شركة فورد تصر على عدم إصدار قائمة فييستا الجديدة
آخر تحديث GMT 08:55:12
المغرب اليوم -

شركة "فورد" تصر على عدم إصدار قائمة فييستا الجديدة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - شركة

فورد فيستا ST
واشنطن ـ المغرب اليوم

تساءل الجميع عن الطريقة التي اتبعتها شركة "فورد" في تصميم سيارات الهاتشباك الصغيرة والقوية، وكانت إصدارات "ST" المعدلة من سيارات فوكاس، فيستا ومونديو أعلى فئة في سيارات رجال الأعمال، ولكن فييستا ST كانت أكثر دواما وأكثر جذبا خاصة وسط سوق ضخم من المنافسين.

وبعد ذلك دخلت رينو في المنافسة بسيارتها "كليو"، بالاضافة إلى فوكسهول بنموذج "كورسا"، إلى أن أطلقت سيات كوبرا، وأنتجت تويوتا سيارتها المذهلة Gazoo Racing Yaris.  وبينما كانت فييستا ST لا تزال منافسة قوية في هذا السوق (خاصة في بريطانيا ، حيث تستحوذ على 10 في المائة من جميع مبيعات الهتشباك) ، إلا أنها كانت بعيدة كل البعد عن ان تكون رائدة هذا المجال.

لا تزال فورد تصر على عدم الكشف عن قائمة فييستا الجديدة كلياً للعام الجديد ، لذا فإن ظهورها هذا العام هو خاصا لفريق التطوير. ولكن لا يمكن الفوز بجائزة سيارة العام بإطلاق نموذج واحد. وأصدرت فورد القليل من المعلومات حول مواصفات السيارة الجديدة، حيث يعتبر المحرك من أهم مميزات هذا النموذج، وهو محرك 3 اسطوانات يتصل بشاحن توربيني ويعمل بتقنية EcoBoost، وهو بسعة 1500 سي سي وبقوة 197 حصانًا و290 نيوتن متر من عزم الدوران، الأمر الذي يجعل هذا المحرك الصغير بنفس قوة المحرك الأكبر الموجود بالموديل السابق من فييستا ST200.. وكذلك قدمت فورد بهذا النموذج خاصية تعطيل اسطوانات من المحرك لتوفير الوقود، الأمر الذي يجعل السيارة قادرة على التحرك بتشغيل اسطوانتين أو واحدة فقط من اسطوانات المحرك حسب الحاجة.

وذكرت الشركة أن هذا النموذج يمكنه التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 6.5 ثانية، مما يجعل السيارة أسرع بفارق 0.4 ثانية من فييستا ST200 السابقة، كما يستطيع الموديل الجديد التحرك بسرعة قصوى 232 كم/ساعة.ومن أهم المميزات الأخرى للسيارة أنها مزودة بخاصية توزيع قوة وعزم المحرك على عجلات السيارة حسب الحاجة، ويساعد هذا الأمر على رفع كفاءة السيارة في تجاوز المنعطفات والمنحنيات الصعبة، وأيضا على القيادة بشكل افضل على الأراضي الزلقة أو الثلجية.

ولعبت فييستا الجديدة في العام الماضي دورا مهمًا لشركة فورد، ولكنها تحظى بالثناء هذا العام. حيث يحتوي الطراز ST على نسخة أسرع بنفس التصميم الداخلي، بالرغم من ان ابعاد السيارة زادت مليمترات بسيطة فإن ذلك لم يؤثر بشكل كبير على داخليتها و لكنه ايضا قد اعطي احساس بالرحابة و الاتساع خاصة وان هذا النموذج الهاتشباك صغير الحجم ، أولى التحديثات التي حصلت عليها داخلية السيارة كانت في تصميم فتحات المكيف والتي كانت دائرية سابقا وأصبحت ذات تصميم مستطيلي بالإضافة الى وجود شاشة معلومات متوسطة الحجم و يمكنها التواصل مع الجوالات الذكية و النظام الصوتي الجديد الذي يعمل بايماءات اليد ، اما المقاعد فهي ذات تصميم رياضي .

كما هو الحال مع إصدار Mark 2 السابق ، هناك ثلاثة إصدارات من "St"  1,2, و3 ؛ مع اثنين من أفضل النماذج المتاحة مع ثلاثة أو خمسة أبواب. مع إعطاء ST2 عجلات أكثر سلاسة ، ومقاعد Recaro مناسبة لتلك المقاسات. وهيكل السيارة هو أكثر صلابة بعض الشيء ، حيث شملت اللمسات الرياضية الشبك العلوي ذات التصميم الرياضي والمغزلي مع فتحة التهوية في اسفل المصد لتكمل المظهر الرياضية و الأنوار الأمامية الدائرية ليد و مصابيح الضباب في اسفل المصد ليد ايضا، كما يظهر التصميم الرياضي في الإطارات بمقاس 18 بوصة و الجناح الخلفي الرياضي في أعلى الصندوق الخلفي و تم تغير تصميم مخارج عادم الوقود في اسفل المصد بحيث اصبح المخرجين في الجانب الأيمن من السيارة .

ويمكن قيادة سيارة فييستا ST موديل 2018 بثلاثة وضعيات؛ عادية، و رياضية، و حلبات، وتتعدل في كل وضعية دواسة البنزين وأداء المكابح وصوت العادم. وسيارة فييستا ST الجديدة ليست أسرع سيارات الهاتشباك، لكنها أفضل من غيرها فهي تناسب مختلف الطرق.

وكانت الانتقادات الرئيسية للنموذج السابق هي جودة الركوب واتصاله الإلكتروني الضعيف ووضع الجلوس فيه ، لكنها ستمكنك من اعطائها خمس نجوم عند قيادتها للمرة الأولى حيث ان فورد عالجت جميع المشكلات الثلاثة بإصدارتها الجديدة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة فورد تصر على عدم إصدار قائمة فييستا الجديدة شركة فورد تصر على عدم إصدار قائمة فييستا الجديدة



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

بيروت - المغرب اليوم

GMT 07:55 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
المغرب اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 20:31 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

الجيش الملكي يتغلب بخماسية على مولودية وجدة

GMT 05:14 2024 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

حالة الطقس في المغرب اليوم الأربعاء 31 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 03:04 2015 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

انتقال كوكب الحب إلى برج العقرب المائي في كانون الأول

GMT 18:11 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

موعد مباراة الرجاء المغربي ووهان الصيني

GMT 09:38 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

منى زكي تكشف سبب عودتها للسينما بـ«رحلة 404»

GMT 06:15 2023 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأربعاء 20 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 05:20 2023 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

حالة الطقس في المغرب اليوم الإثنين 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2023

GMT 12:49 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد بذور دوار الشمس لقرحة المعدة

GMT 18:32 2023 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

رونالدو أساسيا مع البرتغال ضد سلوفاكيا

GMT 14:04 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على اتيكيت الجلوس للرجل لعدم الانتقاص من مظهرك
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib