البنتاغون يطلب من جنرال موتورز سيارة صديقه للبيئة
آخر تحديث GMT 13:54:35
المغرب اليوم -
البنك الدولي يحذر في تقرير من انهيار الاقتصاد في قطاع غزة الفلسطيني قوات النخبة الشبوانية في اليمن تلقي القبض على شبكة تخابر مدعومة من قطر وميليشيات حزب الله اللبناني قوات النخبة الشبوانية تؤكد أن شبكة التخابر سعت لعرقلة تقدم قوات المقاومة المشتركة في الساحل الغربي لليمن قوات النخبة الشبوانية تؤكد أن أعضاء شبكة التخابر اعترفوا بسعيهم لزعزعة الأمن والاستقرار في المحافظات الجنوبية تركي آل الشيخ يقرر "الانسحاب من الاستثمار الرياضي" في مصر الاحتلال يفتح صباح الثلاثاء معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب القطاع وحاجز بيت حانون/ "إيرز" بعد إغلاقهما يومين؛ بسبب الأعياد اليهودية. رئيس وزراء السويد يخسر تصويتا على الثقة في البرلمان بما يضطره للتنحي عن منصبه زوارق الاحتلال تفتح نيران رشاشاتها ومضخات المياه العادمة على مراكب الصيادين غرب مخيم الشاطئ على بعد 6 أميال بحرية الاحتلال يستعين بريبوت آلي للتمشيط خارج السياج الأمني قرب بوابة السناطي شرقي بلدة عبسان الكبيرة جنوب قطاع غزة تويوتا توافق على دعم سياراتها بنظام أندرويد أوتو
أخر الأخبار

"البنتاغون" يطلب من "جنرال موتورز" سيارة صديقه للبيئة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

البنتاغون
واشنطن ـ أ.ف.ب

بدأ الجيش الاميركي اعتماد تدابير مراعية للبيئة مع اعلان البنتاغون الطلب من مجموعة "جنرال موتورز" تزويده بسيارة عاملة على الهيدروجين لاستخدامها على الارجح في مناطق النزاعات خصوصا في المهمات الاستكشافية.

وقد احاطت السلطات الاميركية تفاصيل هذه السيارة الكهربائية التي تنتج طاقتها الخاصة بالكتمان. فمن الصعب على سبيل المثال معرفة ما اذا كانت تستند الى نموذج موجود في الاسواق. كما لم تصدر تسريبات بشأن موقع الانتاج ولا تاريخ البدء بتصنيعها.

ويؤكد المتحدث باسم "جنرال موتورز" دان فلوريس "أن التعليمات الواردة الينا تشدد على ضرورة عدم الكشف عن اي تفاصيل"، في حين يعد داوغ هالو من مجموعة "ارمي تانك اوتوموتيف ريسرتش ديفيلبمنت اند انجينيرينغ سنتر" (تارديك) بالإعلان قريبا عن تفاصيل تتعلق بهذا المنتج الجديد.

ويشير مصدر مطلع على الملف الى ان "جنرال موتورز" و"تارديك" باتتا في مرحلة الابتكار والتصميم لهذه السيارة المجهزة بخلايا وقودية لا تصدر انبعاثات الا لبخار الماء.

ويلفت فلوريس الى ان التكنولوجيا التي ستعتمدها هذه المجموعة التي تحتل صدارة الشركات الاميركية المصنعة للسيارات ستكون مغايرة عن تلك المطورة منذ سنة 2013 في اطار شراكتها مع شركة "هوندا" اليابانية. وتعمل المجموعتان على نظام دفع مشترك يعتمد على خلايا الوقود من الجيل الجديد ويمكن الحصول عليه بتكاليف ادنى وكميات اكبر.

وقد اعلنت مجموعة "جنرال موتورز" العملاقة التي تتخذ مقرا لها في مدينة ديترويت شمال شرق الولايات المتحدة وشركة "تارديك" رسميا عن تعاونهما عبر التوقيع على عقد شراكة نهاية ايلول/سبتمبر.

ويوضح داوغ هالو أن "هذا العقد يمتد على سنوات عدة لتصنيع (...) آلية استكشاف مزودة بخلايا وقودية".

- مركبة "صامتة" -

وعلى رغم كلفتها الباهظة ووجود صعوبات محددة مرتبطة ببنيتها التحتية وطرق تخزينها، ما يستوجب تصنيع خزانات ضخمة شديدة المقاومة، يرى الجيش الاميركي نقاط قوة كثيرة في المركبات العاملة على الهيدروجين في ظل رغبته في التخلص من الاعتماد على الوقود في ساحات المعركة.

ويلفت دان فلوريس الى ان هذه السيارة تعتبر صامتة (اقل تسببا بالضجيج مقارنة مع المركبات العادية)، ما يجعل انكشافها على العدو امرا اصعب.

كما أن المحركات العاملة على الهيدروجين تنتج كميات ضعيفة من الحرارة ما يساعد في كل انواع عمليات الرصد او نقل البيانات، وهي مهمات تتطلب عادة محركات عاملة على الديزل اضافة الى بنية لوجستية ضخمة لتزويدها بالوقود وفق فلوريس.

كذلك فإن هذه المركبة الجديدة تتميز بقوة كهربائية كبيرة تسمح بتأمين عمل اجهزة مختلفة للنقل والتواصل الميدانيين.

ويؤكد مصدر عسكري رفيع المستوى لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف اسمه أن "المركبة العاملة على الهيدروجين صامتة ما يساعد بطبيعة الحال في انجاز عدد من الامور المحددة".

ومن شأن تقليص او الغاء استخدام مصادر الطاقة الاحفورية للمركبات العاملة في ساحات الحروب لا أن تسهل المهمات اللوجستية فحسب، بل ايضا أن تقلص تكاليف الصيانة وتقضي على خطر تعرض ارتال المركبات العاملة على الوقود لهجمات فور نشر وحدات جوالة قادرة على انتاج الطاقة اللازمة.

كذلك يجري البنتاغون اختبارات منذ سنة 2012 في ولاية هاواي التي تستورد القسم الاكبر من طاقتها، على سيارات رباعية الدفع عاملة على الهيدروجين مصنعة ايضا من "جنرال موتورز" التي مدت الجيش الاميركي كذلك بحافلة بيك-اب تعمل على الهيدروجين شبيهة بمركباتها من طراز شفروليه سيلفيرادو. الا ان هذه المركبة مخصصة بشكل رئيسي لتسليم الطرود.

وتخوض كبرى مجموعات صناعة السيارات حربا في مجال المركبات العاملة على الهيدروجين، الا ان السيطرة في هذا المجال لا تزال عائدة للكورية الجنوبية "هيونداي" التي تسوق منذ سنة 2013 في كاليفورنيا طراز "آي اكس 35" ولليابانية "تويوتا" مع طرازها "ميراي" الموجودة في الاسواق منذ هذا العام. كذلك تعتزم "هوندا" اطلاق طراز "اف سي في" في اذار/مارس المقبل، اضافة الى طرازات اخرى تعمل عليها مجموعتا ديملر (مرسيدس-بنز) و"بي ام دبليو".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنتاغون يطلب من جنرال موتورز سيارة صديقه للبيئة البنتاغون يطلب من جنرال موتورز سيارة صديقه للبيئة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنتاغون يطلب من جنرال موتورز سيارة صديقه للبيئة البنتاغون يطلب من جنرال موتورز سيارة صديقه للبيئة



ارتدت فستانًا مِن التل وغطاءً شبكيًّا مِن الترتر

بليك ليفلي أنيقة خلال عرض أزيار "ديور" في باريس

باريس - مارينا منصف
ظهرت الممثلة الشهيرة بليك ليفلي، البالغة من العمر 31 عاما، بإطلالة مميّزة عندما غادرت فندق بلازا في العاصمة الفرنسية باريس للتوجه إلى عرض أزيار العلامة التجارية العالمية "ديور" خلال أسبوع الموضة في باريس الإثنين، وانضمت إليها زميلتها الممثلة، 26 عاما، التي ظهرت بإطلالة أنيقة أيضا.   لم يكن غريبا على ليفلي ارتداء ماركة ديور إذ ظهرت الفنانة المتزوجة من ريان رينولدز، مرتدية فستانا من التل كان له غطاء شبكي من الترتر من تصميم "ديور"، وأضافت إلى إطلالتها زوجا من الأحذية الأنيقة والتي تشبه أحذية سندريلا من تصميم كريستيان لوبوتان لهذه المناسبة وسط حشد كبير من المعجبين على السجادة الحمراء. وظهرت ليفلي وهي تغادر فندقها كانت ترتدي سترة منمقة فوق فستانها، مضيفة طبقة أخرى مع معطف كاكي بسيط، وصُفِّفَ شعرها الأشقر في تجعيدات فضفاضة انسدل بطبيعته فوق أكتافها وظهرها وهي تتجه نحو السجادة الحمراء. وكانت شيللين نجمة فيلم Big Little Lies تطلّ علينا

GMT 07:00 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

"ديور" تفتتح أسبوع الموضة في باريس بعرض أزياء مميز
المغرب اليوم -

GMT 05:19 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

إليك فنادق ""Utopian الجديدة لقضاء عطلة الأحلام
المغرب اليوم - إليك فنادق

GMT 06:50 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

منزل "The Breakers" يُعرَض للبيع بـ2.8 ملايين جنيه إسترليني
المغرب اليوم - منزل

GMT 05:13 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

الرئيس ترامب يشيد مرشح المحكمة العليا بريت كافانو
المغرب اليوم - الرئيس ترامب يشيد مرشح المحكمة العليا بريت كافانو

GMT 00:29 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

صحافيو شبكة "إيه بي سي" يهاجمون ميشيل غوثري
المغرب اليوم - صحافيو شبكة

GMT 08:02 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

سبنسر تسير على مدرج "D & G" في أسبوع الموضة في ميلانو
المغرب اليوم - سبنسر تسير على مدرج

GMT 08:25 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

أفضل 20 وجهة سياحية في لندن وأوروبا لقضاء عطلة
المغرب اليوم - أفضل 20 وجهة سياحية في لندن وأوروبا لقضاء عطلة

GMT 08:20 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

إحياء فن الصناعة اليدوية "Atelier Vime" في فرنسا
المغرب اليوم - إحياء فن الصناعة اليدوية

GMT 22:47 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

زيارة ميدانية للسيد خالد الصمدي لجامعة ابن طفيل في القنيطرة

GMT 03:23 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

خادمة قاصر تستنجد بشرطة الدار البيضاء بعد كيّها بالنار

GMT 14:20 2018 الجمعة ,17 آب / أغسطس

يوسف النصيري يدخل تاريخ ليغانيس الإسباني

GMT 00:39 2018 الإثنين ,14 أيار / مايو

وفاة 3 أشخاص إثر حادث سير في" تيزي نتلغمت"

GMT 19:54 2018 الجمعة ,10 آب / أغسطس

وفاة 3 أشخاص في حادثة سير بين وجدة وبركان
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib