زيارتان سياحيتان للذواقة إلى مراكش وروما
آخر تحديث GMT 10:47:12
المغرب اليوم -
الخارجية الإيرانية تُندد بشدة بالعدوان الإسرائيلي على مناطق مختلفة من حلب السورية استقالة مسؤولة أميركية بالخارجية احتجاجًا على حرب الإبادة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس
أخر الأخبار

زيارتان سياحيتان للذواقة إلى مراكش وروما

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - زيارتان سياحيتان للذواقة إلى مراكش وروما

زيارتان سياحيتان للذواقة إلى مراكش وروما
الرباط - المغرب اليوم

من بين أهداف السفر، جولات الطعام التي تذكي براعم التذوّق، وتسمح بالغوص في تاريخ الوجهة السياحيّة من خلال مطبخها، وبتقبّل الجديد والغريب في المذاق... وفي إطار سياحة التذوّق، "سيدتي. نت" يجول في مراكش وروما اللتين يدخل المطبخ فيهما، في إطار الترويج للسياحة.
1. روائح الطعام في ساحة جامع الفنا

تملأ روائح الطعام شوارع المدن المغربيّة، بخاصّة في مراكش، المدينة التي تجمع في ساحة جامع الفنا بين سحر الفرجة وسماع الحكايات والموسيقيين وعروض الأفاعي.. وتذوّق الأطباق المغربيّة التي تُقدّم في أكشاك الشوارع. في هذا المطعم الشعبي الكبير المفتوح في الهواء الطلق، بساحة جامع الفنا، تقترح المطاعم الجوّالة مأكولاتها بعد العصر، حتّى وقت متأخّر من الليل. إلى الكسكس المغربي الشهير، تشمل الصنوف اللذيذة، هناك: مجموعة منوّعة من عصائر الفواكه الطازجة، وشوربة الحلزون، ورؤوس الأغنام، والطواجين. علمًا أنّ الوجبة الخفيفة المُفضّلة في الشارع المغربي هي "ميلوي"، والأخيرة عبارة عن نوع من الفطائر المصنوعة من المعجنات المطوية التي تشترى ساخنة من الموقد. وسيجد زائرو المغرب الكثير من البسكويت والمعجّنات التي تُباع في الأكشاك. ولا تفوّت في جولات التذوّق فرصة تناول شوربة الحريرة التي تتألّف من: البندورة والحمّص والعدس والتوابل (الزعفران والزنجبيل والفلفل) وبعض اللحوم. لكن ليس من وصفة موحّدة للحريرة، وبالتالي هناك الكثير من الاختلافات من مطبخ إلى آخر. وهناك سمك شيرمولا، وهو طبق مغربي نموذجي آخر يتمّ تحضيره مع جميع أنواع الأسماك، وبما أن المغرب هو أكبر مصدّر في العالم للسردين، فإن هذا الطبق يعدّ من السردين في معظم الوقت. شيرمولا هو خليط بهارات لذيذ في إعداد متبل السردين المشوي أو المقلي.
أسياخ اللحم المغربية (بروشيت) بدورها تنقع في الملح والتوابل، ثم تشوى، وتقدّم في خبز طازج.

2. البيتزا سفيرة الطعام في روما

البيتزا هي سفيرة الطعام الإيطالي في روما، ويطلبها المسافرون بكثرة. يُعتقد أن كلمة "بيتزا" جاءت من الكلمة اللاتينيّة pinsa، والتي تعني الخبز المسطّح (على الرغم من وجود الكثير من الجدل حول أصل الكلمة). وفي هذا الإطار، ثمّة اكتشاف أثري في منطقة فينيتو حديث يُرجع البيتزا إلى العصر البرونزي. بحلول العصور الوسطى، بدأت البيتزا تتخذ طعمًا أكثر حداثةً. استخدم الفلاحون في ذلك الوقت القليل من المكوّنات في إنتاج عجينة البيتزا الحديثة، فيما الحشو كان عبارة عن زيت الزيتون والأعشاب. أعطى إدخال لحم جاموس الماء الهندي للبيتزا بعدًا آخر، وكذا الأمر في شأن إنتاج جبن الـ"موزاريلّا". وفي حين أن صنوف الجبن الأخرى تشقّ طريقها إلى حشو البيتزا ، لكن لا يمكن الاستغناء عن الـ"موزاريلّا" الطازجة في الحشو. علمًا أنّ البيتزا الإيطاليّة لا تستخدم النوع المقطّع والمجفّف من الـ"موزاريلّا"، كما في النسخ الأميركيّة من البيتزا.

من الاتجاهات الجديدة في البيتزا الإيطاليّة: التاجليو، المعروفة أيضًا باسم "بيتزا روستيكا"، التي تكون محشوّة بالفطر المتبّل أو البصل أو الخرشوف. يتم طهي هذا النمط من البيتزا على مقلاة في أكشاك الشوارع، ما يجعل منها وجبة غداء سريعة جيدة.

"بيتزا كالزون" الإيطاليّة غالبًا ما تكون مليئة باللحوم أو الخضروات الطازجة (المُفضّل بينها هو السبانخ) وجبن الـ"موزاريلا". وهناك اتجاه جديد يكتسب شعبيّةً هو ظهور البيتزا الحلوة المحشوّة بالنوتيلا والعسل ومربى الفاكهة واللبن...

ولا بدّ من تجربة "بيتزا رومانا"، التي عادةً ما تتخذ شكلًا مستطيلًا، ويستخدم نوع مختلف من الدقيق في إعدادها، فيترك العجين يرتفع لأيّام. تختلف هذه العمليّة تمامًا عن الفطيرة على طراز نابولي، على الرغم من أن البيتزا الرومانية عادة ما تكون رقيقة العجين.

الفوكاشيا، هو نوع من الخبز يمتاز بقاعدة أكثر سمكًا من البيتزا ، ويعلوه زيت الزيتون وإكليل الجبل. يمكن إضافة المزيد من الصنوف للحشو إليه، كالزيتون والبصل المكرمل والجبن.
في روما أيضًا، لا بدّ من تذوق أيضًا Cacio e Pepe وهو طبق معكرونة مؤلّف من أربعة مكوّنات: الباستا من نوع "بوكاتيني" وجبن الـ"بيكورينو" والملح والفلفل الأسود. بعض المطاعم في روما يعدّ المعكرونة على طاولتك، والمطاعم الأخرى يقدم الطبق جاهزًا.

من جهة ثانية، يعدّ Supplì صنفًا من الطعام الشعبي المرغوب؛ كرة من الأرز مقليّة، وعادةً ما تكون مليئة بمزيج من اللحم وصلصة البندورة والجبن.

قد يهمك ايضا

اكتشاف مُصابين بفيروس "كورونا" داخل أحد المطاعم في طنجة المغربية

اقتراب إعادة فتح الملاهي والحانات في المغرب مع بدء المرحلة الثانية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيارتان سياحيتان للذواقة إلى مراكش وروما زيارتان سياحيتان للذواقة إلى مراكش وروما



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib