15 مليون عدد المركبات المرخّصة في دبي خلال 2015
آخر تحديث GMT 22:49:14
المغرب اليوم -

1.5 مليون عدد المركبات المرخّصة في دبي خلال 2015

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 1.5 مليون عدد المركبات المرخّصة في دبي خلال 2015

المركبات القديمة في إمارة دبي
دبي _ وام

بلغ عدد المركبات القديمة في إمارة دبي، التي يزيد عمرها على 20 عامًا، 158 ألفًا و288 مركبة، فيما بلغ إجمالي عدد المركبات المسجلة في الإمارة، حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري، مليونًا و515 ألفًا و353 مركبة.

وأوضح مدير إدارة ترخيص المركبات في مؤسسة الترخيص، في هيئة الطرق والمواصلات، سلطان المرزوقي، إن نسبة النمو في زيادة عدد المركبات المسجلة تقدر بـ8% سنويًا، لافتًا إلى أن عدد المركبات المسجلة في الإمارة حتى نهاية سنة 2014 بلغ مليونًا و413 ألفًا و150 مركبة. وحول العمر الافتراضي للمركبة، الذي يسمح بتسجيلها، أكد إنه لا عمر محددًا يفترض ألا تتجاوزه المركبة حتى يحق لمالكها تسجيلها.
وأضاف المرزوقي أنه يحق لمالكي المركبات تسجيل أي مركبة، شريطة أن تكون صالحة للسير على الطرقات، وأن تجتاز معايير الفحص الفني المعتمد لدى الهيئة، بغض النظر عن عمر المركبة أو سنة الصنع.
وأشار إلى خضوع المركبات لاختبارات دورية لضمان صلاحية سيرها على الطرق، وذلك وفقًا للقانون المعمول به في إمارة دبي، موضحًا أن الفحص الفني للمركبات يرفع كفاءتها، نظرًا لاستبعاد غير الآمن منها، وإلزام أصحابها بإصلاح عيوبها. وتابع أن الهيئة تلتزم بتطبيق المعايير والمواصفات العالمية للفحص الفني للمركبات، لضمان أعلى درجات الأمن والسلامة لمستخدمي الطرق، مشيرًا إلى أن “اجتياز المركبة الفحص الفني بنجاح، يعتبر شرطًا أساسيًا لتسجيلها”.

وأفاد المرزوقي بأن “عدد المركبات القديمة، التي يزيد عمرها على 20 عامًا، أي التي تعود سنة صنعها إلى عام 1995 وما دون، يبلغ 158 ألفًا و288 مركبة”، مضيفًا أن “أقدم المركبات المرخصة في دبي يقدّر عمرها بأكثر من 40 عاما، وهي من المركبات الثقيلة، التي تستخدم في المزارع، وتخضع للفحص الفني سنويًا لمتابعة مدى صلاحيتها للسير”، مضيفًا أنه “يمكن للعميل الاستفادة من الخدمات السريعة المتوافرة على الموقع الإلكتروني في الهيئة، في الاستفسار عن قابلية المركبة للفحص الفني. ويمكن من خلال الخدمة التأكد من وضع المركبة، عبر إدخال المعلومات المتعلقة بها (رقم اللوحة، أو رقم الشاصي)، على أن تكون المعلومات صحيحة في وقت تقديمها، لأن متطلبات الفحص تتغير بتغير تاريخ وعمر المركبة”.

وأوضح المرزوقي إنه “يمكن للعميل أيضًا، عبر استخدام الخدمات الإلكترونية السريعة، التأكد من قابلية استبدال رخصة القيادة، الصادرة من أي دولة أخرى، برخصة قيادة صادرة من الهيئة، بعد إدخال معلومات عن دولة الإصدار، وجنسية حامل الرخصة، على أن تكون الرخصة سارية المفعول”.

ويذكر أن مؤسسة الترخيص توفر مواقع عدة لفحص وترخيص المركبات، موزعة جغرافيًا على مستوى الإمارة. كما أن كل الإجراءات - باستثناء الفحص الفني للمركبات - تقدم عن طريق الانترنت. ويمكن تجديد المركبات التي لا يزيد عمرها على ثلاث سنوات، عبر الاتصال الهاتفي بمركز الاتصال التابع للمؤسسة. وتطبق الهيئة نظامًا فنيًا موحدًا لفحص المركبات، يحقق أهدافًا عدة، تتضمن تحليلًا أشمل، وأدق، وأوضح، لنتائج التقارير الفنية الصادرة عن الفاحصين، ورصد النتائج، وإعداد قاعدة معلومات عن مستوى سلامة المركبات المستخدمة في الإمارة، وإعداد ملفات تتعلق بكل مركبة يمكن الرجوع إليها في حال وقوع حوادث خطرة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

15 مليون عدد المركبات المرخّصة في دبي خلال 2015 15 مليون عدد المركبات المرخّصة في دبي خلال 2015



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

15 مليون عدد المركبات المرخّصة في دبي خلال 2015 15 مليون عدد المركبات المرخّصة في دبي خلال 2015



خلال مشاركتها في "MatchesFashion" في لندن

كيت موس تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود القصير

لندن ـ ماريا طبراني
جذبت كيت موس، الأنظار خلال مشاركتها في حدث "MatchesFashion" الأبرز في الموضة، المقام في كارلوس بليس، مايفير، في لندن. وبدت أسطورة عالم الموضة، ذات الـ44 عامًا ، أنيقة وجذابة في فستان قصير باللونين الأبيض والأسود، وانتعلت زوجًا من الأحذية السوداء ذات كعبًا عاليًا، بالإضافة إلى مجموعة من المجوهرات الماسية وحملت حقيبة يد ذهبية اللون. كيت موس تخطف الأنظار بفستانها الأسود القصير وأكملت موس إطلالتها بالمكياج الناعم ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، وصففت شعرها الأشقر لينسدل بطبيعته أسفل ظهرها وكتفيها. وظهرت عارضة الأزياء الشهيرة في حالة معنوية جيدة أثناء خروجها من كارلوس بلاس ، حاملة صندوقًا أبيض كبيرًا. ويأتي ظهور كيت بعد أن تراجعت عن انتقادها الشهير لعالم الأزياء والذي يستهدف النساء ذوات الجسد النحيف، في وقت سابق من هذا الشهر. وكانت قد تسببت عارضة الأزياء الشهيرة، التي اعتبرت الوجه الأصلي لحركة "Heroin chic" ، في إثارة الجدل الشديد

GMT 11:55 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصمم أزياء ينضمّ إلى Moncler لتصميم معطف الأحلام
المغرب اليوم - مصمم أزياء ينضمّ إلى Moncler لتصميم معطف الأحلام

GMT 10:17 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

" La Reserva Club " الشاطئ الخاص الوحيد في إسبانيا
المغرب اليوم -

GMT 06:30 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

فيكتوريا بيكهام تطلق أول مجموعتها لربيع وصيف 2019
المغرب اليوم - فيكتوريا بيكهام تطلق أول مجموعتها لربيع وصيف 2019

GMT 19:54 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

المغرب يشرع في تعويم الدرهم الاثنين المقبل

GMT 15:30 2014 الجمعة ,08 آب / أغسطس

الشموع لمسة ديكوريّة لليلةٍ رومانسيّة

GMT 15:34 2014 الجمعة ,08 آب / أغسطس

دنيا عجيبة غريبة

GMT 15:35 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

البرد يقتل المغاربة مع تجاهل الحكومة للمشردين بلا مأوى
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib