تراجع الإقبال على سيارات الديزل في ألمانيا
آخر تحديث GMT 11:02:54
المغرب اليوم -

تراجع الإقبال على سيارات الديزل في ألمانيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تراجع الإقبال على سيارات الديزل في ألمانيا

برلين ـ وكالات

تراجع الإقبال على شراء السيارات التي تعمل بوقود الديزل في ألمانيا،  لأول مرة منذ عام 2009 . وأظهرت دراسة أن معدل الطلب علي السيارات التي تعمل بمحرك ديزل وهو نوع من المحركات يستخدم الضغط العالي بدلاً من شرارة إشعال الوقود، بلغ في النصف الأول من العام الجاري 3 .47 في المئة وذلك مقارنة بنسبة 9 .47 في المئة تم تسجيلها عن الفترة نفسها من العام الماضي . ويشير هذا التغيير الطفيف في معدل الطلب على هذه السيارات، والذي يعد أول هبوط في الاهتمام بالسيارات التي تعمل بمحرك ديزل منذ عام ،2009 إلى أن بريق سيارات الديزل بدأ يخفت، حسبما ذكر فرديناند دودينهوفر رئيس مركز أبحاث السيارات (كار) في جامعة ديوسبورج-إيسن . وقال دودينهوفر “إن الصعود السريع لسيارات الديزل وصل إلى نهايته” . وأوضح دودينهوفر أن شعبية السيارات ذات محركات البنزين الصغيرة التي بدأت في الانتشار، أثرت في مبيعات سيارات الديزل ، نظراً لأن هذه المحركات، في كثير من الأحيان، تعد اقتصادية مثلها مثل محركات الديزل . وغالباً ما يمتنع المشترون المحتملون عن شراء سيارات تعمل بمحركات الديزل والتي تتوافق مع لوائح الانبعاثات الكربونية الأوروبية وذلك لأن هذا المعيار سيتم تغييره قريباً . ويقلق بعض المشترين لأنه قد ينتهي بهم المطاف مع سيارة يمكن أن تكون عرضة ليطبق عليها قرار بحظر قيادتها في المناطق الحضرية في المستقبل في حالة ارتفاع مستويات الضباب الدخاني . وكشفت الدراسة التي أجراها دودينهوفر عن أن معظم السائقين لا يبالون بطرق الدفع البديلة مثل المحركات الهجين . وفي النصف الأول من العام الجاري ، وصل معدل السيارات التي تعمل بمحركات البنزين أو الديزل التقليدية إلى 5 .98 في المئة في ألمانيا . وقال الخبير إنه “عندما يحين الوقت لتنفيذ استراتيجية لاستبدال القوة الدافعة، فإن ألمانيا على بعد سنوات ضوئية من الوصول إلى هناك” . وأضاف الخبير أن صناع السيارات الألمان بدأوا في الدخول إلى مفاهيم التنقل المستقبلية . وتقدر شركة تويوتا اليابانية أن حوالي 80 في المئة من السيارات الهجين التي تستخدم البنزين والكهرباء والمباعة في ألمانيا هي من إنتاجها .        

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع الإقبال على سيارات الديزل في ألمانيا تراجع الإقبال على سيارات الديزل في ألمانيا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع الإقبال على سيارات الديزل في ألمانيا تراجع الإقبال على سيارات الديزل في ألمانيا



خلال الاحتفال بمسلسلها الجديد "Maniac"

إطلالة رائعة لإيمّا ستون بفستان نحاسي في نيويورك

نيويورك ـ سناء المر
تألقوا معًا في عام 2007 في الفيلم الكوميدي "Superbad"، وفي ليلة الخميس ، برهنت النجمة العالمية إيما ستون، والممثل الكوميدي جونا هيل، على أن صداقتهما لا تزال قوية، حيث إنهما ظهرا معًا على السجادة الحمراء في نيويورك للاحتفال بعرض مسلسلهما الجديد "Maniac" على شبكة  "نيتفليكس". وتبادل الاثنان بعض النكات على السجادة الحمراء، وتعالت أصوات ضحكاتهم أمام المصورين، وبدت النجمة الشهيرة البالغة من العمر 29 عامًا ، أنيقة حيث ارتدت فستانًا باللون النحاسي المعدني وتركت شعرها الأحمر منسدلًا أسفل ظهرها وكتفيها في تجعيدات مذهلة. وأكملت الممثلة، التي فازت بجائزة الأوسكار عن فيلم "La La Land"، إطلالتها بماكياج العيون الدخاني ولون الشفاه الأحمر الداكن، أما جونا، البالغ من العمر 34 عامًا، اختار بدلة سوداء بالكامل، مكونة من قميص وربطة عنق سوداء مع بدلة من قطعتين ونظارات رياضية وجميعهم باللون الأسود. وتدور أحداث المسلسل عن آني لاندسبيرج وأوين ميلجريم، وهما فتاتين غربيتان توصلا إلى

GMT 06:22 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

"Moncler" للأزياء تكشف عن مجموعتها الجديدة "Genius"
المغرب اليوم -

GMT 08:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - الراحل العمراني أشهر وزير أول في عهد الحسن الثاني

GMT 00:29 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

طه رشدي يكشف أنّ لغة الإعلانات هي لغة مناورات

GMT 23:23 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال 6 شباب مغاربة بعد هجرتهم من طنجة إلى إسبانيا

GMT 20:40 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

القبض على مجرم خطير في القنيطرة

GMT 03:30 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مها سامي تكشف عن أهمية "النتوياج" في العناية بالبشرة

GMT 14:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

رفض طلب إطلاق سراح تلميذ ورزازات وتأجيل المحاكمة

GMT 07:30 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

شهرزاد بن يونس تكشف خطر الخطاب الإشهاري على المجتمع
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib