جاغوار تدخل في سباق فورمولا إي للسيارات الكهربائية
آخر تحديث GMT 05:20:55
المغرب اليوم -

"جاغوار" تدخل في سباق "فورمولا إي" للسيارات الكهربائية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

السياراة "جاغوار"
لندن - سليم كرم

أكدت العلامة البريطانية لصناعة السيارات "جاغوار"، أنها ستدخل سباق "الفورمولا إي" للسيارات الكهربائية للمساعدة في اختبار تقنيات السيارات المستقبلية على الطرق، وتعتبر هذه عودة "جاغوار" إلى رياضة السيارات قبل إطلاق أول سيارة كهربائية لها على الطريق في عام 2017.

وتمتلك "جاغوار" تاريخًا طويلًا في سباقات السيارات، يضم سبعة انتصارات في سباق لومان 24 ساعة، ولكنها لم تدخل في أية منافسة منذ عام 2004، عندما باعت فريقها "فومولا واد لريد بول".

وأفاد مدير الهندسة في "جاغوار ولاند روفر" نيكك روجرز: "ستلعب المركبات الكهربائية دورًا في محفظة منتجاتنا في المستقبل، وستعيطنا فورمولا إي فرصة فريدة لتعزيز تنمية تكنولوجيا الكهرباء لدينا".

وأضاف روجرز: "في اعتقادي إنه على مدى الأعوام الخمسة المقبلة سنرى المزيد من التغيرات في عام السيارات أكثر من العقود الثلاثة الماضية، فالمستقبل مرتبط بأن تكون الصناعة أكثر ارتباطا وأكثر استدامة، وأدركت فورمولا إي هذا الأمر وتفاعلت معه من خلال إقامة بطولة مثيرة ورائدة، وهي مثالية لعلامتنا التجارية".
وذكر رئيس الهيئة الدراية لرياضة السيارات في الاتحاد الدولي للسيارات جان تود: "بنينا هذه السلسلة لتقديم مسابقة بديلة للمصنعين، للتقدم خطوة في تطوير التقنيات الكهربائية على الطريق، واختيار جاغوار للعودة إلى سباقات السيارات من خلال فورمولا إي هو دليل على النجاح".

ويعطي قرار "جاغوار ولاند روفر" الاتجاه إلى السيارات الكهربائية شعورًا بالكمال، لأنها لا تنتج سيارات صغيرة تساعد في الحد من انبعاث ثاني أكسيد الكربون، وعليها أن تفعل شيئًا في هذا الأمر بحلول 2020، فمعايير الاتحاد الأوروبي تعطي متوسط انبعاث 94 غرامًا / كم، فيما أنظف نموذج لـ"جاغوار" اليوم ينتج 99 غرامًا / كم من ثاني أكسيد الكربون.
وبالرغم من أن هذا الموسم الثاني لـ"فورمولا إي"، إلا أن العديد من شركات صناعة السيارات تميل إلى اختبار وتعزيز تكنولوجيا البطاريات الكهربائية في سياراتها مثل "آودي ودي آي ورينو".

ويعمل فريق "وليامز إف 1"  في شركة "جاغوار" على تطوير السيارة الكهربائية الجديدة، وهو الفريق نفسه الذي عمل مؤخرًا على إنتاج سيارة "جاغوار C-X75" التي لعبت دور البطولة في فيلم جيمس بوند الأخير "سيكرت"، وتجمع "C-X75" بين اثنين من المحركات الكهربائية مع محرك بنزين سعة 1.6 لتر بقوة 850 حصانًا، ولكن خطة طرحها عام 2012 ألغيت بسبب الركود.

وخلافًا لـ "C-X75"، من المرجع بأن تكون أول سيارة كهربائية في "جاغوار" من نوع سيارات الدفع الرباعي، من مفهوم "تسلا موديل إكس وآودي إي"، ويبدو أن المستقبل سيكون لسيارة "جاغوار إف بيس" ذات الدفع الرباعي، التي ستنتج العام المقبل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاغوار تدخل في سباق فورمولا إي للسيارات الكهربائية جاغوار تدخل في سباق فورمولا إي للسيارات الكهربائية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاغوار تدخل في سباق فورمولا إي للسيارات الكهربائية جاغوار تدخل في سباق فورمولا إي للسيارات الكهربائية



يتهافت عليهن أشهر مصممي الملابس في العالم

بيلا وجيجي حديد تتألقان في عرض روبرتو كافالي

ميلانو - سليم كرم
لا تزال الاختان بيلا وجيجي حديد من أبرز عارضات الأزياء في عالم الموضة , و تثبتان موهبتهما على المدرج من خلال عرض أزياء روبرتو كافالي لمجموعة ربيع وصيف 2019 خلال أسبوع الموضة في ميلانو يوم السبت. وتتمتع بيلا البالغة من العمر 21 عامًا  بلياقة بدنية عالية، ظهرت بإطلالة أنيقة من خلال بدلة من الترتر باللون الفضي المعدني، في حين ظهرت أختها جيجي حديد صاحبة الـ 23 عامًا، مرتدية سترة ذهبية كبيرة الحجم من القماش اللامع نفسه. وسارت بيلا بتمرس على المدرج وجذبت الانتباه إليها، وكانت تنتعل زوجًا من الأحذية الفضية اللامعة وأوضحت العارضة الأميركية من أصل فلسطيني لمحة عن رشاقتها اللافتة للنظر ، والتي ظهرت من خلال زوج من السراويل القصيرة المضاف إليها حزام عريض باللون الفضي نفسه. وبدت جيجي بإطلالة أنيقة ولافتة للنظر عندما كانت تعرض إبداعات دار الأزياء الشهيرة وترتدي سترة ذهبية طويلة وشورت متناسق باللون الأسود
المغرب اليوم -

GMT 00:47 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

"البيت الأبيض" يأمر بفتح تحقيقًا مع "غوغل وفيسبوك"
المغرب اليوم -

GMT 06:22 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

"Moncler" للأزياء تكشف عن مجموعتها الجديدة "Genius"
المغرب اليوم -

GMT 08:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور

GMT 21:45 2018 الجمعة ,15 حزيران / يونيو

جريمة اغتصاب تهز القنيطرة في أخر أيام شهر رمضان

GMT 15:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

محمد السادس يزور فرنسا ويتجه بعدها إلى لاغوس

GMT 04:46 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

سعدي حمد يكشف مزايا الإعلان في مواقع التواصل

GMT 07:33 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يحذف المغرب مِن لائحة المنشّطات

GMT 04:50 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

معاقبة تلميذ أشعل سيجارة داخل قسم ثانويةٍ في ويسلان

GMT 15:45 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

حل جديد يخفف الازدحام المروري في المدن المغربية الكبرى

GMT 22:54 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

فتاة تكشف خيانة والدتها مع دركي في مراكش
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib