الأمم المتحدة تؤكد على التعاون مع الدول العربية في مجال البيئة
آخر تحديث GMT 10:47:12
المغرب اليوم -
الخارجية الإيرانية تُندد بشدة بالعدوان الإسرائيلي على مناطق مختلفة من حلب السورية استقالة مسؤولة أميركية بالخارجية احتجاجًا على حرب الإبادة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس
أخر الأخبار

الأمم المتحدة تؤكد على التعاون مع الدول العربية في مجال البيئة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الأمم المتحدة تؤكد على التعاون مع الدول العربية في مجال البيئة

الطاقة المتجددة
القاهرة ـ المغرب اليوم

تشهد مصر خلال الفترة الماضية والجارية، تطورات كبيرة في جميع المجالات خاصة في مجال البيئة، حيث تتحول بصورة سريعة نحو استخدام الطاقة المتجددة، بجانب العمل على خفض كميات كبيرة من الانبعاثات الضارة.

وتعمل مصر حاليًا على إنشاء مشروع ضخم للطاقة الشمسية في محافظة أسوان جنوب مصر، وأيضًا محطة إنتاج للطاقة الكهربائية بالرياح في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر في جنوب شرق القاهرة، ومن المتوقع أن تساهم مصادر الطاقة المتجددة بنسبة 20 بالمائة، من إجمالي إنتاج الطاقة الكهربائية في مصر بحلول عام 2022.

وقال المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، إريك سولهايم، إن مصر، موخرًا تشهد عدد من التطورات الإيجابية في مجال البيئة، حيث أنه تسير بخطى سريعة جدًا نحو استخدام الطاقة المتجددة، وخفض الدعم على الوقود يجعل تحولها أسهل في هذه الاتجاه.

وأشّاد سولهايم، في مقابلة خاصة مع وكالة أنباء «شينخوا» الصينية، بجهود الحكومة المصرية للتوسع في استخدام الطاقة الشمسية والإجراءات التي تقوم بها في دعم إنتاج المصابيح الكهربائية الموفرة للطاقة، مؤكدًا أن مصر أنتجت كميات ضخمة من المصابيح الكهربائية الموفرة للطاقة، وبعضها كان بالتعاون مع شركات صينية، مما يوفر كثيرًا من الطاقة ويقلل من الانبعاثات.

وأشار المسؤول الأممي، إلى أن مصر حريصة على العمل للحد من التلوث الهوائي والتلوث البلاستيكي، موضحًا أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يعي أهمية البيئة بالنسبة لمستقبل البلاد، متابعًا، "نحن نرى العديد من الأشياء الإيجابية تحدث في مصر بمجال البيئة ودورنا أن ندعمها ونساعد في نموها".

وحضر سولهايم، الخميس الماضي، الدورة الثلاثين لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة، والتي عقدت في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، حيث أكّد حرص الأمم المتحدة على التعاون مع الدول العربية في مجال البيئة وحماية النظام البيئي.

ولفت "هناك عدد من المشاكل التي تواجه العالم العربي، منها، مشكلة النفايات والتلوث البلاستيكي، ونحن نريد حقا أن تتخلص جميع البلاد العربية من النفايات البلاستيكية وأن نساعدهم في إنشاء أنظمة تحكم خاصة بالنفايات".

وأوضَح سولهايم، والذي كان يشغل سابقًا منصب وزير البيئة بالنرويج، أن الدول العربية تعيش في مناخ حار، مشددًا على أهمية استخدام أنظمة أكثر صداقة للبيئة في تبريد الهواء.

كما يعمل برنامج الأمم المتحدة للبيئة حاليًا مع السلطات الفلسطينية والإسرائيلية، على إصدار تقرير تقييمي عن المشكلات البيئية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بحسب المسؤول الأممي.

وأكّد على أنه سيمضي الجانبان قدمًا في هذا الأمر، لأننا اتفقنا معهما على الشروط اللازمة لعمل مثل هذا التقييم، أملًا أن يساهم هذا التقرير في تحسين الأوضاع السياسية والبيئية في الأراضي الفلسطينية المختلفة، قائلًا إن العالم العربي يمكن أن يتعاون مع الصين في مجالات تحسين البيئة وتطوير النظم البيئية، مشيرًا إلى أن الصين لها تجربة رائدة في هذه المجالات.

وأشّاد باهتمام الصين بتحسين البيئة وعزمها على تحقيق ذلك من خلال العديد من الإجراءات البيئية وإطلاق حملات التوعية البيئية المختلفة، مثل الحضارة الايكولوجية والبيئة الخضراء وبناء الصين الجميلة، مضيفًا أن التكنولوجيا الصينية ساعدت في جعل الصين نموذجًا للتجديد البيئي باستخدامها السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة والطاقة الشمسية والتبريد النظيف، وبإمكان الدول العربية الاستفادة من خبرات الصين في هذا الصدد.

وشاركت شركة «دارشال» الصينية لصناعة السيارات مؤخرًا في معرض دولي للسيارات في القاهرة، وقدمت فيه السيارات الكهربائية إلى السوق المصري، وستستثمر الشركة 53 مليون دولار في برنامج السيارات الكهربائية في مصر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمم المتحدة تؤكد على التعاون مع الدول العربية في مجال البيئة الأمم المتحدة تؤكد على التعاون مع الدول العربية في مجال البيئة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib