اقتراح قانون يحظر بيع سيارات الديزل والبنزين بحلول عام 2025
آخر تحديث GMT 08:28:10
المغرب اليوم -

اقتراح قانون يحظر بيع سيارات الديزل والبنزين بحلول عام 2025

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اقتراح قانون يحظر بيع سيارات الديزل والبنزين بحلول عام 2025

السيارات الكهربائية في هولندا
أمستردام - المغرب اليوم

صوت أغلب الأعضاء في مجلس النواب الهولندي بالموافقة على اقتراح بمنع بيع السيارات الجديدة التي تعتمد على الديزل والبنزين بحلول عام 2025، لكن الاقتراح الذي حظى بموافقة المجلس الأدنى في البرلمان الهولندي لا يزال بحاجة إلى موافقة مجلس الشيوخ ليُصبح مُلزمًا من الناحية القانونية.

وفي البداية استهدف الاقتراح الذي تقدم به حزب العمال، أصغر الأعضاء في الحكومة الائتلافية الهولندية، منع سيارات البنزين والديزل كليةً،، لكنه أُلغي لاحقًا. وتسمح الصيغة الحالية باستمرار السيارات المستخدمة بالفعل، وتمنع مبيعات السيارات المُستقبلية بما يضمن تحول الطرق الهولندية تدريجيًا إلى الاعتماد على السيارات الكهربائية والتخلص من وسائل المواصلات المُلوثة للبيئة خلال العقد المُقبل تقريبًا.

وواجه الاقتراح معارضة من الشركاء في التحالف الحكومي، ووصف زعيم حزب الشعب للحرية والديموقراطية، هالبي زيجلسترا، المنع بأنه “غير واقعي”. ويتخوف زيجلسترا على وجه الخصوص من احتمال تعارض القانون المُقترح مع اتفاقية الطاقة التي تُلزم هولندا بأهداف محددة لتقليل انبعاثات الكربون بحلول عام 2020.

ودافع زعيم حزب العمال الهولندي، ديدريك سامسون، عن القانون المُقترح، وقال أنه سيكون قابلًا للتنفيذ كما لن يتعارض مع اتفاقية الطاقة: “تستمر تلك الاتفاقية حتى عام 2023، ولدينا الحرية فيما نفعله بعدها. نحن طموحون، وربما تكون الأحزاب الأخرى أقل طموحًا”.

وفي الوقت الحالي تُمثل مبيعات السيارات الكهربائية أقل من 10% من مبيعات السيارات في هولندا، كما تُعد البلاد من بين الأكثر إنتاجًا لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الاتحاد الأوروبي بحسب تقرير لشركة “ديلويت”.

وفي هولندا يُشكل الغاز الطبيعي والبترول 41% و42% على الترتيب من موارد الطاقة، ويحل الوقود الصلب في المركز الثالث، بينما تُمثل المصادر المتجددة 5% من مزيج الطاقة في البلاد. وفي عام 2012 استحوذ قطاع المواصلات 29% من استهلاك الطاقة في هولندا، مُقارنةً مع نسبة 27% في الولايات المتحدة بحسب تقرير “إدارة معلومات الطاقة” الأمريكية لعام 2015.

وبصرف النظر عما سينتهي إليه القانون المُقترح وتأثير الفكرة في زيادة الوعي بالسيارات الكهربائية وفوائدها، لا تُعد هذه المرة الأولى التي تكشف فيها هولندا عن أهداف طموحة في تكنولوجيا الطاقة. وفي العام الماضي أعلنت شركة الطاقة الهولندية “إنيكو” وشركة للسكك الحديدية عن خطة لتطوير قطارات تعتمد كليةً على طاقة الرياح خلال السنوات الثلاث التالية.

كما كشفت هولدا منذ نحو عام عن طريق للدراجات الهوائية مُغطى بألواح شمسية يُنتج كهرباء تكفي لتلبية احتياجات منزل صغير خلال عام. ويُضاف إلى ذلك الإعلان عن خطط لتمهيد الطرق باستخدام البلاستيك المُعاد تدويره كمادة مُعمرة وتحتاج قدرًا أقل من الصيانة وذات تأثيرات أقل على البيئة مُقارنةً مع الأسفلت.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اقتراح قانون يحظر بيع سيارات الديزل والبنزين بحلول عام 2025 اقتراح قانون يحظر بيع سيارات الديزل والبنزين بحلول عام 2025



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اقتراح قانون يحظر بيع سيارات الديزل والبنزين بحلول عام 2025 اقتراح قانون يحظر بيع سيارات الديزل والبنزين بحلول عام 2025



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

تألّق كيم كارداشيان خلال خضوعها لجلسة تصوير جديدة

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها في

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib