جبل فوجي في اليابان وجهة مِثالية لعُشاق المُغامرة
آخر تحديث GMT 07:15:41
المغرب اليوم -
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد
أخر الأخبار

"جبل فوجي" في اليابان وجهة مِثالية لعُشاق المُغامرة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

جبل فوجي
لندن -المغرب اليوم

في اليابان، جبل فوجي (3776 مترًا) هو الأكثر ارتفاعًا؛ كان عبارة عن بركان نشط، أمّا اليوم فيمثل نقطة من نقاط الجذب السياحي تقع على الحدود بين محافظتي ياماناشي وشيزوكا. لزيارة المكان، يجدر بالسائح قصد منطقة بحيرة فوجي فايف (فوجيجوكو) عند سفح الجبل الشمالي، أو منتجع "هاكوني" القريب من الينابيع الساخنة، أو تسلّق الجبل. مشاهد الجبل من بعيد أكثر جاذبيّة مقارنة بتلك في القمة، لكن هذا النشاط السياحي المحبب لكثيرين هو وسيلة للانخراط في مغامرة جماعية.  

تسلّق جبل فوجي
يمتدّ الوقت الرسمي المتاح لتسلّق جبل فوجي، من أوائل يوليو إلى منتصف سبتمبر. خلال الوقت المذكور، يكون كل المرافق الجبلية مفتوحًا، والمناخ مقبولًا (في القمة، قد تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر في موسم التسلق الرسمي)، وسبل الوصول إلى القمّة بوساطة وسائل النقل العام سهلة. علمًا أن تسلّق الجبل نشاط مرغوب من اليابانيين والسائحين الأجانب.تقع المحطّة الخامسة The Fuji Subaru Line 5th Station والمعروفة أيضًا باسم محطة Yoshidaguchi الخامسة في منتصف مسار يوشيدا الذي يؤدي إلى ضريح Fujiyoshida Sengen  في الجبل، وهي تمّثل القاعدة لقمة الجبل فوجي. تعدّ المحطّة المذكورة الأكثر تطورًا، ويسهل الوصول إليها من طوكيو، بوساطة وسائل النقل، مقارنة بالمحطات الأربع الأخرى التي تقود إلى جبل فوجي.
تجدر الإشارة إلى أن المحطة الخامسة هي مكان شهير لمشاهدة معالم المدينة حتى خارج موسم التسلق، إذ يتحقّق الوصول إليها عن طريق خط فوجي سوبارو ذي المشاهد الخلابة، وذلك أعلى المنحدرات الشمالية السفلية لجبل فوجي، الخط الذي يبدأ في مدينة فوجيكاواجوتشيكو. يقضي المرور بهذا الطريق المروري دفع المال، علمًا أنه يغلق بصورة جزئيّة في الشتاء، وتحديدًا وقت تساقط الثلوج بكثافة.   
توفر "المحطّة الخامسة" مواقف للسيارات وعددًا ضئيلًا من المطاعم والمتاجر، وتمثّل إنها الفرصة الأخيرة للمتسلقين المغادرين لشراء ما يرغبون به من طعام وشراب ومعدات للمشي والتسلق، قبل الانصراف إلى مغامرتهم.
على ارتفاع 2300 متر فوق مستوى سطح البحر ، توفر المحطة إطلالة رائعة على منطقة بحيرات فوجي الخمس أدناه، الأمر الذي يجعل منها مكانًا شهيرًا حتى لأولئك الذين لا يرغبون في تسلق الجبل. يمكن العثور على نقطة مراقبة في مدينة فوجي يوشيدا الواقعة في مقاطعة ياماناشي وبحيرة ياماناكا في مزار Komitake خلف المحلات التجارية.

المسار إلى القمّة
يعدّ مسار يوشيد هو المسار الأكثر شعبية إلى القمة؛ يمكن أن تزدحم بعض الأقسام بشدة خلال موسم التسلق، بخاصّة في المحطة الثامنة. تتعدّد الأكواخ الجبلية على طول الممر والممرات المنفصلة، صعودًا وهبوطًا. يتمتع الممر أيضًا بإطلالات رائعة على شروق الشمس لأولئك الذين لا ينجحون في بلوغ القمة في الوقت المناسب. يستغرق الصعود عبر مسار يوشيدا من خمس ساعات إلى سبع منها، فيما رحلة العودة  تتطلب نحو ثلاث ساعات إلى خمس منها. إلى جانب الطريق المؤدي إلى القمة، هناك طريق أوشودو الذي يسلكه في الرحلات النهارية، الراغبون في التعرف إلى فوجي، لكن قدراتهم البدنية لا تسعفهم في تسلّق القمة. وفي هذا الإطار، يمكن السير لخمسة كيلومترات من المسار من المحطة الخامسة غربًا. 

قد يهمك ايضًا:

"شجرة الياس" نضارة الطبيعة على سفح الجبل الأخضر في سلطنة عمان

 

منتجعات "إمي ودار" في أكادير يجمع بين متعة الغابة والجبل ورياضات البحر

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جبل فوجي في اليابان وجهة مِثالية لعُشاق المُغامرة جبل فوجي في اليابان وجهة مِثالية لعُشاق المُغامرة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib