12 رائحة كريهة أحذرها في سيارتك
آخر تحديث GMT 22:03:57
المغرب اليوم -
المندوب الروسي بمجلس الأمن يؤكد التهدئة في محافظة الحديدة ستساهم بإنجاح مهمة المبعوث الاممي مارتن غريفيث باليمن مندوب روسيا بمجلس الأمن يؤكد ندعو إلى وقف تام لأعمال العنف في اليمن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة يؤكد على جميع الأطراف اليمنية، ضمان عمل الموانئ وعدم إغلاق الطرق مندوبة بريطانيا بمجلس الأمن تؤكد على كل أطراف النزاع أن تسمح بوصول الدواء والغذاء لليمنيين وكيل الأمين العام للأمم المتحدة يؤكد وفرنا المساعدة لنصف مليون شخص نزحوا من محافظة الحديدة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة يؤكد تصدينا للموجة الثالثة للكوليرا لكن المجاعة هزمتنا في اليمن مقتل 6 جنود سعوديين في مواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي أبو زهري يؤكد أن مفاوضات الرئيس عباس مع الاحتلال تعكس عدم مصداقية رفضه لصفقة القرن القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وهورويا الغيني في دوري أبطال أفريقيا مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على مدخل بلدة أوصرين قضاء نابلس.
أخر الأخبار

12 رائحة كريهة أحذرها في سيارتك

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 12 رائحة كريهة أحذرها في سيارتك

دبي ـ وكالات

تمتاز معظم السيارات الحديثة بتوفيرها العديد من التكنولوجيا والتقنيات المميزة والكثيرة، والقادرة على تنبيه السائق إلى مكامن الخطأ أو المشاكل المحتملة، ما يمكن سائقها من التصرف وإصلاح المشكلة وهي صغيرة قبل أن تكبر أو تتسبب بحصول مشاكل جانبية أخرى. أما بعض السيارات التي لا تحتوي على هذه التقنيات والإمكانيات، فقد يعاني سائقوها من اللذين لا يملكون خبرات فنية وميكانيكية كافية، من عدم معرفتهم بالعديد من مسببات هذه المشاكل في سياراتهم، الأمر الذي من المؤكد أنه سيحول المشكلة من صغيرة إلى كبيرة إذا لم يتم التعامل معها وإصلاحها في الوقت المناسب. مشكلة الروائح الكريهة التي تصدر من السيارة خلال السير أو عند الركوب بها بعد وقوفها لفترة زمنية قليلة، هي من المشاكل المهمة والمعروفة في عالم السيارات، وهي من المشاكل التي لا يجب الاستهانة بها، وإهمالها أبداً، لأنها قد ترتبط بمشاكل ميكانيكية كبيرة قد تصل إلى محرك السيارة نفسه. وتحتوي كافة السيارات، على 7 قطع رئيسة، قد تصدر هذه الروائح الكريهة منها أو من خلالها. ويمكن تحري هذه الروائح السيئة، من خلال محاولة معرفة المصدر والجهة التي تنبعث منه الرائحة، والذي سيمكن السائق في الغالب من معرفة القطعة الإلكترونية أو الميكانيكية المسؤولة عن هذه الرائحة. ◆ أولاً: رائحة كريهة تشبه رائحة “العفونة”: قد تصدر من حجرة القيادة وخصوصاً أثناء فترات وقوفها. والسبب فيها على الأغلب أن يكون أحد أفراد العائلة قد ترك بعض الطعام في السيارة، الأمر الذي أدى إلى هذه الرائحة، وذلك إما في حجرة القيادة أو في صندوق السيارة الخلفي. أما إذا كانت السيارة غير عائلية، وتصدر مثل هذه الرائحة، فحاول أن تتفقد محرك السيارة، فقد يكون هنالك حيوان نافق في هذه المنطقة. ◆ ثانياً: رائحة “رطوبة” نفاذة: تنبع من حجرة القيادة وبعد فترات وقوف ليست طويلة. وهي قد تكون رائحة فرش السيارة، وخصوصاً إذا قمت بغسل الفرش من الداخل بالماء، ولم تقم بتنشيف الماء بشكل كامل عن فرش المقاعد أو الأرضيات أو حتى سقف السيارة الداخلي. فستصدر رائحة كريهة جداً من الأماكن التي يتركز بها الماء، وهنا سيكون وفي الغالب الإسفنج الداخلي للفرش قد تعفن ما يجعله يصدر هذه الرائحة باستمرار مهما استخدمت من وسائل للتعطير أو التهوية. ◆ ثالثاً: رائحة تشبه رائحة “خشب البناء” والذي يسمى “القيقب”: وهي التي تصدر عن تشغيل السيارة “التسخين” أو عند إيقاف محركها، والتي يمكن أن يشعر بها بشكل كبير السائق والراكب الأمامي، والتي قد تكون بسبب تسرب ماء التبريد في “الرادييتر”، وهنا يجب تفقد غطاء الرادييتير والتأكد من سلامته وإغلاقه بإحكام، ويحب الحذر من ارتفاع درجة حرارته. أما إذا كنت تشم هذه الرائحة وأنت خارج السيارة أيضاً، فأعلم بأن هنالك تسريبا في خزان ماء تبريد المحرك أو اسطوانات الرادييتر الرئيسة، الأمر الذي يتطلب إرسال السيارة فوراً وبدون تردد لأقرب فني متخصص، لإصلاح العطل، حتى لا ينتقل إلى قطعة ميكانيكية أخرى، ويؤثر عليها سلباً، مثل محرك السيارة، الذي قد ترتفع حرارته إلى درجات تؤثر على قطعه الداخلية بشكل مباشر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

12 رائحة كريهة أحذرها في سيارتك 12 رائحة كريهة أحذرها في سيارتك



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

12 رائحة كريهة أحذرها في سيارتك 12 رائحة كريهة أحذرها في سيارتك



تألقت بقطعة مُنمّقة أكملت مظهرها العصري

جيجي حديد ترتدي معطفًا أسود مُثير في ميلانو

ميلانو ـ ريتا مهنا
 تعتبر جيجي حديد وكايا جربر العارضتان الأكثر طلبًا في العالم، بعد أن هيمنتا على مدرجات العالم التى لا تعد ولا تحصى خلال شهر الموضة هذا العام. وحصلت كل منهما على عروض الأزياء على مدرج ماكس مارا لعرض مجموعة الربيع / الصيف 2019 ، خلال أسبوع الموضة في ميلانو صباح الأربعاء، حيث تمت مشاركتهن بتصاميم تتمتع بأسلوب جريء وجذاب. وكانت جيجي البالغة من العمر 23 عامًا ,تجذب الانتباه في معطف أسود تم تصميمه ليتناسب مع الشكل المميز الإمبراطوري الذي يهدف للكمال، بينما ارتدت كايا البالغة من العمر 17 عامًا، لونًا أصفر نابضًا بالحياة. وارتدت جيجي مجموعة من الموديلات المذهلة، من بينها تصاميم لإيرينا شايك وجوان سمولز، وبدأت باقتحام المدرج في ملابس خارجية أنيقة، مصحوبة بحزام سميك لفت الانتباه إلى خصرها الصغير. وامتلأت السترة بالتفاصيل المزيّنة في نهايتها. وكانت جيجي تتألق بقطعة منمقة مع أكمام مكدسة، في حين وضعت ياقة
المغرب اليوم - الراحل العمراني أشهر وزير أول في عهد الحسن الثاني

GMT 00:29 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

طه رشدي يكشف أنّ لغة الإعلانات هي لغة مناورات

GMT 23:23 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال 6 شباب مغاربة بعد هجرتهم من طنجة إلى إسبانيا

GMT 20:40 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

القبض على مجرم خطير في القنيطرة

GMT 03:30 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مها سامي تكشف عن أهمية "النتوياج" في العناية بالبشرة

GMT 14:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

رفض طلب إطلاق سراح تلميذ ورزازات وتأجيل المحاكمة

GMT 07:30 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

شهرزاد بن يونس تكشف خطر الخطاب الإشهاري على المجتمع
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib