهرها رالي حائل الدولي، مارس شغفك في قيادة السيارات الرياضية، وتجاوز حدود السرعة في حلبات السيارات، واستعرض مهاراتك في القيادة في ساحات العروض المفتوحة.


عشاق الهارلي
إذا كنت من عشاق قيادة الدراجات النارية لمسافات طويلة وخاصة الهارلي فالسعودية هي المكان الأنسب لممارسة تلك الهواية الممتعة فمن خلال مجتمع هارلي السعودية يمكنك قيادة دراجة هارلي ديفيدسون الشهيرة لتجوب بها طرق المملكة وسط عشاق ومالكي تلك الدراجات فهناك العديد من الأندية المنتشرة في مناطق المملكة خاصة الرياض والمنطقة الشرقية التي تنفذ وتستضيف الكثير من الرحلات المحلية والدولية على مدار العام.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عش جوًا فريدًا من المغامرات في المملكة العربية السعودية عش جوًا فريدًا من المغامرات في المملكة العربية السعودية



GMT 07:20 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل الأماكن لعشاق المغامرات في العالم

GMT 17:31 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

استمتع بأجمل المغامرات المثيرة في دبي

GMT 11:37 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتعي بمغامرة لا تُنسى بين معالم جزيرة سريلانكا

GMT 20:09 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشفِ أفضل الأماكن لقضاء "شهر العسل" في إندونيسيا

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib