بوليف  يعلن عن اجراءات جديدة لاستخراج رخص قيادة السيارة
آخر تحديث GMT 21:05:57
المغرب اليوم -

"بوليف " يعلن عن اجراءات جديدة لاستخراج رخص قيادة السيارة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

" محمد نجيب بوليف "
الرباط / المغرب اليوم

اكد " محمد نجيب بوليف "  الوزير المنتدب المكلف بالنقل فى الرباط أمس الاثنين أن الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية للعشرية القادمة 2016 - 2025 تهدف أساسا إلى خفض عدد القتلى على الطرقات إلى 1900 بحلول 2025 (أي بنسبة 50 في المائة ), هذا ولقد اكد الوزير أن هذا الاجتماع قد خصص لتقديم التدابير الاستعجالية المتعلقة بالسلامة الطرقية , هذا وكما تهدف تلك الاستراتيجية  إالي تخفيض عدد القتلى على الطرقات ب2800 في سنة 2020 ، أي بنسبة 25% فى خلال خمس سنوات وذلك لتحقيق الأهداف التي  نصت عليها تلك   الاستراتيجية الوطنية و التى تعتبر مكملة للاستراتيجية السابقة ومبتكرة من حيث الآليات يتطلب تظافر جهود الجميع .   

هذا وعلى صعيد اخر  فلقد استعرض  "بوليف" أهم التدابير اللازمة والتي تم العمل بها خلال شهر كانون الاول الحالى والتي من شأنها التقليص من نسبة حوادث السير والمتمثلة أساسا في التطبيق الصارم لحزام السلامة على جميع ركاب الحافلات , إذ سيتم قريبا الشروع في تحسيس المواطنين استعدادا لدخول هذا الإجراء حيز التنفيذ في 2016 ، وتكثيف مراقبة الحافلات بالمحطات الطرقية قصد التأكد من استيفائها للشروط الكاملة قبل مغادرة المحطة ، بالإضافة إلى مراقبة شهادة الفحص التقني لسيارات الأجرة، واقتناء الرادارات الثابتة التي ستوزع على جميع جهات المملكة وتشديد المراقبة التقنية للعربات، والقيام بالفحص التقني المضاد.    

وبخصوص التدابير المتعلقة بتفعيل العمل بنظام رخصة السياقة بالنقط، أكد الوزير أنه سيتم رسميا، خلال الأيام القليلة المقبلة، سحب رخص السائقين عند نفاذ رصيد النقاط المخصصة لهم. كما سيكون بالإمكان الرفع من رصيد رخصة السياقة بأربع نقاط إذا اجتاز السائق دورة في التربية على السلامة الطرقية، وإضافة أربع نقاط أخرى إذ لم يرتكب مخالفة تستوجب خصم النقط خلال مدة سنة واحدة، بالإضافة إلى رفع رصيد السائق، الذي يمتلك رصيدا يقل عن 8 نقاط، ولم يرتكب أية مخالفة تستوجب خصم نقط خلال سنتين، إلى 12 نقطة .   

هذا وفى ضوء ذلك فلقد أكد " بوليف  " أنه سيكون بإمكان كل السائقين الاطلاع على رصيد نقاطهم وتتبع مخالفاتهم انطلاقا من تطبيق معلوماتي سيتاح ابتداء من شهر كانون الثانى المقبل, هذا وكما دعا المواطنين إلى تسجيل عناوينهم لدى مراكز تسجيل السيارات والمصالح المختصة قصد التوصل بالإشعارات , هذا  ومن جانب البحث العلمى في مجال السلامة الطرقية فلقد أوضح  "بوليف " أن الوزارة  قد ساهمت بمبلغ 10 ملايين درهم من أجل تمويل الأبحاث المختارة من طرف لجنة تقنية مختصة في هذا المجال.

هذا وكما أضاف " بوليف " أنه قد  تم التوصل ب 112 مشروع بحث علمي يتمحور حول السلامة الطرقية من قبل أكثر من 200 مؤسسة، وذلك في إطار الدعوة إلى إبداء الاهتمام التي تم الإعلان عنها سابقا , هذا وفى مستهل حديثه عن الإحصائيات المتعلقة بحوادث السير، سجل الوزير ارتفاع عدد قتلى هذه الحوادث ابتداء من أبريل 2015 وإلى غاية الشهر الجاري، لاسيما في شهري  تموز وايلول الماضيين، مشيرا بالخصوص إلى تنامي حوادث سير الحافلات . .  

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوليف  يعلن عن اجراءات جديدة لاستخراج رخص قيادة السيارة بوليف  يعلن عن اجراءات جديدة لاستخراج رخص قيادة السيارة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوليف  يعلن عن اجراءات جديدة لاستخراج رخص قيادة السيارة بوليف  يعلن عن اجراءات جديدة لاستخراج رخص قيادة السيارة



خلال مشاركتها في عرض أزياء "ميسوني" في ميلانو

كيندال جينر تبهر الحضور بتألقها بزي هادئ الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
عادت عارضة الأزياء الشهيرة كيندال جينر، إلى مدرج عروض الأزياء من جديد بعد تغيبها عن جميع العروض خلال أسبوع الموضة في نيويورك، وأثبتت جينر أنها لا تزال واحدة من أفضل عارضات الأزياء في عالم الموضة، عندما ظهرت في عرض أزياء "ميسوني" لمجموعة ربيع وصيف 2019 خلال أسبوع الموضة في ميلانو. وأبهرت عارضة الأزياء التي تعتبر ضمن الأسماء التي تحتل الـ 3 مراكز الأولى لدى ترشيحات أهم مصممين الأزياء في العالم، الحضور بارتدائها سترة متناسقة الجمال أثناء دخولها منصة "ميسونى" إلى جانب عارضتي الأزياء الأميركيتين من أصول فلسطينية جيجي وبيلا حديد. وعلى الرغم من تألق المنافستين الأميركيتين، تبدو عارضة الأزياء الجميلة جينر، واثقة من جذب عيون الجميع إليها، وهي تختال في زي هادئ الألوان. وأضافت جينر إلى رونقها بارتدائها صندل مزين بمساحات من الفراء الرمادية، كما زينت عنقها بمنديل جميل يحيط به. واكتمل جمال عارضة الأزياء في العرض بأقراطها الفضية التي تزين

GMT 08:02 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

سبنسر تسير على مدرج "D & G" في أسبوع الموضة في ميلانو
المغرب اليوم - سبنسر تسير على مدرج

GMT 08:25 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

أفضل 20 وجهة سياحية في لندن وأوروبا لقضاء عطلة
المغرب اليوم - أفضل 20 وجهة سياحية في لندن وأوروبا لقضاء عطلة

GMT 08:20 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

إحياء فن الصناعة اليدوية "Atelier Vime" في فرنسا
المغرب اليوم - إحياء فن الصناعة اليدوية

GMT 00:47 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

"البيت الأبيض" يأمر بفتح تحقيقًا مع "غوغل وفيسبوك"
المغرب اليوم -
المغرب اليوم -

GMT 21:45 2018 الجمعة ,15 حزيران / يونيو

جريمة اغتصاب تهز القنيطرة في أخر أيام شهر رمضان

GMT 15:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

محمد السادس يزور فرنسا ويتجه بعدها إلى لاغوس

GMT 04:46 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

سعدي حمد يكشف مزايا الإعلان في مواقع التواصل

GMT 07:33 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يحذف المغرب مِن لائحة المنشّطات

GMT 04:50 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

معاقبة تلميذ أشعل سيجارة داخل قسم ثانويةٍ في ويسلان

GMT 15:45 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

حل جديد يخفف الازدحام المروري في المدن المغربية الكبرى

GMT 22:54 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

فتاة تكشف خيانة والدتها مع دركي في مراكش
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib