خطوط في موضة ديكورات غرف نوم الأطفال
آخر تحديث GMT 07:48:06
المغرب اليوم -
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد
أخر الأخبار

خطوط في موضة ديكورات غرف نوم الأطفال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - خطوط في موضة ديكورات غرف نوم الأطفال

غرف نوم الأطفال
القاهرة ـ المغرب اليوم

تتمثّل الخطوة الأولى في تجهيز غرف نوم الأطفال في اختيار الألوان لها، تليها خطوة حسن اختيار المفروشات لها، بالانسجام مع مساحتها، وعدد الأطفال الذين يشغلون الحيّز. علمًا أن الغرف المذكورة غالبًا ما تكون محدودة المساحة، في الشقق الحديثة.
مفروشات غرف نوم الأطفال
تتحدّث مهندسة التصميم الداخلي ريهام فرّان  عن رواج فكرة "الثيمة"، في إطار موضة مفروشات الصغار، لتبرز "الثيمة" في السرير، كما في الخزانة. علمًا أن "الثيمة" عبارة عن شخصيّة كرتونيّة مُحبّبة لفئة الأطفال (أو زهرة أو نجمة أو سماء أو سيّارة او طائرة)... بالتالي، قد يتخذ السرير هيئة سيّارة مثلًا أو طائرة...بالمقابل، إذا كان حجم الغرفة ضيّقًا، تفي الأسرّة المثبتة فوق بعضها البعض بالغرض، سواء وزّعت بطريقة مستقيمة أو بصورة يبدو اتجاه السرير الأول معاكسًا للثاني، مع سلّم يربط بينهما. وهناك فكرة كانت رائجة منذ سنوات، ولمّا تزل، عبارة عن السرير المزوّد بآخر مخفي في جزئه السفلي، فلا يسحب سوى عند النوم، الأمر الذي يوفّر المساحة للاستخدام خلال النهار.
أضف إلى ذلك، الخزانة كبيرة الحجم أساسيّة في الحيّز لاحتياجات الصغار الكثيرة، مع الإشارة إلى أنّ الخزانة تفتح بالطريقة التقليديّة وليس بطريقة السحب، فضلًا عن الرفوف المكشوفة والمنضدة المحمّلة بالأدراج ومكتب الدرس. بالمقابل، يمكن الاستغناء عن المناضد الجانبيّة والتسريحة. في هذا الإطار، تقول المهندسة ريهام إن "قطع المفروشات الخاصّة بغرف الأطفال تتصل ببعضها البعض وتدمج بالسرير، لغرض تحقيق لوحة ديكور ناجحة".
 
أفكار في ديكورات تصميم غرف نوم الأطفال
• لا تُناسب الألوان الحياديّة أو الداكنة غرف نوم الأطفال، التي تتحمّل بالمقابل، حضور الألوان الفرحة والناريّة، منها: الفوشيا والبرتقالي والأزرق والأصفر والأخضر والزهري والليلكي، سواء تعلّق الأمر بطلاء الجدران أو بمفارش الأسرّة والستائر بسيطة التصميم وسميكة الأقمشة لأنّه يسهل على الطفل شدّها. علمًا أن خشب المفروشات في هذه الغرف أبيض، وليس داكنًا.

• السقف والجدران والأرضيّة، كلّها يعبّر عن "الثيمة" المختارة، مع إيلاء الآتي أهمّية: يُكسى السقف بالجبس، ويُضمّن بـ"سبوتات" الإضاءة المباشرة القويّة والمخفية، فيما تستبعد فكرة الثريا النازلة من الحيّز. عموماً، لا مكان للإضاءة المتحرّكة في غرفة نوم الطفل. أضف إلى ذلك، لا لزخرفة الجدران حسب المهندسة ريهام، سوى واحدًا منها محمّلًا بالرفوف (أو مكان الدراسة)، على أن يلبّس بورق الجدران الذي يعبّر عن "الثيمة" أو حتّى يرسم على الجدار المذكور، الأمر الذي يعكس الحيويّة في المكان. تفترش قطعة من الـ"موكيت" الأرضيّة، على أن تختار من تدرّج لوني متوسّط، بعيدًا من توزيع قطع عدة منها تلافيًا لتزحلق شاغل الغرفة، فسقوطه، أو تعرّضه للبرد.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

غرف نوم الأطفال تصاميم تمنح الصغار المتعة والمرح والفائدة

 

أبرز الأفكار لتصميم غرف نوم الأطفال على الطريقة الـ "مودرن"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطوط في موضة ديكورات غرف نوم الأطفال خطوط في موضة ديكورات غرف نوم الأطفال



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib