جنرال موتورز تعزز جهودها نحو قطاع السيارات ذاتية القيادة
آخر تحديث GMT 23:55:13
المغرب اليوم -

جنرال موتورز تعزز جهودها نحو قطاع السيارات ذاتية القيادة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جنرال موتورز تعزز جهودها نحو قطاع السيارات ذاتية القيادة

جنرال موتورز
واشنطن - أ.ش.أ

استحوذت شركة “جنرال موتورز” GM على “كروز أوتوميشن” Cruise Automation، وهي شركة ناشئة متخصصة في مجال السيارات ذاتية القيادة، في أحدث خطوة من جانب شركة السيارات العملاقة في جهودها للظفر بسوق السيارات ذاتية القيادة.

ونقلت وكالة رويترز عن مؤسس “كروز أوتوميشن” كايل فوجت قوله إن شركته تضم 40 موظفًا وقد تم إطلاقها في العام 2013 وحصلت حتى الآن على تمويل قدره 20 مليون دولار.

كما نقلت عن رئيس جنرال موتورز، دان أمّان قوله: “سنخصص الموراد الكبيرة في توظيف وتنمية قدرات الفريق”.

ومع أن جنرال موتورز وكروز أوتوميشن لم تكشفا عن التفاصيل المالية للصفقة، أفاد موقع “ريكود” Recode، المتخصص في الشؤون التقنية، نقلًا عن مصادره أن قيمة الصفقة بلغت مليار دولار أميركي.

وأوضح أمّان أن شركته، التي تعد ثاني أكبر مصنع للسيارات في العالم، تهدف لاستخدام التقنية الخاصة بكروز أوتوميشن وفريقها لتسريع خطط إطلاق سيارات ذاتية، ربما ستكون جزءًا من قوافل سيارات أجرة على غرار أوبر، “في القريب العاجل”، دون أن يحدد إطارًا زمنيًا محددًا.

يُشار إلى أن صفقة الاستحواذ هذه تعد الأحدث في سلسلة سريعة من التحركات من جانب جنرال موتورز لتعزيز حضورها في السوق سريع التطور لخدمات النقل.

وكانت شركة السيارات الأميركية قد قالت في كانون الثاني/ يناير الماضي إنها ستستثمر 500 مليون دولار في شركة خدمات التوصيل “ليفت” Lyft، وأتبعت ذلك بتشكيل علامة تجارية جديدة لخدمة تشارك السيارات، تُسمى “مافن” Maven. ثم أنشأت وحدة منفصلة لتطوير سيارة ذاتية القيادة.

وأوضح القائمون على الشركة خططها المتعلقة بتطوير سيارات ذاتية القيادة، بما في ذلك السيارات الكهربائية ذاتية القيادة، التي يمكن نشرها في عمليات خدمات التوصيل في مختلف الأسواق.

ويُعتقد على نطاق واسع أن تقنيات الذكاء الاصطناعي والرؤية الحاسوبية المتطورة قد تسمح برقمنة سيارات المستقبل، وتحويلها إلى أجهزة كهربائية يمكن للمستخدم استدعاؤها للتنقل من مكان إلى آخر، ثم استخدامها من قبل راكب آخر.

يُشار إلى أن بعض المحللين يشككون في ما إذا كانت شركات صناعة السيارات التقليدية ستصمد في عالم سيارات خدمات التوصيل التشاركية، أو سيتم إقصاؤها من قبل منافسين أكثر مهارة في إستراتيجيات التقنيات الرقمية، مثل جوجل أو أوبر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جنرال موتورز تعزز جهودها نحو قطاع السيارات ذاتية القيادة جنرال موتورز تعزز جهودها نحو قطاع السيارات ذاتية القيادة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جنرال موتورز تعزز جهودها نحو قطاع السيارات ذاتية القيادة جنرال موتورز تعزز جهودها نحو قطاع السيارات ذاتية القيادة



خلال مشاركتها في "MatchesFashion" في لندن

كيت موس تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود القصير

لندن ـ ماريا طبراني
جذبت كيت موس، الأنظار خلال مشاركتها في حدث "MatchesFashion" الأبرز في الموضة، المقام في كارلوس بليس، مايفير، في لندن. وبدت أسطورة عالم الموضة، ذات الـ44 عامًا ، أنيقة وجذابة في فستان قصير باللونين الأبيض والأسود، وانتعلت زوجًا من الأحذية السوداء ذات كعبًا عاليًا، بالإضافة إلى مجموعة من المجوهرات الماسية وحملت حقيبة يد ذهبية اللون. كيت موس تخطف الأنظار بفستانها الأسود القصير وأكملت موس إطلالتها بالمكياج الناعم ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، وصففت شعرها الأشقر لينسدل بطبيعته أسفل ظهرها وكتفيها. وظهرت عارضة الأزياء الشهيرة في حالة معنوية جيدة أثناء خروجها من كارلوس بلاس ، حاملة صندوقًا أبيض كبيرًا. ويأتي ظهور كيت بعد أن تراجعت عن انتقادها الشهير لعالم الأزياء والذي يستهدف النساء ذوات الجسد النحيف، في وقت سابق من هذا الشهر. وكانت قد تسببت عارضة الأزياء الشهيرة، التي اعتبرت الوجه الأصلي لحركة "Heroin chic" ، في إثارة الجدل الشديد

GMT 11:55 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصمم أزياء ينضمّ إلى Moncler لتصميم معطف الأحلام
المغرب اليوم - مصمم أزياء ينضمّ إلى Moncler لتصميم معطف الأحلام

GMT 10:17 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

" La Reserva Club " الشاطئ الخاص الوحيد في إسبانيا
المغرب اليوم -

GMT 06:30 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

فيكتوريا بيكهام تطلق أول مجموعتها لربيع وصيف 2019
المغرب اليوم - فيكتوريا بيكهام تطلق أول مجموعتها لربيع وصيف 2019

GMT 19:54 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

المغرب يشرع في تعويم الدرهم الاثنين المقبل

GMT 15:30 2014 الجمعة ,08 آب / أغسطس

الشموع لمسة ديكوريّة لليلةٍ رومانسيّة

GMT 15:34 2014 الجمعة ,08 آب / أغسطس

دنيا عجيبة غريبة

GMT 15:35 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

البرد يقتل المغاربة مع تجاهل الحكومة للمشردين بلا مأوى
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib