أصحاب معارض سيارات سلوى في معاناة متواصلة
آخر تحديث GMT 02:19:08
المغرب اليوم -

أصحاب معارض "سيارات سلوى" في معاناة متواصلة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أصحاب معارض

المعارض
القاهرة ـ المغرب اليوم

ما زالت اشكالية استيلاء أصحاب معارض السيارات، على المواقف العامة والمساحات الفضاء الخاصة بالدولة، مستمرة رغم وجود القانون الذي يجرم ويخالف ارتكاب مثل هذه الوقائع، حيث بات من الملاحظ انتشار الاشكالية بشكل كبير في انحاء مختلفة ومتفرقة من الدولة، خاصة في الشوارع التجارية الحيوية وليس مقتصرا فقط على طريق سلوى الذي ما زال يعاني من نفس الظاهرة التي تبحث عن حلول فعلية للقضاء عليها.

ورصدت كاميرا "الشرق" هذه الاشكالية في أوقات مختلفة، مما يؤكد على احتلال هذه المعارض للمواقف العامة صباحا ومساء.

وأشار البعض الى ان اشكالية استيلاء، اصحاب المعارض على مواقف السيارات لصالح عرض السيارات الخاصة بهم، خلق حالة من الاستياء والغضب لدى سكان وأهالي هذه المناطق، فضلا عن رواد هذه الشوارع التي تشهد مؤسسات خدمية مثل بعض المدارس والمحلات والمطاعم، وكذلك بعض العيادات الطبية الخاصة، حيث تحول الشارع الى معرض كبير لعرض سيارات هذه المكاتب، مما يتسبب في عدم حصول رواد الشوارع التجارية والخدمية على مواقف خاصة بسياراتهم، خاصة أن البعض منهم يذهب للمراكز الطبية الخاصة، مما يزيد من معاناة المراجعين المرضى، مشددين على ان الامر يحتاج الى تغليظ العقوبات بالشكل المناسب، بما يضمن عدم تكرار ارتكاب مثل هذه الوقائع.

وأوضح البعض من المواطنين، ان المطلوب بشكل واضح وصريح هو زيادة فرق التفتيش من وزارة البلدية والتخطيط العمراني، او ايجاد حلول عملية بشكل اخر مثل فرض رسوم باهظة على إيقاف سيارات هذه المعارض امام المحلات، بينما قال احد المواطنين ان الامر يمثل صعوبة بالغة في منع وقوف هذه السيارات، وذلك لان صاحب المعرض يعتمد اعتمادا كليا على مواقف الدولة الموجودة أمام محله لإيقاف سيارات المعرض، من اجل سهولة ادخالها واخراجها وكذلك من اجل مشاهدة الزبون لها في حال رغبته في تأجير سيارة معينة من المعرض، وبالتالي من الصعب ان يصطحب الزبون الى مسافة بعيدة لكي يشاهد السيارة، مما يمثل استياء للزبون وهو أمر صعب تنفيذه بعد ان جرى العرف بإيقاف السيارات امام هذه المعارض.

ونوه مواطن اخر الى انه مهما كثفت عمليات التفتيش، فان الامر سوف يعود مرة اخرى على حاله لأنه ليس هناك بديل خاصة مع قلة المواقف الموجودة، وبالتالي يجب التفكير بشكل عملي طالما انه امر واقع، عن طريق مقترح بفرض رسوم على إيقاف هذه السيارات في المواقف، فلا يجوز استغلال خدمات الدولة المجانية لأنها حق المراجعين وليس لأصحاب المشاريع التجارية.

من جهتهم اكد عدد من السكان في الأحياء التي تعاني من هذه الإشكالية، ان هناك الكثير من الضوضاء والإزعاج الذي يتسبب فيها عمال هذه المعارض، ايضا بما لا يتفق مع العادات والتقاليد كما ان اصحاب المحلات يستغلون السيارات الكثيرة لديهم، ويقومون بالاستيلاء على كافة المواقف غير مراعين السكان او الأهالي ورغبتهم في استخدام حقهم المشروع في إيقاف سياراتهم، وأشار البعض الى انه لا بد من توفير اجراءات سريعة وعاجلة لحل هذه الإشكالية، لان مواقف الدولة حق مكفول للجميع وليس مقتصرا على فئة معينة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أصحاب معارض سيارات سلوى في معاناة متواصلة أصحاب معارض سيارات سلوى في معاناة متواصلة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أصحاب معارض سيارات سلوى في معاناة متواصلة أصحاب معارض سيارات سلوى في معاناة متواصلة



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تجذب الأنظار بثوب أخضر رائع

لندن _ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء "البهاق"، فظهرت

GMT 08:29 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

"بربري"تقدم عصرًا جديدًا من الفخامة في الأزياء
المغرب اليوم -

GMT 05:51 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

تشيلي من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة
المغرب اليوم - تشيلي من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة

GMT 04:16 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية
المغرب اليوم - دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية

GMT 11:55 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصمم أزياء ينضمّ إلى Moncler لتصميم معطف الأحلام
المغرب اليوم - مصمم أزياء ينضمّ إلى Moncler لتصميم معطف الأحلام

GMT 10:17 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

" La Reserva Club " الشاطئ الخاص الوحيد في إسبانيا
المغرب اليوم -

GMT 22:56 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

اعتقال قاتلة مأجورة في طريقها إلى المغرب

GMT 06:22 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب في الأسبوع

GMT 11:52 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

قرارات ملكية بعزل ومحاسبة 180 مسؤولًا في وجدة أنكاد

GMT 14:54 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

كندا تفتح أبوابها للمغاربة الراغبين في الهجرة من أجل العمل

GMT 06:46 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

فتاة يابانية تتهم مدرسها السابق في الصحافة باغتصابها

GMT 14:14 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

المدن المغربية تسجّل أعلى نسبة أمطار متساقطة خلال 24 ساعة

GMT 19:10 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

استقرار اليورو بعد أسبوع من تحرير الدرهم المغربي
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib