تراجع واردات الجزائر من السيارات 25 فى نصف العام الجارى الأول
آخر تحديث GMT 03:08:26
المغرب اليوم -

تراجع واردات الجزائر من السيارات 25% فى نصف العام الجارى الأول

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تراجع واردات الجزائر من السيارات 25% فى نصف العام الجارى الأول

واردات الجزائر من السيارات
الجزائر_الروسية

أعلن المركز الوطنى للإعلام والإحصاءات التابع للجمارك الجزائرية أمس الأحد عن تراجع واردات البلاد من السيارات خلال النصف الأول من العام الجارى بنسبة 25% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضى.
وبلغ عدد المركبات المستوردة فى النصف الأول من العام الجارى 240 ألف و931 مركبة مقارنة مع 322 ألف و58 وحدة خلال نفس الفترة من العام الماضى.
ومن حيث القيمة بلغت فاتورة واردات السيارات فى النصف الأول 3.21 مليار دولار مقارنة مع 3.97 مليار دولار فى الفترة ذاتها من العام 2013.
وتوقع وكلاء السيارات استمرار وتيرة تراجع واردات الجزائر من السيارات نتيجة تراجع الطلب على السيارات الجديدة وإعادة توجيه الأنفاق نحو قطاع العقار السكنى موازاة مع إطلاق الحكومة لبرامج إسكان مخصصة للطبقات المتوسطة، بالإضافة إلى سن تشريعات جديدة لتطهير سوق السيارات وعقلنة الواردات لوضع حد للفوضى التى تميز السوق منذ 2003.
وأدرجت الحكومة الجزائرية شروطا جديدة لاستيراد السيارات فى قانون الموازنة للعام الجارى 2014، حيث تقرر حصر استيراد السيارات على الشركات المعتمدين ومنع هذه الشركات من الاستيراد لحساب وكلاء آخرين خارج شبكة توزيعهم المعتمدة، كما نص القانون على إلزام الوكلاء المتعمدين وعددهم 43 وكيلا بخلق نشاط صناعى أو خدماتى متعلق بقطاع السيارات فى مدة ثلاثة سنوات بداية من العام الجارى.
ويمنع القانون الجزائرى المواطنين من استيراد سيارات مستعملة من الخارج وهو الإجراء الذى انتقدته العديد من البلدان فى إطار مفاوضات الجزائر للدخول إلى منظمة التجارة العالمية.
وفى عام 2013 شرعت شركة رينو الفرنسية فى إقامة مشروع لتركيب سيارات سياحية بالجزائر من خلال وحدة تركيب بوادى تليلات قرب مدينة وهران غرب الجزائر بطاقة سنوية فى حدود 25 ألف وحدة فى العام فى مرحلة أولى على أن يتم رفع قدرات الإنتاج إلى 75 ألف وحدة سنويا فى غضون الأعوام الخمسة القادمة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع واردات الجزائر من السيارات 25 فى نصف العام الجارى الأول تراجع واردات الجزائر من السيارات 25 فى نصف العام الجارى الأول



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع واردات الجزائر من السيارات 25 فى نصف العام الجارى الأول تراجع واردات الجزائر من السيارات 25 فى نصف العام الجارى الأول



خلال مشاركتها في "MatchesFashion" في لندن

كيت موس تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود القصير

لندن ـ ماريا طبراني
جذبت كيت موس، الأنظار خلال مشاركتها في حدث "MatchesFashion" الأبرز في الموضة، المقام في كارلوس بليس، مايفير، في لندن. وبدت أسطورة عالم الموضة، ذات الـ44 عامًا ، أنيقة وجذابة في فستان قصير باللونين الأبيض والأسود، وانتعلت زوجًا من الأحذية السوداء ذات كعبًا عاليًا، بالإضافة إلى مجموعة من المجوهرات الماسية وحملت حقيبة يد ذهبية اللون. كيت موس تخطف الأنظار بفستانها الأسود القصير وأكملت موس إطلالتها بالمكياج الناعم ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، وصففت شعرها الأشقر لينسدل بطبيعته أسفل ظهرها وكتفيها. وظهرت عارضة الأزياء الشهيرة في حالة معنوية جيدة أثناء خروجها من كارلوس بلاس ، حاملة صندوقًا أبيض كبيرًا. ويأتي ظهور كيت بعد أن تراجعت عن انتقادها الشهير لعالم الأزياء والذي يستهدف النساء ذوات الجسد النحيف، في وقت سابق من هذا الشهر. وكانت قد تسببت عارضة الأزياء الشهيرة، التي اعتبرت الوجه الأصلي لحركة "Heroin chic" ، في إثارة الجدل الشديد

GMT 11:55 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصمم أزياء ينضمّ إلى Moncler لتصميم معطف الأحلام
المغرب اليوم - مصمم أزياء ينضمّ إلى Moncler لتصميم معطف الأحلام

GMT 10:17 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

" La Reserva Club " الشاطئ الخاص الوحيد في إسبانيا
المغرب اليوم -

GMT 06:30 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

فيكتوريا بيكهام تطلق أول مجموعتها لربيع وصيف 2019
المغرب اليوم - فيكتوريا بيكهام تطلق أول مجموعتها لربيع وصيف 2019

GMT 19:54 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

المغرب يشرع في تعويم الدرهم الاثنين المقبل

GMT 15:30 2014 الجمعة ,08 آب / أغسطس

الشموع لمسة ديكوريّة لليلةٍ رومانسيّة

GMT 15:34 2014 الجمعة ,08 آب / أغسطس

دنيا عجيبة غريبة

GMT 15:35 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

البرد يقتل المغاربة مع تجاهل الحكومة للمشردين بلا مأوى
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib