ارتفاع نسبة مبيعات السيارات الفارهة في المغرب رغم الأزمة المالية
آخر تحديث GMT 09:10:11
المغرب اليوم -

ارتفاع نسبة مبيعات السيارات الفارهة في المغرب رغم الأزمة المالية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ارتفاع نسبة مبيعات السيارات الفارهة في المغرب رغم الأزمة المالية

مبيعات السيارات الفارهة في المغرب
الرباط - المغرب اليوم

تعتبر المملكة المغربية من أكبر دول العالم، استخدامًا للسيارات الفارهة، وذلك على الرغم من الحديث الدائم عن الأزمة المالية التي يمر بها المغرب، وتراجع القدرة الشرائية للمواطنين, هذا ولكن الطبقة الغنية في المغرب لا تتأثر بتلك الأزمة، وخصوصًا في ظل الإقبال الشديد على شراء السيارات الفارهة بشكلٍ كبيرٍ خلال العام الجاري, وتُظهر الأرقام التي أعلنتها الجمعية المغربية لمستوردي السيارات في المغرب "إيفام" أنّ كل  الشركات التي تبيع السيارات باهظة السعر قد سجلت ارتفاعًا في مبيعاتها خلال العام الجاري.

وكما تظُهر الإحصائيات، التي نُشرت منذ يومين، أنّ شركة "بورش" استطاعت أن تُضاعف مبيعاتها بنحو  128%، بالمقارنة مع نسبة مبيعاتها العام المُنقضي، وذلك بعد أن باعت 155 سيارة من موديلات هذا الصانع الألماني، والتي أصبحت أخيرًا، من فروع مجموعة "فولسفاغن", كما حققت الموديلات الفارهة لـ "جيب" التابعة إلى مجموعة "فيات كريزلر" نموًا في المبيعات فاق 156 في المائة، وباعت 1077 سيارة خلال 11 شهرًا المُنصرمة، أمّا الصانع البريطاني "ميني" فاستطاع استقطاب 137%  مُشتريًا خلال هذا العام، مُحققا ارتفاعًا في المبيعات بنسبة 25%.

ولم تخرج شركة "ميرسيدس" الألمانية، عن القاعدة وحققت نموًا في مبيعات سياراتها في المغرب بنسبة 14% من خلال بيع أزيد من 1870 موديلًا خلال 2015، والأمر نفسه بالنسبة إلى "أودي" الألمانية، التي باعت 1590 سيارة، وسجلت ارتفاعًا في مبيعاتها خلال هذا العام بنحو 9 في المائة، بين ما ثالث موديل ألماني استهوى المغاربة كان هو "بي إم دوبل في"، الذي حقق نموًا طفيفًا بنسبة 0.16 في المائة أي حوالي 1902 سيارة، لكنها باعت أكثر من "ميرسيدس"، في ظرف 11 شهرًا، وبذلك تكون الموديلات الألمانية أكثر السيارات الفارهة التي اجتذبت المغاربة خلال العام الجاري.

أمّا سيارة "فولفو" السويدية، فقد شهدت هذا العام تراجعًا في مبيعاتها في المغرب بناقص 23%، حيث لم تبع سوى 375 سيارة، كما شهدت موديلات "جاكوار" البريطانية تراجعًا في المبيعات بنحو 29% وباعت خلال الأشهر الـ 11 المُنقضية 92 سيارة, وأوضحت إحصائيات جمعية "إيفام" أنّ المغاربة اشتروا خلال هذا العام حوالي 7200 سيارة فارهة، وبذلك تكون 7 في المائة من مبيعات السيارات الجديدة في المغرب تخص السيارات غالية السعر، في حين تتوزع الـ 93 في المائة المتبقية ما بين السيارات الاقتصادية والمتوسطة الأسعار.

وبالنسبة إلى السيارات الاقتصادية، فكان لها نصيب الأسد في مجمل مبيعات السيارات الجديدة خلال هذا العام، ويأتي على رأس اللائحة موديلات "داسيا" التي استحوذت على حصة السوق بنسبة تفوق 28 في المائة، أي أنّ حوالي ثلث المشترين خلال هذا العام توجهوا إلى موديلات "داسيا"، من خلال بيع أزيد من 32 ألف سيارة "داسيا" في ظرف 11 شهرًا، وفي الرتبة الثانية تأتي موديلات "رونو" بنحو 9.7 في المائة من حصة السوق، وبيع أكثر من 11 ألف سيارة، ثم ثالثًا موديلات "فورد" التي باعت 9912 سيارة لتستحوذ على حصة سوق تقارب 8.6 في المائة، متبوعة بموديلات الكوري الجنوبي "هيونداي" بحوالي 8700 سيارة بيعت خلال 2015، ثم "فيات" الإيطالية بنحو 8400 واحدة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع نسبة مبيعات السيارات الفارهة في المغرب رغم الأزمة المالية ارتفاع نسبة مبيعات السيارات الفارهة في المغرب رغم الأزمة المالية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع نسبة مبيعات السيارات الفارهة في المغرب رغم الأزمة المالية ارتفاع نسبة مبيعات السيارات الفارهة في المغرب رغم الأزمة المالية



ارتدت فستانًا مِن التل وغطاءً شبكيًّا مِن الترتر

بليك ليفلي أنيقة خلال عرض أزيار "ديور" في باريس

باريس - مارينا منصف
ظهرت الممثلة الشهيرة بليك ليفلي، البالغة من العمر 31 عاما، بإطلالة مميّزة عندما غادرت فندق بلازا في العاصمة الفرنسية باريس للتوجه إلى عرض أزيار العلامة التجارية العالمية "ديور" خلال أسبوع الموضة في باريس الإثنين، وانضمت إليها زميلتها الممثلة، 26 عاما، التي ظهرت بإطلالة أنيقة أيضا.   لم يكن غريبا على ليفلي ارتداء ماركة ديور إذ ظهرت الفنانة المتزوجة من ريان رينولدز، مرتدية فستانا من التل كان له غطاء شبكي من الترتر من تصميم "ديور"، وأضافت إلى إطلالتها زوجا من الأحذية الأنيقة والتي تشبه أحذية سندريلا من تصميم كريستيان لوبوتان لهذه المناسبة وسط حشد كبير من المعجبين على السجادة الحمراء. وظهرت ليفلي وهي تغادر فندقها كانت ترتدي سترة منمقة فوق فستانها، مضيفة طبقة أخرى مع معطف كاكي بسيط، وصُفِّفَ شعرها الأشقر في تجعيدات فضفاضة انسدل بطبيعته فوق أكتافها وظهرها وهي تتجه نحو السجادة الحمراء. وكانت شيللين نجمة فيلم Big Little Lies تطلّ علينا

GMT 07:00 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

"ديور" تفتتح أسبوع الموضة في باريس بعرض أزياء مميز
المغرب اليوم -

GMT 05:19 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

إليك فنادق ""Utopian الجديدة لقضاء عطلة الأحلام
المغرب اليوم - إليك فنادق

GMT 06:50 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

منزل "The Breakers" يُعرَض للبيع بـ2.8 ملايين جنيه إسترليني
المغرب اليوم - منزل

GMT 05:13 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

الرئيس ترامب يشيد مرشح المحكمة العليا بريت كافانو
المغرب اليوم - الرئيس ترامب يشيد مرشح المحكمة العليا بريت كافانو

GMT 00:29 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

صحافيو شبكة "إيه بي سي" يهاجمون ميشيل غوثري
المغرب اليوم - صحافيو شبكة

GMT 08:02 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

سبنسر تسير على مدرج "D & G" في أسبوع الموضة في ميلانو
المغرب اليوم - سبنسر تسير على مدرج

GMT 08:25 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

أفضل 20 وجهة سياحية في لندن وأوروبا لقضاء عطلة
المغرب اليوم - أفضل 20 وجهة سياحية في لندن وأوروبا لقضاء عطلة

GMT 08:20 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

إحياء فن الصناعة اليدوية "Atelier Vime" في فرنسا
المغرب اليوم - إحياء فن الصناعة اليدوية

GMT 22:47 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

زيارة ميدانية للسيد خالد الصمدي لجامعة ابن طفيل في القنيطرة

GMT 03:23 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

خادمة قاصر تستنجد بشرطة الدار البيضاء بعد كيّها بالنار

GMT 14:20 2018 الجمعة ,17 آب / أغسطس

يوسف النصيري يدخل تاريخ ليغانيس الإسباني

GMT 00:39 2018 الإثنين ,14 أيار / مايو

وفاة 3 أشخاص إثر حادث سير في" تيزي نتلغمت"

GMT 19:54 2018 الجمعة ,10 آب / أغسطس

وفاة 3 أشخاص في حادثة سير بين وجدة وبركان
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib