مؤتمر في مدينة دبي يناقش التكيف مع التغير المناخي
آخر تحديث GMT 02:09:40
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

مؤتمر في مدينة دبي يناقش "التكيف مع التغير المناخي"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مؤتمر في مدينة دبي يناقش

ظاهرة التغير المناخي
دبي - شينخوا

بدأت في دبي في دولة الامارات العربية المتحدة أول أمس (الاثنين)، أعمال مؤتمر "التكيف مع التغير المناخي"، والذي يبحث على مدار ثلاثة أيام الأفكار والخبرات حول انعكاسات التغير المناخي على المدن.

ويستعرض المؤتمر أفضل التجارب والممارسات العالمية للتكيف مع ظاهرة التغير المناخي واستخلاص التوصيات التي يمكن تبنيها على مستوى العالم لإحداث تغيير حقيقي وذلك بالتواؤم مع اتفاقية باريس لمكافحة التغيير المناخي.

ويسلط المؤتمر الضوء على ثلاثة مجالات رئيسية وهي تحديد انعكاسات التغير المناخي الأساسية على البيئة الحضرية ومدى تهيؤ المدن لتصاعد درجات الحرارة وتأثير ذلك على استهلاكات المياه والكهرباء بالإضافة إلى تأثير ارتفاع مستوى البحر على المناطق والبنى التحتية الساحلية.

وقال وزير التغير المناخي والبيئة الاماراتي ثاني بن أحمد الزيودي في كلمته الرئيسية للمؤتمر ان "التأثيرات المتبادلة بين تغير المناخ والمدن واضحة حيث تتماشى آثار التوسع الحضري بشكل متواز مع تغير المناخ كما يشير إلى ذلك برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، فالمدن مسؤولة عن حوالي 60% من الانبعاثات الكربونية وهي في نفس الوقت الأكثر عرضة لتأثيرات التغير المناخي ".

ويشارك في المؤتمر نحو 48 من ممثلي الدول الأعضاء في "شبكة المدن الـ 40 القيادية - C40" والجهات الحكومية في إمارة دبي.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للشبكة القيادية في مجال التغير المناخي كيفن أوستن ان "كلفة تداعيات التغير المناخي الذي يشهده العالم بلغت ما يقارب الـ 17 مليار دولار ".

ولفت الى ان "التمويل أحد أبرز التحديات التي تواجه وضع الخطط المناسبة لمواجهة التغير المناخي والمخاطر المتنامية التي تؤثر بشكل عام على الاطراف".

وخلال اليوم الأول للمؤتمر ، أعلنت حكومة دبي عن خطة لتطوير "خطة دبي للتكيف مع التغير المناخي" إحدى المبادرات الاستراتيجية لخطة "دبي 2021" والتي تسعى لدراسة تأثير التغير المناخي على إمارة دبي لتكون المدينة مستدامة ومنيعة للتغير المناخي.

وتتضمن الخطة التطويرية دراسة الوضع الحالي الذي سيحدد مدى تغير المناخ في منطقة الخليج عموما ودبي خصوصا اضافة الى دراسة تأثير التغيرات على المدينة الذي قد يؤثر على اقتصاد الإمارة والإنفاق العام.

وستطرح الخطة عددا من المبادرات التي تستهدف مراقبة عناصر التصحر وملوحة مياه الخليج العربي وجودة الهواء والجسيمات وغيرها من المبادرات التي تؤثر على القطاعات المعنية بالتخطيط الحضري والبيئة والبنية التحتية والمياه والكهرباء والسياحة والصحة.

يذكر ان دبي انضمت إلى عضوية شبكة المدن الـ40 القيادية في مجال الحد من ظاهرة تغير المناخ العالمية في نوفمبر من العام 2015.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر في مدينة دبي يناقش التكيف مع التغير المناخي مؤتمر في مدينة دبي يناقش التكيف مع التغير المناخي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib