ام سيتي مدينة مخصصة لتجربة سيارات المستقبل
آخر تحديث GMT 10:21:08
المغرب اليوم -

"ام سيتي" مدينة مخصصة لتجربة سيارات المستقبل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

مدير العمليات جيم ساير امام نماذج مبان في مدينة ام سيتي في ان اربر، ميشيغان
آن آربر ـ أ.ف.ب

تقع مدينة "ام سيتي" المستحدثة لاختبار سيارات المستقبل بعيدا عن الأنظار وتغطيها مباني جامعة ميشيغن في آن آربر شمال الولايات المتحدة.

وتقوم هنا السيارات الموصولة وتلك الذاتية القيادة التي تطور منذ عشرات السنوات بالاستناد إلى التكنولوجيات الحديثة بإثبات قدراتها علها تطرح في يوم من الأيام على الطرقات العامة.

وقد أسست "ام سيتي" قبل سنة وهي تمتد على حوالى 13 هكتارا وتشبه ملامحها تصاميم الاستوديوهات الهوليوودية.

ومن شأن التجهيزات الحضرية أن تسمح بمحاكاة الظروف الفعلية لسير السيارات بكل تفاصيلها، كصبي يركض فجأة خلف كرته على الطريق. وتشمل هذه التجهيزات أعمدة ضوئية ومساحات مخصصة للمشاة ومسالك منفصلة على الطرقات وتقاطعات وأرصفة ومسالك مخصصة للدراجات الهوائية وأشجارا وألواحا لإشارات السير وحواجز.

وتكتسي "ام سيتي" ملامح المدينة المفعمة بالحياة مع محطات الحافلات فيها ومقاعدها العامة والعلب البريدية ومكبات النفايات وأسماء شوارعها، مثل ليبرتي ستريت وستايت ستريت وماين ستريت. لكن مطاعمها ومقاهيها اصطناعية وسكانها هم مجرد آلات معدنية مزودة بأجهزة استشعار رقمية وكاميرات ورادارات ومسبارات صوتية وأجهزة كاشفة بالضوء تتحكم بها برمجيات.

وقال جيم ساير مدير "ام سيتي" لوكالة فرانس برس "نجرب هنا السيارات الموصولة وتلك المستقلة منذ أكثر بقليل من سنة. وكان العام 2015 حافلا بالأحداث بالنسبة إلينا" نظرا للمنافسة المحتدمة بين الجهات الفاعلة في صناعة السيارات.

ويحصل بعض مصنعي السيارات على أربعة أيام لتجربة أحدث النماذج هنا، في حين يعطى آخرون يوما واحدا. وتستخدم "ام سيتي" من قبل 10 مصنعين تقريبا.

وأوضح مديرها "في بعض الأحيان، نعيد التجربة ذاتها مرات عدة للقيام بالتعديلات اللازمة بغية تحسين الأداء".

 

- معادلات حسابية واجهزة استشعار -

تقدم "ام سيتي" لمصنعي السيارات فرصة تجربة مركباتهم ليلا ونهارا وفق فرضيات مختلفة، مثل السير في وسط المدينة أو في طرق ريفية وكيفية الولوج إلى الطرقات العامة أو الخروج منها، فضلا عن كيفية عبور الأنفاق، وذلك على مسالك معبدة وأخرى من الاسمنت أو الزفت.

والسرعة القصوى المسموح بها تتخطى بقليل 100 كيلومتر في الساعة.

"فورد" هي من المجموعات الصناعية التي تجرب مركباتها في "ام سيتي" التي تقع على بعد حوالى ستين كيلومترا من مركزها في ديربورن.

وهي ستجرب جزءا من أسطولها "فيوجن هايبريد" في ظروف مناخية قصوى (ثلوج وعواصف) قد تؤثر سلبا على أجهزة الاستشعار وأنظمة تحديد المواقع الجغرافية.

وقال جيم ماكبرايد المسؤول عن مشروع السيارات المستقلة "من شأن هذه التجارب أن تسمح لنا بجعل معادلتنا الحسابية أكثر دقة وتحسين أجهزة الاستشعار".

وبالنسبة إلى جيم ساير، تكمن الميزة الأساسية من "ام سيتي" في أنها تسمح بإجراء تجارب متنوعة، فكل كيلومتر يتم قطعه قد يمثل 10 أو 100 أو ألف كيلومتر من السير على الطرقات الفعلية. ويمكن تكرار كل حدث بوتيرة لا متناهية. 

و"ام سيتي" هي ثمرة شراكة بين جامعة ميشيغن ووزارة النقل فيها، وتمولها مجموعات متعددة بمعدل مليون دولار على ثلاث سنوات. وهي فتحت أبوابها رسميا في تموز/يوليو الماضي.

وسرت معلومات مفادها أن مجموعة "آبل" التي يعتقد أنها تطور مشروعا في مجال السيارات أجرت محادثات مع سلطات المدينة التي ليست الأولى من نوعها في الولايات المتحدة، فمجموعة "هوندا" اليابانية تجرب سياراتها في غو مانتوم الواقعة في مدينة كونكورد (ولاية كاليفورنيا غرب الولايات المتحدة).

ويرى جيم ساير أن السيارات المستقلة التي تعمل على تطويرها عشرات المجموعات، من قبيل "تيسلا" و"مرسيدس بنز" و"اودي" و"غوغل" و"أوبر" و"تويوتا"، لن تطرح في الأسواق قبل حوالى 20 عاما.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ام سيتي مدينة مخصصة لتجربة سيارات المستقبل ام سيتي مدينة مخصصة لتجربة سيارات المستقبل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ام سيتي مدينة مخصصة لتجربة سيارات المستقبل ام سيتي مدينة مخصصة لتجربة سيارات المستقبل



خلال جولة لها في مدينة نيويورك الأميركية الجمعة

تألُّق أريانا غراندي بقميص أبيض مع بوت طويل

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت مطربة البوب العالمية أريانا غراندي، في شوارع مدينة نيويورك الأميركية بإطلالة أنيقة خاطفة للأنظار الجمعة. ارتدت غراندي البالغة من العمر 25 عاما، قميصا فضفاضا باللون الأبيض مع بوت طويل بنفس اللون والذي كان يعتبر غير موفق نظرا لدرجات الحرارة والتي لا تزال مرتفعة، بينما كانت تخرج إلى جانب صديقتها. حملت الفنانة الأميركية حقيبة شفافة تحمل اسم ألبومها الجديد "Sweetner"، وكانت تخلت عن أسلوبها المميز في الأزياء والتي تبرز بوضوح خصرها وجسدها الممشوق، بأسلوب أنيق ومريح. وأكملت إطلالتها بقلادة ماسية لامعة ومكياج ناعم، وتركت شعرها البني الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وكتفيها. لا توجد أخبار عن خطيبها الفنان بيت دافيدسون، الذي كانت لا تنفصل عنه منذ أن أصبحا مخطوبين في وقت سابق من هذا الصيف. تنبأت أريانا قبل أعوام أنها ستتزوج من بيت، بعد أن قابلته عندما استضافت حلقة من البرنامج الذي شارك فيه "Saturday Night Live" في عام

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib