خطة حكومية في المملكة المتحدة لتشجيع استخدام السيارات الكهربائية
آخر تحديث GMT 07:59:06
المغرب اليوم -

خطة حكومية في المملكة المتحدة لتشجيع استخدام السيارات الكهربائية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - خطة حكومية في المملكة المتحدة لتشجيع استخدام السيارات الكهربائية

سيارة كهربائية
لندن - المغرب اليوم

تُخطط مدن في المملكة المتحدة للسماح للسيارات الكهربائية باستخدام المسارات المُخصصة للحافلات في الطرق، الأمر الذي يمنحها أولوية لتجاوز ازدحام المرور، ويأتي ذلك كجزءٍ من خطة أوسع لتشجيع استخدام المركبات منخفضة الانبعاثات في المملكة المتحدة.

وأعلنت وزارة النقل البريطانية عن خطتها الجديدة، إلى جانب دعم مالي لمدن عرضت ما وصفه وزير النقل باتريك ماكلوجين، بالأفكار المبتكرة والمثيرة للاهتمام عن السيارات الكهربائية.

وقدمت الحكومة دعمًا بقيمة أربعين مليون جنيه إسترليني، نالت لندن ونوتنجهام وبريستول وميلتون كينز النصيب الأكبر منه، إلى جانب حصص أقل لكلٍ من أكسفورد وديربي ويورك ودندي.

وحصلت العاصمة لندن على النصيب الأكبر من التمويل وبلغ ثلاثة عشر مليون جنيه إسترليني، وتعتزم استثمارها في توفير نقاط لشحن السيارات الكهربائية ومساحات مجانية للانتظار. وستسير كلٌ من ميلتون كينز وديربي على خطى النرويج بالسماح لسائقي السيارات الكهربائية باستخدام حارات الحافلات.

وفي النرويج أسهمت حوافز منها الإعفاءات الضريبية والسير في حارات الحافلات في زيادة الإقبال على السيارات الكهربائية التي تُمثل حاليًا واحدة من كل خمسة سيارات جديدة مُباعة.

وستُوفر يورك إمكانية شحن بطاريات السيارات الكهربائية في أماكن مخصصة لانتظار السيارات وملحقة بمحطات المواصلات العامة. وتعتزم ميلتون كينز وبريستول توفير الانتظار المجاني للسيارات الكهربائية. كما ستُحول ميلتون كينز اسم المسارات المخصصة للحافلات إلى المركبات منخفضة الانبعاثات، وستُؤسس المدينة مركزًا يُقدم قروض قصيرة الأجل للمساعدة في شراء السيارات الكهربائية.

أما مدينة نوتنجهام فستسفيد من الدعم الحكومي البالغ ستة ملايين جنيه إسترليني في توفير نقاط لشحن السيارات الكهربائية، إلى جانب إتاحة بعض مسارات الحافلات أمامها. وستُوجه بريستول الدعم البالغ سبعة ملايين جنيه إسترليني لإتاحة الانتظار المجاني للسيارات الكهربائية وثمانين منفذ للشحن السريع.

وأكد ماكلوجين عزم الحكومة استثمار ستمائة مليون جنيه إسترليني حتى عام 2020 لدعم استخدام السيارات ذات الانبعاثات المنخفضة. وقال: “أود أن أرى آلاف المركبات الصديقة للبيئة في طرقنا، وأنا فخور بدعم هذا الطموح بأربعين مليون جنيه إسترليني للمساعدة في أن تصبح المملكة المتحدة رائدة على الصعيد العالمي في تكنولوجيا خفض الانبعاثات”.

وتنظر المملكة المتحدة إلى السيارات الكهربائية كوسيلة لتقليل المستويات غير القانونية من التلوث بثاني أكسيد النيتروجين الذي تُعاني منه الكثير من مدن البلاد. وفي حين تنتشر السيارات الكهربائية على نطاق أقل مُقارنة بالسيارات العادية التي تستخدم الوقود التقليدي، إلا أن عددها في عام 2015 تضاعف مُقارنةً بالعام السابق وبلغ 9934 سيارة.

وأبدى مدير مؤسسة “نادي السيارات الملكي لقيادة السيارات” RAC Foundation غير الربحية المعنية بأبحاث النقل، ستيف جودينج، حذرًا في الترحيب بالمبادرة، وقال: “نُشجع جميعًا السائقين على الاتجاه إلى التكنولوجيا الخضراء، لكن يكمن خطر الاعتماد على حوافز مثل استخدام مسارات الحافلات والانتظار المجاني والإعفاء من رسوم ازدحام المرور في لندن في احتمال تعارضه مع سياسات أخرى مثل تشجيع الماصلات العامة وتخفيف الازدحام”.

وانتقد “تحالف دافعي الضرائب” TaxPayers’ Alliance اقتصار فائدة المشروع على عددٍ قليل من الأشخاص، وقال الرئيس التنفيذي للتحالف، جوناثان إسبي: “التحول إلى التكنولوجيا الخضراء هدف ثمين، لكن لماذا يُتوقع من دافعي الضرائب ذوي الإمكانات المحدودة  بالفعل تقديم الدعم المالي لخيارات باهظة التكلفة لأقلية ضئيلة؟”.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطة حكومية في المملكة المتحدة لتشجيع استخدام السيارات الكهربائية خطة حكومية في المملكة المتحدة لتشجيع استخدام السيارات الكهربائية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطة حكومية في المملكة المتحدة لتشجيع استخدام السيارات الكهربائية خطة حكومية في المملكة المتحدة لتشجيع استخدام السيارات الكهربائية



حصلت النجمة على جائزة فانجارد السنوية تكريمًا لمسيرتها

جنيفر لوبيز تتألق بفستان فضي مثير في نيويورك

نيويورك ـ مادلين سعاده
حصلت النجمة العالمية جنيفر لوبيز على جائزة فانجارد السنوية التي تحمل اسم النجم الراحل مايكل جاكسون تكريمًا لمسيرتها الفنية الممتدة 20 عامًا،  في  حفل إم.تي.في- MTV VMAs للأغاني المصورة، يوم الاثنين، والذي اقيم في مدينة نيويورك الأميركية وحضره حشد كبير من المشاهير. وخطفت مغنية البوب البالغة من العمر 49 عاما الأنظار لإطلالتها الانيقة والمذهلة حيث ارتدت فستانا طويلا باللون الفضي اللامع حمل توقيع دار أزياء فرساتشي، يتميز بفتحة جانبية كشفت عن مفاتنها. وأضافت لوبيز إلى إطلالتها زوجا من الصنادل الفضية ذات كعب عال، أضاف مزيد منالسنتيمترات إلى طولها على السجادة الوردية، وحملت في يدها حقيبة كلاتش فضية وارتدت أساورًا من الألماس والفضة على المعصمين. وحضرت جنيفر الحفلة برفقة حبيبها لاعب البيسبول السابق أليكس رودريغز (42 عاماً) الذي بدا متألقاً الى جانبها، وكان رودريغز أنيقا ايضا حيث ارتدى سترة توكسيدو باللون الخمري مع قميص أبيض ذو رقبة مفتوحة وبنطلون

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib