سيف يعلن عن جولة جديدة من عروض انتاج الكهرباء من الشمس والرياح
آخر تحديث GMT 00:05:42
المغرب اليوم -

سيف يعلن عن جولة جديدة من عروض انتاج الكهرباء من الشمس والرياح

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سيف يعلن عن جولة جديدة من عروض انتاج الكهرباء من الشمس والرياح

وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني الدكتور إبراهيم سيف
عمان - بترا

قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني الدكتور إبراهيم سيف ان الوزارة ستطرح حتى نهاية شهر أيلول الحالي الجولة الثالثة من مشاريع العروض المباشرة لإنتاج الكهرباء من طاقة الشمس والجولة الثانية من طاقة الرياح باستطاعة تتراوح ما بين 400-500 ميغاواط.

وأضاف في تصريح لوكالة الانباء الأردنية (بترا) اليوم السبت، ان العروض سيتم طرحها بعد استكمال الجوانب الفنية والتنظيمية لعروض المشاريع التي تهدف الى تعزيز مصادر الطاقة المحلية في خليط الطاقة الكلي في اطار الاستراتيجية الوطنية للطاقة.

وكان إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة قد بدا عام 2015، ويضم حاليا عدة مشاريع تشمل مشروع رياح الطفيلة باستطاعة 117 ميغاواط ومشروع شركة فيلادلفيا للطاقة الشمسية 10 ميغاواط ومشروع الحكومة المنفذ عن طريق مبادلة دين اسباني باستطاعة 5 ميغاواط، و مشروع طاقة الرياح الحكومي في محافظة معان باستطاعة 80 ميغاواط الذي تم تنفيذه من خلال منحة من الصندوق الكويتي،إضافة إلى 200 ميغاواط من مشاريع المرحلة الأولى من العروض المباشرة التي اقرتها الوزارة في وقت سابق، والتي وصل بعضها الى التشغيل التجاري في حين أن باقي المشاريع في مرحلة إجراء التجارب التشغيلية ، إذ يتوقع دخولها جميعا في الخدمة قبل نهاية العام الحالي. كما يجري حالياً تنفيذ مشروع القويرة الشمسي باستطاعة 103 ميغاواط من خلال منحة صندوق ابو ظبي و من المتوقع ان يتم تشغيل المشروع في النصف الثاني من عام 2017.

وكانت وزارة الطاقة أنجزت حتى الآن جولتين من مشاريع العروض المباشرة للطاقة الشمسية، حيث تضمنت الجولة الاولى 12 مشروعا باستطاعة اجمالية تبلغ 200 ميجاواط، أما مشاريع الجولة الثانية من هذه المشاريع فبلغ عددها 4 مشاريع باستطاعة 50 ميجاواط لكل منها في منطقة المفرق التنموية والصفاوي- الازرق من المتوقع دخولها في الخدمة تباعا خلال عام 2018، و جولة واحدة من مشاريع طاقة الرياح ضمت ستة مشاريع باستطاعة اجمالية 420 م.و من المتوقع أن تدخل الخدمة في عام 2019 و بعد جاهزية الممر الأخضر.

وكانت الوزارة قد باشرت في عام 2012 بتطبيق سياسة العروض المباشرة المقرة من مجلس الوزراء لتطوير مشاريع لطاقة الرياح والطاقة الشمسية، مع التركيز على منطقة معان التنموية في مشاريع الطاقة الشمسية.

وتهدف الاستراتيجية إلى رفع مساهمة الطاقة المتجددة في خليط الطاقة الكهربائية إلى 15بالمئة في عام 2020 منها 600 إلى 1000 ميغاواط من طاقة الرياح ومثلها من الطاقة الشمسية و30 إلى 50 ميغاواط من النفايات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيف يعلن عن جولة جديدة من عروض انتاج الكهرباء من الشمس والرياح سيف يعلن عن جولة جديدة من عروض انتاج الكهرباء من الشمس والرياح



استوحي إطلالاتك لسهرات عيد الأضحى من من ديانا كرزون

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:10 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

البرلمان العربي يهتم بالذكاء الاصطناعي

GMT 01:15 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

نيللي كريم تُعلن عن أكثر ما أسعدها في عام 2017

GMT 14:29 2015 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

أنواع الكورتيزون المستخدم لعلاج تساقط الشعر والثعلبة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib