اطلاق مبادرة مقاعد الأمان للأطفال في سيارات الأجرة
آخر تحديث GMT 18:50:32
المغرب اليوم -

اطلاق مبادرة مقاعد الأمان للأطفال في سيارات الأجرة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اطلاق مبادرة مقاعد الأمان للأطفال في سيارات الأجرة

سيارات الاجرة فى ابو ظبي
أبو ظبي - المغرب اليوم

 أعلنت كل من هيئة الصحة أبوظبي ودائرة النقل في أبوظبي ومركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة اليوم عن تطبيق مبادرة مقاعد الأمان للأطفال في سيارات الأجرة وذلك حفاظا على سلامة الأطفال من المخاطر التي تهددهم بسبب الحوادث المرورية.

تهدف المبادرة إلى تدريب سائقي الأجرة للسيارات العائلية على أسس فك وتركيب مقاعد السلامة وأهمية مقاعد الأمان للأطفال التي تساهم في خفض نسبة الإصابات والوفيات في الحوادث المرورية.

وبحسب احصائيات هيئة الصحة تعتبر الاصابات السبب الثاني للوفيات اذ تشكل 19.6 بالمائة والسبب الثاني لفقدان نوعية الحياة الصحية في إمارة ابوظبي في حين تعادل الوفيات بسبب حوادث الطرق نسبة 12 بالمائة من مجموع الوفيات بشكل عام ونسبة 59 بالمائة من جميع الوفيات الناجمة عن الإصابات في إمارة أبوظبي.

ووفقا لإحصائيات هيئة الصحة 2013 فان حوادث الطرق تعد السبب الرئيسي للإصابات والوفيات بنسبة 60 بالمائة بين الأطفال تليها السقوط من مرتفعات نسبة 8 بالمائة وللغرق بنسبة7 بالمائة ونسبة 4 بالمائة من حالات التسمم.

ويعد التقيد بوضع الأطفال في مقاعد السيارات المناسبة للفئة العمرية والوزن والطول أمرا اساسيا في مبادرات سلامة الطفل على الطريق حيث تؤدي الي خفض الإصابات القاتلة بنسبة تصل لـ 80 بالمائة.

ولفتت الدكتورة فريدة الحوسني مديرة دائرة الصحة العامة والأبحاث بالإنابة في هيئة الصحة الى ان احتفال العالم اليوم باسبوع الأمم المتحدة للسلامة على الطرق 2015 تحت شعار "الأطفال والسلامة المرورية " يعتبر فرصة لتقديم مشروع استخدام مقاعد الأمان للأطفال في سيارات الأجرة في إمارة أبوظبي وذلك لطمأنة الآباء على ارتياد أطفالهم سيارات أجرة أكثر أمانا.

وأكد المهندس فيصل أحمد السويدي مدير عام إدارة الطرق الرئيسية في دائرة النقل اهمية تعود الطفل على الجلوس في مقعد السلامة وربط حزام الأمان من سن مبكرة مما دفع دائرة النقل وشركائها لإطلاق هذا المشروع وتشجيع الجمهور على استخدام مقاعد سلامة الأطفال الخاصة في السيارات العائلية ..مشيرا الى السعي لتوسيع نطاق هذه المبادرة لتشمل جميع أنواع المركبات والسيارات العادية ..وقال انهم قاموا بالتعاون مع هيئة الصحة بإعداد كتيب إرشادي حول كيفية اختيار مقاعد السلامة المناسبة للأطفال فيما ثمن محمد درويش القمزي مدير عام مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة المشاركة فى هذا المشروع الحيوي والمهم .

وينص المشروع على زيادة مستويات المعرفة حول أهمية استخدام مقاعد السلامة للأطفال وزيادة نسبة الآباء الذين يستخدمون هذه المقاعد لأطفالهم عند التنقل من خلال الحرص على توفير بيئة آمنة وملائمة للأطفال من أجل حمايتهم من الإصابات المحتمل وقوعها.

وقال الدكتور جمال المطوع مدير إدارة صحة المجتمع والمراقبة بهيئة الصحة أن البحوث والدراسات أظهرت عددا من المفاهيم الخاطئة حول سلامة الأطفال في السيارات مثل اعتقاد الأم أن طفلها في أمان أكثر بين يديها منبها الى أن حادث تصادم بمعدل 50 كيلومترا في الساعة يجعل المولود أو الطفل غير المقيد بحزام أمان قد يصدم بالزجاج الأمامي بقوة تعادل سقوطه من مبنى بثلاث طوابق لذلك من المستحيل الإمساك بطفل في حادث بمثل هذه السرع

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اطلاق مبادرة مقاعد الأمان للأطفال في سيارات الأجرة اطلاق مبادرة مقاعد الأمان للأطفال في سيارات الأجرة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اطلاق مبادرة مقاعد الأمان للأطفال في سيارات الأجرة اطلاق مبادرة مقاعد الأمان للأطفال في سيارات الأجرة



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تجذب الأنظار بثوب أخضر رائع

لندن _ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء "البهاق"، فظهرت

GMT 08:29 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

"بربري"تقدم عصرًا جديدًا من الفخامة في الأزياء
المغرب اليوم -

GMT 05:51 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

تشيلي من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة
المغرب اليوم - تشيلي من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة

GMT 04:16 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية
المغرب اليوم - دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية

GMT 11:55 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصمم أزياء ينضمّ إلى Moncler لتصميم معطف الأحلام
المغرب اليوم - مصمم أزياء ينضمّ إلى Moncler لتصميم معطف الأحلام

GMT 10:17 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

" La Reserva Club " الشاطئ الخاص الوحيد في إسبانيا
المغرب اليوم -

GMT 19:54 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

المغرب يشرع في تعويم الدرهم الاثنين المقبل

GMT 15:30 2014 الجمعة ,08 آب / أغسطس

الشموع لمسة ديكوريّة لليلةٍ رومانسيّة

GMT 15:34 2014 الجمعة ,08 آب / أغسطس

دنيا عجيبة غريبة

GMT 15:35 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

البرد يقتل المغاربة مع تجاهل الحكومة للمشردين بلا مأوى
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib