الإمارات تستضيف المؤتمر الدولي لابتكارات السيارات الكهربائية
آخر تحديث GMT 15:58:50
المغرب اليوم -

الإمارات تستضيف المؤتمر الدولي لابتكارات السيارات الكهربائية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الإمارات تستضيف المؤتمر الدولي لابتكارات السيارات الكهربائية

الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه
أبوظبي - وام

أعلن الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه رئيس مجلس ادارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس " مواصفات " أن دولة الإمارات ستستضيف خلال نوفمبر المقبل فعاليات المؤتمرالدولي للابتكار بمجال السيارات الكهربائية 2015 الذي سيعقد للمرة الأولى بالشرق الأوسط في دبي على مدى يومين .

ويشهد المؤتمر - الذي تنظمه الهيئة بالتعاون مع شركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط - مشاركة أكثر من 200 مسؤول من صناع القرار وخبراء دوليين في قطاع تصنيع وتجارة ووضع معايير ومواصفات السيارات الكهربائية من العديد من دول العالم وإقامة معرض يضم أحدث الابتكارات في مجال السيارات الكهربائية والتكنولوجيا الداعمة لها.

وقال معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد إن استضافة دبي لـ " المؤتمرالدولي للابتكار بمجال السيارات الكهربائية 2015 " يأتي في إطار تلبية استحقاقات مبادرة " المدن الذكية " التي اطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " .

وأشار معاليه إلى أنه من خلال تشجيع استخدام السيارات الكهربائية في الدولة تدعم هيئة الامارات للمواصفات والمقاييس " المدن الذكية " مع تكثيف العمل في مجال الابتكار والحلول الذكية لرفع معدلات الرفاه الاقتصادي والاجتماعي ودعم عملية النمو بالإضافة إلى سعي الهيئة إلى تحقيق أهداف " رؤية الإمارات 2021 " بهدف جعل الامارات من الدول الأولى التي تهتم بالمدن الذكية والمتكاملة والمستدامة لتحقيق بيئة نظيفة وصحية ومستدامة واسعاد المواطنين والمقيمين في الدولة والمساهمة في الحد من انبعاثات الكربون ودفع للتنمية المستدامة.

وأكد في بيان أصدرته "مواصفات" اليوم أن اختيار دولة الإمارات لاستضافة هذه الأحداث الدولية الهامة التي تعقد لأول مرة بالمنطقة يظهر المكانة التي أصبحت تتمتع بها الدولة كمركز محوري في مجال المواصفات والمقاييس ليس على المستوى الإقليمي فحسب ولكن على المستوى الدولي مرجعا ذلك إلى حرص القيادة الرشيدة على توفير بنية تحتية صلبة وإرساء قاعدة فنية قوية من خلال توفير الخبراء والمختبرات الفنية المعتمدة التي تشكل عنصرا أساسيا في اعداد ومراجعة مخرجات عمل اللجان الفنية للمواصفات القياسية إضافة إلى توافر الكفاءات الفنية المواطنة في هذا المجال الحيوي.

ولفت معاليه إلى أن المؤتمر سيركز على بحث سبل ودعم ابتكارات تطوير وتشجيع استخدام السيارات الكهربائية ورفع كفاءة الأنظمة والبنية التحتية وتطوير التكنولوجيا الداعمة لهذا القطاع إلى جانب مناقشة قضايا السلامة والحوافز الممكن أن تقدمها الحكومة لاستخدام السيارات الكهربائية في الإمارات على نطاق أوسع .

ونوه إلى أن المؤتمر سيناقش أيضا التحسينات الأخيرة في تكنولوجيا المركبات الكهربائية ومحطات الشحن وآخر الابتكارات في عمليات الشحن وقدرة المكونات الرئيسية مثل البطاريات على تحمل العمل في المناخ الشديد الحرارة في المنطقة مما يخلق بيئة خصبة للتشجيع على زيادة كبيرة في استخدام السيارات الكهربائية في دولة الإمارات والمنطقة كما سيتطلب وضع الخطط وبناء البيئة والبنية التحتية المناسبة للسيارات الكهربائية للعمل بطاقتها القصوى.

وأشار معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد إلى أنه تم الوصول لمراحل متقدمة في عمليات تطوير وتوسيع مجالات استخدام السيارات الكهربائية وهناك تقدم ملحوظ من النواحي الفنية للمنافسة بفعالية مع السيارات التقليدية وإن كانت هناك بعض التحديات التي لازال يواجهها هذا القطاع الواعد .. مؤكدا أن نجاح السيارة الكهربائية وتوسيع نطاق استخداماتها في المنطقة يعتمد بالدرجة الأولى على ثقة المستهلكين في هذا النوع من المركبات واعداد وتحضير البنية التحتية الداعمة لها مما سيدفع المواطنين والمقيمين في الدولة إلى التوجه بجدية نحو امتلاك السيارات الكهربائية.

من جانبه قال سعادة عبدالله المعيني مدير عام " مواصفات " إن دولة الإمارات تسعى إلى تعزيز الريادة الإقليمية وتطبيق أفضل الممارسات الدولية في مجال النقل المستدام واستخدام احدث وأفضل الابتكارات في مجال السيارات الكهربائية والهجينة .

وأشار المعيني إلى أنه ودعما لهذا التوجه الإستراتيجي تقوم " مواصفات " حاليا بإعداد نظام اتحادي وطني للرقابة على السيارات الكهربائية المستخدمة في دولة الإمارات وتداولها بالأسواق المحلية للتأكد من جودتها وتلبيتها لأفضل المعايير الدولية بهدف تحقيق التوازن بين أهداف الحكومة لترشيد استهلاك الطاقة والمحافظة على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة وكذلك المحافظة على مصالح المصنعين والتجار وتشجيعهم على التوسع في هذا المجال بالإضافة إلى ضمان سلامة وصحة المستهلكين.

ولفت إلى أن المؤتمر سيجمع نخبة من الخبراء والاختصاصيين والمطورين من مختلف أنحاء العالم حيث سيكون المؤتمر الدولي للابتكارات في قطاع السيارات الكهربائية تجمعا فريدا لجميع المعنيين الرئيسيين في هذه الصناعة بما في ذلك صانعي السيارات والمكونات الاساسية ومقدمي خدمات الشحن والصيانة وشركات بناء المرافق اللازمة لذلك كما سيضم مجموعة من جهات صنع القرار ووضع السياسات والتشريعات لمناقشة التحديات الحالية والفرص المستقبلية لسوق المركبات الكهربائية في المنطقة..

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تستضيف المؤتمر الدولي لابتكارات السيارات الكهربائية الإمارات تستضيف المؤتمر الدولي لابتكارات السيارات الكهربائية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تستضيف المؤتمر الدولي لابتكارات السيارات الكهربائية الإمارات تستضيف المؤتمر الدولي لابتكارات السيارات الكهربائية



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تجذب الأنظار بثوب أخضر رائع

لندن _ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء "البهاق"، فظهرت

GMT 04:16 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية
المغرب اليوم - دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية

GMT 08:29 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

"بربري"تقدم عصرًا جديدًا من الفخامة في الأزياء
المغرب اليوم -

GMT 05:51 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

تشيلي من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة
المغرب اليوم - تشيلي من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة

GMT 22:56 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

اعتقال قاتلة مأجورة في طريقها إلى المغرب

GMT 06:22 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب في الأسبوع

GMT 11:52 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

قرارات ملكية بعزل ومحاسبة 180 مسؤولًا في وجدة أنكاد

GMT 14:54 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

كندا تفتح أبوابها للمغاربة الراغبين في الهجرة من أجل العمل

GMT 06:46 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

فتاة يابانية تتهم مدرسها السابق في الصحافة باغتصابها

GMT 14:14 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

المدن المغربية تسجّل أعلى نسبة أمطار متساقطة خلال 24 ساعة

GMT 19:10 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

استقرار اليورو بعد أسبوع من تحرير الدرهم المغربي
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib