وهبي يعيّن محاميًا من أنصار بنشماش رئيسًا للجنة التحكيم
آخر تحديث GMT 09:31:41
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

وهبي يعيّن محاميًا من أنصار بنشماش رئيسًا للجنة التحكيم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وهبي يعيّن محاميًا من أنصار بنشماش رئيسًا للجنة التحكيم

الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بنشماش
الرباط - المغرب اليوم

عيّن المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، محاميًا بارزًا كان من أنصار الأمين العام السابق حكيم بنشماش، رئيسًا للجنة التحكيم والأخلاقيات، ويتعلق الأمر بنقيب هيئة المحامين في الرباط، محمد باركو. وهو المحامي الذي كان تقدم بالدعوى الشهيرة ضد تيار المستقبل في أغادير، طاعنا في السلامة القانونية لانعقاد لقاء جهوي هناك للأعضاء الذين كانوا على خلاف مع بنشماش وخسر باريكو هذه الدعوى التي كانت مقدمة في سلسلة إخفاقات جناح بنشماش في المحاكم التعيين صودق عليه في الاجتماع الذي عقد للمكتب السياسي بالصفة أمس الجمعة، وهو عبارة عن مكتب مصغر لإدارة الحزب، يضم الأشخاص الذين حازوا عضويتهم به بواسطة الصفات التي يتحوزون عليها، علاوة على أربعة أعضاء عينهم الأمين العام للحزب، وفقا ما يسمح له بذلك قانون الحزب. وهذه طريقة لجأ إليها الأمين العام للحزب لتجنب تجميد نشاط الحزب في فترة الطوارئ الصحية.

وقال مصدر من المكتب السياسي إن تعيين باريكو كان باقتراح من رئيسة المجلس الوطني للحزب، فاطمة الزهراء المنصوري، وبتزكية من الأمين العام للحزب، عبد اللطيف وهبي. وأضاف إن هذا التعيين “يغلق النقاش المفتعل حول نوايا وهبي في تصفية الاشخاص الذين كانوا محسوبين على جناح بنشماش” كذلك، تسري هذه المنهجية وفق مصدرعلى عملية التغييرات الواسعة التي شملت الأمناء العامين الجهويين للحزب، حيث أقال المكتب السياسي في الاجتماع المذكور، ثمانية أمناء جهويين ويتعلق الأمر بكل من أمناء جهات: جهة الشرق، وجهة فاس-مكناس، وجهة بني ملال –خنيفرة، وجهة الدار البيضاء-سطات، وجهة درعة تافيلالت، وجهة سوس ماسة، وجهة كلميم واد نون، وجهة الداخلة وادي الذهب.

ووفق مصدر ، فإن بعض الأمناء العامين الجدد، الذين سيتكلفون بإدارة الحزب إلى غاية عقد المؤتمرات الجهوية، كانوا محسوبين على جناح بنشماش، مثل حال الأمين الجهوي المعين لجهة فاس-مكناس، محمد حجيرة في المقابل، فقد قرر المكتب السياسي أن يحتفظ بالأمين العام لجهة طنجة تطوان الحسيمة، عبد اللطيف الغبلزوري، في منصبه، وكذلك الأمين الجهوي لجهة مراكش-آسفي عبدالسلام الباكوري. فيما أرجأ المكتب السياسي تعيين أمينا جهتي الرباط سلا القنيطرة، والعيون الساقية الحمراء، إلى وقت لاحق وتفسح هذه التعيينات بالأمانات الجهوية المجال للترشيحات المرتبطة بعضوية المكتب السياسي للحزب، فقانون الحزب يقر بالتنافي بين هذه المسؤوليات، وبين عضوية المكتب السياسي، ومن شأن هذه التعيينات، أن تمنح فرصا أكبر للأشخاص الذين يرغبون في عضوية الجهاز التنفيذي لحزب الأصالة والمعاصرة.

قد يهمك ايضـــًا :

وهبي يعيّن محاميًا من أنصار بنشماش رئيسًا للجنة التحكيم

المغرب يحضر الحفل الرسمي لتنصيب رئيس الأوروغواي المُنتخَب

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وهبي يعيّن محاميًا من أنصار بنشماش رئيسًا للجنة التحكيم وهبي يعيّن محاميًا من أنصار بنشماش رئيسًا للجنة التحكيم



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib