افضل المطاعم في حي الفنار fenerbalat في مدينة اسطنبول
آخر تحديث GMT 10:10:59
المغرب اليوم -

افضل المطاعم في حي الفنار Fener-Balat في مدينة اسطنبول

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - افضل المطاعم في حي الفنار Fener-Balat في مدينة اسطنبول

افضل المطاعم في حي الفنار Fener-Balat
اسطنبول - المغرب اليوم

يقع حي الفنار في منتصف القرن الذهبي في حي الفاتح في الجناح الأوربي يشتهر هذا الحي بالقصور والكنائس والمعابد اليهودية التي يرجع تاريخها لعصر الدولة البيزنطية اسم المنطقة نقل حرفيا من اللغة اليونانية القديمة ويعنى الإضاءة أو المنارة بعد فتح القسطنطينية أصبح الحي موطن اليونانيين من الأسر الارستقراطية وكان لتلك العائلات نفوذ في الدولة العثمانية تعد تلك المنطقة اليوم من أهم مناطق المصورين هي جاذبة لكافة المشروعات الكلاسيكية بها العديد من المطاعم الراقية سوف نستعرض أفضل تلك المطاعم في السطور المقبلة:

1- مطعم Forno Balat: بالتأكيد هو من أفضل المطاعم لتناول اللحم مع العجين والبهار التركي الفاخر يقع المطعم في احد الشوارع الجانبية في حي الفنار يقدم اللحم بعجين  lahmacun  بطريقة خاصة بإضافة أوراق البقدونس الطازج مع قطرات الليمون، يوجد بالمطعم عدد من الأصناف الجانبية الأخرى المميزة مثل الكباب التركي والفطائر التركية الشهية ولكن أفضل الوجبات اللحم بعجين هو مميز حقًا فيها.

2- مطعم Balat Sahil: مطعم صغير بيه كافة المواد الغذائية الأكلة المفضلة بيه البصل المحشو يتميز المكان بالزخرفة الزجاجية والجدران المزينة يأخذك معها لزمن الكلاسيكية هو يقع في أحد الشوارع الجانبية أيضا لحي الفنار يتميز بالهدوء النسبي كان قديمًا مدرسة قديمة وتحول لمطعم يقدم كافة أصناف الطعام التركي الكلاسيكي من أطباق رئيسية ومقبلات وحلويات غربية وشرقية .

3- مطعم Çanak Mangalda Kurufasulye: يذكرك تلك المطعم بخطوات الماضي العميق يقدم قائمة رسمية من الأرز الزبداني مع يخنى الفاصوليا التركية المشوية على الفحم اللحم المطبوخ على الطريقة التركية مع الزبادي مشروب تركي لذيذ مع الحامض أو المخلل والمقبلات الشهية  هو من افضل المطاعم التي تقدم الطعام التقليدي التركي بطابع مختلف .

4- مقهى Café Naftalin K.: المكان المميز لتناول وجبة الإفطار الصباحية يقدم لك طبق كبير من الزيتون والجبن والمربى والبيض والحلويات على الطريقة التركية ثم الشاي التركي اللذيذ من المميز في المكان وجود القطط الجميلة والزهور والنباتات المميزة جدًا الطاولات تزين بمفارش مصنوعة من الكورشية بألوان زاهية هو مكان مثالي فعلا لتناول الإفطار وبدء اليوم بنشاط وحيوية.

5- مطعم Cooklife Balat : من المقاهي المميزة التي تقدم الحلويات اللذيذة والجن مع الكعك الطازج هو مكان مناسب لتناول القهوة الصباحية مع الكعك ايضا أفضل الأماكن لتقديم الباستا اللذيذة مع الصوص التركي الشهي واللحم المشوي بطريقة مميزة ، هو مناسب لتناول وجبات الإفطار الصباحية على الأغلب.

6- مطعم Agora Meyhanesi: هو واحد من اقدم المطاعم في تركيا تم تأسيسه عام 1890 أثناء حكم الدولة العثمانية يقوم بتقديم أصناف مختلفة من المقبلات أشهر الأكلات بيه بسطرمة الأسماك مع البطاطا والثوم وزيت الزيتون والخل والملح والممبار الأمعاء المحشية ويقدم عدد من الأكلات اليونانية والبيزنطية لمحبي الأطعمة اليونانية يوجد كافة الأطعمة اليونانية المميزة جدًا بهذا المطعم التراثي.

كانت تلك أهم المطاعم المميزة الموجودة في حي الفنار التراثي لو كنت تعشق التصوير الفوتوغرافي لا يفوتك الذهاب لتلك الحي المبدع الذي يفوح منه عبق الماضي الممتزج بحداثة العصر الحالي ايضا تتميز المطاعم فيه بالتراثية والكلاسيكية الفريدة من المميز بمدينة اسطنبول أن كل حي من أحياءها له طابع و نكهة مميزة عن غيره كأنك تزور مدينة مفصلة في كل حي داخل المدينة الواحدة ..

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افضل المطاعم في حي الفنار fenerbalat في مدينة اسطنبول افضل المطاعم في حي الفنار fenerbalat في مدينة اسطنبول



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib