اكتمال تصنيع أول قطار لمترو العاصمة وبدء تجارب جاهزيته
آخر تحديث GMT 10:21:08
المغرب اليوم -

اكتمال تصنيع أول قطار لمترو العاصمة وبدء تجارب جاهزيته

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اكتمال تصنيع أول قطار لمترو العاصمة وبدء تجارب جاهزيته

تصنيع أول قطار لمترو العاصمة
الرياض - أ.ش.ا

كشفت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض عن اكتمال تصنيع القطار الأول من مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام في مدينة الرياض، والذي جرى تصنيعه للخط الأحمر "محور طريق الملك عبدالله" في مصنع شركة SIEMENS الألمانية.
وأوضحت الهيئة في بيان صحفي أمس أن وفدا منها و"ائتلاف باكس" الذي يتولى تنفيذ الخطين الأزرق "محور العليا - البطحاء"، والأحمر "محور طريق الملك عبدالله" من مشروع قطار الرياض، زار مصنع شركة "SIEMENS" في العاصمة النمساوية فيينا، للاطلاع على القطار الأول في المشروع.

وكشف مدير المشروع، مدير إدارة تنفيذ المشاريع التطويرية متكاملة المرافق بالهيئة المهندس الوليد بن عبدالرحمن العكرش، عن اكتمال تصنيع القطار الأول في المشروع في الوقت المحدد ضمن البرنامج الزمني للمشروع، مشيرا إلى أنه يشكل منجزا جديدا يحققه المشروع.
خدمات وتجهيزات حديثة
وبين المهندس العكرش أن مشروع قطار الرياض يشتمل على 190 قطارا انطلقت أعمال تصنيعها من قبل ثلاثة من أكبر مصنعي القطارات في العالم، وهم: شركة SIEMENS الألمانية، وشركة BOMBARDIER الكندية، وشركة ALSTOM الفرنسية. ويستخدم المشروع نظام تشغيل آلي "بدون سائق" صمم وفق آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال. وأشار إلى أن قطارات المشروع تضم 470 مقصورة بواقع "مقصورتين أو أربع مقصورات لكل قطار".

 ويحوي كل قطار بحسب عدد المقصورات على ما بين 55 و123 مقعدا، بقدرة استيعابية تتسع لنقل ما بين 251 إلى 522 راكبا خلال الرحلة الواحدة، في الوقت الذي يتوزع فيه كل قطار إلى ثلاث فئات "الدرجة الأولى، العائلات، الأفراد" عبر فواصل مرنة يتم عبرها تقسيم عربات القطار بحسب الحاجة. وأضاف أن عربة القطار الأولى التي اكتمل تصنيعها ضمن المشروع تخضع حاليا لاختبارات الجاهزية النهائية في المصنع في ظروف مناخية مشابهة للمناخ في مدينة الرياض، على أن يتم نقلها إلى المملكة خلال الأشهر المقبلة.

وأوضح مدير إدارة برنامج المشاريع المعمارية في الهيئة المهندس خالد بن عبدالله الهزاني، أن قطارات المشروع تتميز بتصاميمها الداخلية والخارجية العصرية، ومعايير الراحة والأمان الأعلى في صناعة القطارات في العالم. وأضاف أن كل مقصورة بالقطار تتوفر بها مجموعة من الخدمات والتجهيزات الحديثة من أبرزها: شاشات العرض الإلكترونية، وأنظمة المعلومات المرئية والسميعة للتواصل مع الركاب، ونظم الاتصالات والإضاءة والتكييف، إضافة إلى أنظمة التحكم في الأبواب الكهربائية، ونظم الأمن والسلامة، وكاميرات المراقبة داخل المقصورات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتمال تصنيع أول قطار لمترو العاصمة وبدء تجارب جاهزيته اكتمال تصنيع أول قطار لمترو العاصمة وبدء تجارب جاهزيته



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتمال تصنيع أول قطار لمترو العاصمة وبدء تجارب جاهزيته اكتمال تصنيع أول قطار لمترو العاصمة وبدء تجارب جاهزيته



خلال جولة لها في مدينة نيويورك الأميركية الجمعة

تألُّق أريانا غراندي بقميص أبيض مع بوت طويل

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت مطربة البوب العالمية أريانا غراندي، في شوارع مدينة نيويورك الأميركية بإطلالة أنيقة خاطفة للأنظار الجمعة. ارتدت غراندي البالغة من العمر 25 عاما، قميصا فضفاضا باللون الأبيض مع بوت طويل بنفس اللون والذي كان يعتبر غير موفق نظرا لدرجات الحرارة والتي لا تزال مرتفعة، بينما كانت تخرج إلى جانب صديقتها. حملت الفنانة الأميركية حقيبة شفافة تحمل اسم ألبومها الجديد "Sweetner"، وكانت تخلت عن أسلوبها المميز في الأزياء والتي تبرز بوضوح خصرها وجسدها الممشوق، بأسلوب أنيق ومريح. وأكملت إطلالتها بقلادة ماسية لامعة ومكياج ناعم، وتركت شعرها البني الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وكتفيها. لا توجد أخبار عن خطيبها الفنان بيت دافيدسون، الذي كانت لا تنفصل عنه منذ أن أصبحا مخطوبين في وقت سابق من هذا الصيف. تنبأت أريانا قبل أعوام أنها ستتزوج من بيت، بعد أن قابلته عندما استضافت حلقة من البرنامج الذي شارك فيه "Saturday Night Live" في عام

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib