قطر للطاقة الشمسية توقع إتفاقية لتسريع إنتاج الطاقة المتجددة
آخر تحديث GMT 03:22:33
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

"قطر للطاقة الشمسية" توقع إتفاقية لتسريع إنتاج الطاقة المتجددة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"قطر للطاقة الشمسية" توقع إتفاقية لتسريع إنتاج الطاقة المتجددة
الدوحة ـ قنا

وقعت شركة قطر للطاقة الشمسية "QSE"، أكبر منشأة لتطوير وتصنيع تقنيات الطاقة الشمسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اتفاقية مع شركة كازاتومبروم الكازاخستانية، والتي تعد أكبر مصنّع لليورانيوم في العالم والتي بموجبها تكون الاولى قد استطاعت تأمين إنتاج خلايا السيليكون، والتي تعد المادة الخام المستخدمة في تصنيع الألواح الشمسية، بتكلفةٍ ثابتة وتنافسية للغاية على مدى الأعوام العشرة المقبلة.
وذكر بيان صحفي صادر عن شركة قطر للطاقة الشمسية اليوم أن الاتفاقية التي وقعها كلٌّ من سليم عباسي، الرئيس التنفيذي لشركة قطر للطاقة الشمسية، والسيد عزت بيتيكبايف، رئيس مجلس إدارة وحدة الطاقة الشمسية في كازاتومبروم، تضع قطر في موقعٍ رائداً على مستوى السوق، مع تزايد الحاجة العالمية للطاقة الشمسية بشكلٍ كبير في المستقبل القريب.
واشار البيان ان الاتفاقية تساهم في تسريع إنجاز اتفاقيات شراء الطاقة الشمسية التي وقعتها شركة قطر للطاقة الشمسية في كازاخستان.
وقال سليم عباسي في تصريحات له بهذه المناسبة أن هذه الشراكة تتيح لشركة قطر للطاقة الشمسية تأمين سلسلة القيمة بأكملها ابتداءً من المواد الخام ووصولاً إلى تطوير الشبكات الكهربائية الذكية، كما أنها توفر للشركة أساساً قوياً تستطيع من خلاله التوسع بشكلٍ أكبر في قدرتها الإنتاجية لتصل إلى 2.5 جيجاواط".
وأضاف عباسي أن الإمداد الثابت للمواد الخام ذات الجودة العالية يعتبر أمراً حاسماً في مجال عمل الطاقة الشمسية، وذلك لضمان توفير الطاقة المتجددة ذات التكلفة المنخفضة والمعقولة للسكان في مختلف أنحاء العالم. حيث سيتم استخدام خلايا السيليكون من كازاتومبروم في تصنيع منتجات الشركة المبتكرة في قطر للطاقة الشمسية، والتي تم تصميمها لتعمل في أكثر البيئات تطلباً في عالم اليوم.
وأوضح أنه من خلال خفض التكاليف ورفع الكفاءة، تقوم شركة قطر للطاقة الشمسية بتسريع انتشار الطاقة المتجددة حول العالم، وتحقق ذلك من خلال الجمع بين عمليات البحث والتطوير والتصنيع تحت سقفٍ واحد، لتشكل بذلك نموذجاً متكاملاً من سلسلة القيمة.
وأفاد سليم عباسي، الرئيس التنفيذي لشركة قطر للطاقة الشمسية أنه عندما تبلغ القدرة الإنتاجية لشركته 2.5 جيجاواط، ستكون قطر من أكبر منتجي الطاقة الشمسية في العالم، مقارنة بالقدرة الإنتاجية الإجمالية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية والتي تصل إلى 3.4 جيجاواط.
وأطلقت شركة قطر للطاقة الشمسية منشأتها للأبحاث والعمليات الإنتاجية الخاصة بتقنيات الطاقة الشمسة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في يونيو 2014، ومن خلال توقيع هذه الاتفاقية مع كازاتومبروم تقوم الشركة بتعزيز مكانتها كرائد في مجال تصدير منتجات الطاقة الشمسية المتجددة والمبتكرة، ونقل المعرفة المرتبطة بتطوير الخلايا عالية الأداء، والوحدات، وتطويرالشبكات الكهربائية الذكية.
هذا والتزمت شركة قطر للطاقة الشمسية وكازاتومبروم بتعزيز تعاونهما المشترك في هذا النوع من عمليات تبادل المعرفة والتدريب في مجال تطوير صناعة الطاقة الشمسية. وفي سبتمبر 2014، سيسافر الوفد الأول من مهندسي كازاتومبروم إلى مقر شركة قطر للطاقة الشمسية في الدوحة للبدء بهذه العملية.
وتزمع شركة قطر لتقنيات الطاقة إنتاج 8 آلاف طن سنوياً من البوليسيليكون من أجل تصديرها إلى أسواق الطاقة الشمسية العالمية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطر للطاقة الشمسية توقع إتفاقية لتسريع إنتاج الطاقة المتجددة قطر للطاقة الشمسية توقع إتفاقية لتسريع إنتاج الطاقة المتجددة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 11:57 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 16:48 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أروع ديكورات المسابح الداخلية التي تُناسب منزلك

GMT 07:21 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز وجهات شهر العسل في كانون الأول

GMT 16:42 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تُؤكّد أنّ القطط لا تهتمّ كثيرًا بصيد القوارض الكبيرة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib